مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

تحقيقات

مافيا العمالة لـ"الأجانب" تحكم قبضتها على وزارة الصيد في موريتانيا

سبت, 12/14/2019 - 21:58

أكدت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، أن مافيا العمالة لـ"الأجانب"، أحكمت قبضتها على وزارة الصيد في موريتانيا.

وقالت ذات المصادر، إن هذه المافيا أصبحت لها اليد الطولى في ملفات القطاع، فراحت ترسم ما تراه مناسبا ليتماشى مع مصالح الأجانب على حساب المصلحة الوطنية، ضعف للوزير ولد اشروقه في مواجهة هذه المافيا التي يتزايد نفوذها في القطاع بشكل مثير، وهو أمر بات له تهديد على هذا القطاع الحيوي الهام.

عجز وزير الصحة عن مواجهة مدراء المستشفيات الكبرى والأزمات المتفاقمة داخل القطاع

جمعة, 12/13/2019 - 05:17

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على عجز وزير الصحة نذيرو ولد حامد عن مواجهة مدراء المستشفيات الكبرى في العاصمة الموريتانية نواكشوط، والذين لم يتمكن الوزير من إبعاد أي منهم ولا حتى فرض "وصايته" عليه، نظرا لقوة النفوذ التي يحظون بها، فوجه جهوده لمواجهة أصحاب الصيدليات في حرب مفتوحة، سخر لها كل ما "لديه" من وسائل و "أقلام" مأجورة.

مخاطر تتهدد فتيات نواكشوط في محلات إصلاح الهواتف

خميس, 12/12/2019 - 01:08

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن مخاطر تتهدد فتيات نواكشوط في محلات إصلاح الهواتف بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن أغلب هذه المحلات تغيب الأمانة لدى أصحابها، مما يجعل ما تحتويه هواتف الفتيات معرض للتسريب من طرف هؤلاء، وذلك في وقت تتردد بشكل يومي عشرات الفتيات على هذه المحلات لإصلاح هواتفهن إذا ما تعرضن لأبسط خلل.

 

سائقون يكشفون فضيحة داخل مفوضية الأمن الغذائي

ثلاثاء, 12/10/2019 - 18:39

كشفت مجموعة من السائقين  بمفوضية الأمن الغذائي، عن فضيحة داخل المفوضية خلال الأشهر الأخيرة.

تسلم ولد الغزواني تقارير صادمة عن فساد في عديد قطاعات الدولة خلال عشرية ولد عبد العزيز

ثلاثاء, 12/10/2019 - 00:14

كشفت تقارير تفتيش أعلنتها محكمة الحسابات عن فساد منقطع النظير خلال عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ظلت الحكومات المتعاقبة في عهده تتستر عليها وترفض الكشف عنها.

القضاء الموريتاني يؤجل للمرة الثالثة محاكمة متهمين في ملف جريمة قتل بـ"عين الطلح" (تفاصيل مثيرة)  

اثنين, 12/09/2019 - 02:11

 أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن القضاء قام للمرة الثالثة بتأجيل محاكمة متهمين في جريمة قتل بشعة في حي "عين الطلح" بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية خلال شهر يوليو المنصرم راح ضحيتها الشاب محمد ولد سعدبوه.

شكوك حول رواية الحكومة الموريتانية بشأن "غرق الزورق الغامبي"

أحد, 12/08/2019 - 08:36

شككت معلومات أدلت بها مصادر متطابقة في نواذيبو لتقدمي في أن تكون قصة غرق الزورق الغامبي مطابقة لما تداولته وسائل الإعلام الرسمية، مثيرة ورود احتمال آخر بأن يكون الغرق قد تم بفعل فاعل، حيث لا تستبعد المصادر أن يكون الزورق قد استهدف من طرف حرس الحدود المغربي أو الموريتاني.

وزير "الصحة" يتسبب في إبعاد "الخدمات الصحية" من المواطنين في نواكشوط (تفاصيل)

أحد, 12/08/2019 - 08:35

تسبب وزير الصحة نذيرو ولد حامد في إبعاد "الخدمات الصحية" من المواطنين بالعاصمة الموريتانية، بعد إصرار على تنفيذ القرار المتعلق بالمسافة بين الصيدليات.

صور وتفاصيل حول مقتل عامل بشركة "سنيم" داخل إحدى منشآتها في نواذيبو

جمعة, 12/06/2019 - 16:55

توفي العامل بشركة "سنيم" محمد علي ولد العلاف المعروف بإسم "بن عالي"، والذي يعمل في فرع الشركة بالعاصمة الإقتصادية نواذيبو.

وطبقا لمصادر عليمة، فقد هوت بالضحية الشاحنة التي كان على متنها في المرتفع المؤدي إلى الميناء المعدني الجديد في   point cantral، مما أدى لوفاته. وهو ثاني حادث عمل في الشركة منذ تولي مديرها العام الحالي المخطار ولد اجاي مسؤولية إدارتها، خلفا لحسنه ولد اعلي.

 

تسيب إداري في ازويرات

جمعة, 12/06/2019 - 11:55

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بوجود تسيب إداري في مدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور، أثر على مصالح المواطنين في المدينة.

الصفحات