مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

تحقيقات

المستنقعات تحاصر مستشفى "النعمة" (صور مثيرة)

يعيش المركز الصحي بمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي وضعية صعبة منذ أيام، حيث تحاصره المستنقعات من كل الإتجاهات.

ورغم مرور بعض الوقت على هذه الوضعية، فإن السلطات الإدارية لم تبذل أي جهد في سبيل إنقاذ المركز الصحي من هذه الوضعية ذات الخطر البالغ على صحة المواطنين.

 

أحد, 25/09/2022 - 12:03

تعطل النشاط بأهم الأسواق حركة تجارية في الحوض الغربي

تسببت أمطار غزيرة تهاطلت على مقاطعة كوبني في ولاية الحوض الغربي، في تعطل السوق الأسبوعي لـ: "مدبوكو" التابع لنفس المقاطعة.

فقد كانت الأمطار غزيرة لدرجة لم يعد بالإمكان القيام بأي نشاط تجاري في السوق الأسبوعي بهذه المنشأة التي تعتبر من أهم لأسواق الوطنية حركة تجارية.

 

 

أحد, 25/09/2022 - 11:17

إعلان حكومي عن بؤرة جديدة لحمى "الواد المتصدع" في ولاية آدرار دون تحديدها

أعلنت وزارة التنمية الحيوانية ظهور بؤرة جديدة لحمى الوادي المتصدع بولاية آدرار، بينما لم تحدد مكانها، ولم تعط تفاصيل حولها. 

وبذلك تكون آدرار الولاية الموريتانية السادسة، التي يظهر في المرض، بعد الحوضين وتكانت واترارزة وتيرس الزمور. 

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بحمى الوادي المتصدع بين المواشي إلى 216 حالة؛ وفق آخر تحديث صادر عن الوزارة. 

سبت, 24/09/2022 - 09:48

فوضوية في عمل الصيدليات بكرو وغياب الرقابة الحكومية

لاحظ العديد من المراقبين للشأن المحلي في مقاطعة كرو بولاية لعصابه، فوضوية في عمل الصيدليات، في ظل غياب الرقابة الحكومية عليها.

فالصيدليات بكرو لا تقوم بالتناوب، وهو ما يكون له كبير الأثر على المواطنين، دون أن تقوم السلطات بأي جهد من شأنه وقف هذه الفوضى التي تتزايد في كرو.

جمعة, 23/09/2022 - 13:25

الشرطة تنبه الأجانب لـ"ضرورة تسوية وضعية إقامتهم" وتحذرهم من مخالفة نظم الإقامة

جاء في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني: "يرفع إلى كافة الأجانب المقيمين على التراب الوطني أن عملية تسوية وضعية إقامتهم على أراضي الجمهورية الإسلامية الموريتانية لاتزال مستمرة إلى غاية 25 - 10 - 2022 .

وعليه فإن كل أجنبي مقيم في موريتانيا مدعو إلى التقييد في أحد مراكز التسجيل التابعة للوكالة الوطنية لسجل السكان و الوثائق المؤمنة المخصصة لهذا الغرض .

خميس, 22/09/2022 - 21:06

أنشطة اقتصادية وأدتها جائحة كورونا قبل أن تبصر النور/محمد محمد لحبيب

في منتصف يناير/كانون الثاني من العام 2020 طرق الشاب  أمادو تيجاني (28عاما) باب منزل بحي 18 بمقاطعة دار النعيم بانواكشوط ،  قيل له أن لدى أهله دكانا يؤجرونه ، ربما يتناسب وطبيعة مطعم الوجبات السريعة الذي ينوي افتتاحه ؛ بعد لحظات ليست بالطويلة لبثها أمادو أمام الباب ،خرجت له تلك السيدة الأربعينية ، التي طلبت منه بعد أن استبانت قصده مرافقتها إلى دكان يوجد بالواجهة الغربية للممزل ،  وبعد أن اطلع على المحل وقرر تأجيره ، اتفق صاحبنا ومالكة  المنزل على مب

أربعاء, 21/09/2022 - 07:16

السالكة همت .. رحلة بحث عن الدعم الحكومي دون جدوى/محمد محمد لحبيب

السالكه منت همت (31 عاما ) ربة أسرة تقطن بأحد أحياء العاصمة نواكشوط الشعبية ، من خلال تأجير منزل يبدو بهيئة تتماشى وطبيعة دخلها المحدود والمنعدم أحيانا .

تكابد السالكة يوميات الحياة المريرة منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة عندما وجدت نفسها فجأة المعيلة الفعلية لأسرة تتألف من أربعة أطفال لم يتجاوز أكبرهم سنا 15 عما.

أربعاء, 21/09/2022 - 00:02

تراجع أداء سلطة تنظيم النقل في عهد رئيسها الحالي

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على تراجع أداء سلطة تنظيم النقل في عهد رئيسها الحالي الحسن ولد عوان.

ويقول هؤلاء، بأن سلطة تنظيم النقل لا تقوم بدورها، فالمشاكل تتفاقم في القطاع والرئيس عاجز عن تسويتها، بل إن الموظفين في ظروف غير مريحة، والفوضوية تسيطر على المجال بشكل لم يسبق له مثيل من قبيل، وهو ما يؤكد تراجع أداء هذا المرفق الحكومي، كما أن بعض المراقبين يرون ضرورة رقابة طريقة التسيير المالي للسلطة.

ثلاثاء, 20/09/2022 - 13:35

الشرطة تكشف تفاصيل تفكيك عصابة سطو مسلح في نواكشوط الشمالية

جاء في إيجاز صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني: "ألقت عناصر من الشرطة الوطنية - تابعة للمفوضية رقم 3 بدار النعيم - مؤخرا القبض على أربعة عناصر من ضمن تشكيل عصابي يتألف من ستة أشخاص، ينشطون في مجالات النشل والسطو والسرقة في كل من دار النعيم وتيارت.

كانت مصالح الأمن العمومي في ولاية نواكشوط الشمالية قد توصلت بعديد البلاغات عن عمليات سرقة من المنازل والمحلات التجارية في مختلف مقاطعات الولاية.

اثنين, 19/09/2022 - 21:00

تفاقم معاناة نساء أحياء الترحيل في نواكشوط (صور مثيرة)

تتفاقم معاناة نساء أحياء "الترحيل" في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث تبدأ المعاناة في الصباح الباكر عندما تبدأ رحلتهن إلى وسط المدينة، فيصعب عليهن الحصول على سيارة أجرة، وتظلن تقفن على قارعة الطريق، أملا في الحصول عليها.

أحد, 18/09/2022 - 13:35

الصفحات