مساحة إعلانية


  

  

الفيس بوك

تحقيقات

"مافيا الفساد" تستعيد "قوتها" داخل وكالة الوثائق المؤمنة

خميس, 01/18/2018 - 00:38

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن "مافيا الفساد" إستعادت "قوتها" داخل وكالة الوثائق المؤمنة بموريتانيا.

مضاربات في الأسعار وغياب خطة حكومية لضبطها

سبت, 01/13/2018 - 00:06

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، البدء في مضاربات بالأسعار  في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن العديد من التجار بادروا بزيادات في أسعار بضائعهم، حيث فوجئ رواد بعض الأسواق بإرتفاع في أسعار، بعد البدء في تداول العملة الجديدة، ويتوقع المزيد من الإرتفاع في الأسعار خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في ظل غياب الرقابة على الأسواق من طرف الجهات الحكومية المختصة، بل إنها لم تقم بوضع خطة لمواجهة ارتفاع الأسعار والعمل على ضبطها.

تزايد معاناة المواطنين أمام مراكز وكالة الوثائق المؤمنة في نواكشوط

أربعاء, 01/10/2018 - 00:22

تفيد المعطيات المتوفرة حاليا، تزادي معاناة المواطنين أمام مراكز وكالة الوثائق المؤمنة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

الحمالة يبدؤون الإضراب في ميناء نواكشوط المستقل

أربعاء, 01/10/2018 - 00:01

دخل العشرات من "الحمالة" بميناء نواكشوط المستقل في إضراب عن العمل، مما أدى إلى توقف شبه تام للعمل في الميناء، ورفض "الحمالة" افراغ باخرة محملة بمادة "السكر" رغم الضغوط التي مورست عليهم ..

ويطالب "الحمالة" بضرورة تحسين ظروف عملهم، وتلبية عريضتهم المطلبية، ويحملون السلطات مسؤولية تجاهل مطالبهم ورفض الحوار معهم.

ويرى بعض "الحمالة" أنهم يعملون في ظروف متردية مقابل تعويضات مالية زهيدة ..

 

 

عن "الساحة"

أنباء عن تزايد "صفقات المقاس" في موريتانيا

اثنين, 01/08/2018 - 00:32

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن تزايد "صفقات المقاس" في موريتانيا.

وقالت ذات المصادر، إن عديد القطاعات الحكومية الموريتانية، واصلت "صفقات المقاس"، والمتمثلة في تحديد شروط للفوز بصفقات معينة، وذلك من أجل إستفادة بعض "أولي القربى" لمسيري هذه القطاعات أو تنفيذا لتعليمات "سامية" من أجل ذلك، الشيء الذي إنعكس بشكل سلبي على وفاء الفائزين بهذه الصفقات بإلتزاماتهم لتلك القطاعات الحكومية.

الخارطة السياسية 2 : اترارزه (الحلقة الأولى)

اثنين, 01/01/2018 - 08:42

في أقصى الجنوب الغربي لموريتانيا، على الضفة اليمنى لنهر السنغال، يحدها المحيط الأطلسي من الغرب، أرض اترارزة. أرض كان لسكانها الدور الأبرز في تأسيس العقد الاجتماعي الذي يعرف الآن باسم الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وكالة صحفي للأنباء ترسم في هذا التحقيق الاستقصائي المفصل الذي هو الثاني من نوعه، خارطة سياسية متعددة الأبعاد لولاية اترارزه، بعد أن خصصت الحلقة الأولى لدخلت نواذيبو.

استمرار الحساسيات بين قدماء الإداريين والدفعات الجديدة

اثنين, 01/01/2018 - 00:03

أفادت بعض المصادر العليمة لصحيفة "ميادين"، باستمرار الحساسيات بين قدماء الإدارة والجدد.

وقالت ذات المصادر، إنه من النادر وجود إداري قديم يعمل مع آخر جديد، إلا وبينهم حساسيات، وذلك في ظل إحساس العديد من الإداريين القدماء بالغبن، جراء العناية التي منحت للإداريين الجدد، حيث أسندت لبعضهم إدارة ولايات ومقاطعات نواكشوط ومناصب هامة، بينما يتم إبعاد الإداريين القدماء في مناصب ليست بالأهمية الكبيرة، رغم الخبرات والتجربة التي يتمتعون بها.

RFI: مخاوف من تأثير تغيير العملة بموريتانيا على الأسعار

ثلاثاء, 12/26/2017 - 00:12

وستغير موريتانيا وحدة عملتها اعتبارا من 1 يناير، 10 أوقية سوف تكون قيمتها 1 أوقية وواحد يورو التي تساوى الآن 450 أوقية ستكون في 1 يناير تساوى 45 أوقية.
وسيتم إصدار الأوراق النقدية الجديدة، ولكن العملة لن يتغير اسمها. ولا يتوقع أن يكون لهذا التغيير في الوحدة أي تأثير على قيمة المنتجات، ولكن مع اقتراب هذا التعديل، ارتفعت الأسعار بالفعل. الدقيق والمعكرونة والأدوية والأدوية... كل الضروريات آخذة في الارتفاع.

الكشف عن ديون متراكمة على المطبعة الوطنية

سبت, 12/23/2017 - 00:14

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن ديون متراكمة على المطبعة الوطنية.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الديون عبارة عن طلبيات للمطبعة لدى بعض المتعاملين معها، حيث مازالوا حتى الساعة يطالبون بديونهم دون أن يتم التجاوب معهم.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أخرى، أن أحد موظفي المطبعة الوطنية "الكبار"، يتسلم راتبه من خارج البنك الذي يوجد فيه حسابه، وذلك نظرا للديون التي يطالبه بها البنك.

الكشف عن ثغرة كبيرة في قطاع الصيد الموريتاني

أربعاء, 12/20/2017 - 08:57

 كشف النقاب عن ثغرة كبيرة في قطاع الصيد الموريتاني، أدت لحالة من الركود.

الثغرة هي غياب الكادر البشري المؤهل لقيادة استراتيجية القطاع الجديدة في مجال التسيير المعقلن لعائدات الثروة السمكية، الشيء الذي ينعكس علي الدورة الاقتصادية بشكل كبيرة نتيجة مردودية القطاع علي الاقتصاد الوطني.

الصفحات