مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

تحقيقات

مواطن يكشف تعريض أحد الأخصائيين بحياة والدته

أحد, 10/14/2018 - 01:42

قام مواطن موريتاني خلال الأيام الماضية، ببث تسجيل صوتي يشرح فيه تفاصيل خطإ طبي، تورط فيه أخصائي مشهور بشأن والدته التي أجرى لها المعني عملية جراحية بمستشفى عمومي.

ملاك بنك المعاملات الصحيحة يضعونه على حافة الإفلاس.

ثلاثاء, 10/09/2018 - 00:12

 شبكة المراقب/انواكشوط:تتحدث بعض المصادر عن وضعية صعبة يمر بها هذه الأيام مصرف المعاملات الصحيحةBMS ،وذالك عن طريق تلاعب ملاكه بودائع الزبناء ،حيث اشارت مصادر شبكة المراقب الى أن البنك المركزي قد دخل على خط الأزمة وأمر المساهمين الكبار بضرورة تسديد الديون المترتبة عليهم لصالح البنك كإجراء استعجالي للحيلولة دون افلاسه ،وهو ماستجابت له مجموعة الصحراوي التي دفعت مليار ونصف من اصل مليارين أما افيل ولد اللهاه فلربما أخذ منه هو الآخر الافلاس مأخذا ماجعل

أضواء ومشاهد مصورة من قرية حوكم أحد أبنائها أطول محاكمة في تاريخ موريتانيا

سبت, 10/06/2018 - 16:21

تعتبر بلدة "لعوينات" التابعة لمقاطعة جيكني بولاية الحوض الشرقي،  من القرى التي تعتبر مركزا تجاريا على طريق الأمل الذي يربط بين العاصمة نواكشوط ومدينة النعمة.

هذه القرية يعيش سكانها بنفس الطريقة التي يعيش بها سكان القرى الموريتانية، ويعتمد عليها بعض سكان القرى المجاورة في المياه، حيث يشدون الرحال إليها بحثا عن الماء، وذلك في الصباح الباكر.

الكشف عن تتالي الفضائح في "خفر السواحل" بموريتانيا

أربعاء, 10/03/2018 - 12:36

كشف النقاب عن تتالي الفضائح داخل قطاع "خفر السواحل"، هذا القطاع الذي يعتبر العديد من المراقبين، أن المسير الفعلي له هو الشيخ ولد باي، والذي يتردد داخل بعض الأوساط، أنه هو الذي إقترح تعيين القائد السابق لخفر السواحل مستشارا بوزارة الصيد مكلفا بملف الإتحاد الأوروبي، الذي كان ولد بايه يديره منذ تولي الرئيس ولد عبد العزيز مقاليد الأمور في البلد، بينما تم تعيين صديق آخر لولد باي قائدا لـ"خفر السواحل".

تجار "سوق المسجد المغربي" يشكون غياب الأمان

خميس, 09/27/2018 - 08:00

كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، بان تجار "سوق المسجد المغربي" الواقع وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، يشكون غياب الأمان بهذا السوق الذي يتبع إداريا لمقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.

وقالت نفس المصادر، إنه رغم وجود عناصر حراسة ليلا، فإنه تسجل من وقت لآخر عمليات سطو على المحلات التجارية بالسوق، إلى جانب الحديث عن وجود نشاط مضاعف لمهربي مختلف البضائع بهذا السوق الذي تغيب الرقابة اللازمة عليه.

أزمة ثقة بين مدير مستشفى "الشيخ زايد" وأغلب الطاقم الإداري والطبي

اثنين, 09/24/2018 - 13:38

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن أزمة ثقة بين مدير مستشفى "الشيخ زايد" وأغلب الطاقم الإداري والطبي بالمرفق الصحي.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الأزمة بات لها تأثير سلبي على سير العمل بالمنشأة الصحية الكبرى، والتي تتحدث بعض المصادر عن حاجتها لإجراء تفتيش دقيق لها، لمعرفة الطريقة التي تسير بها، والعمل على تنقية الأجواء بين مديرها العام وأغلب طاقمه الإداري والطبي.

عمليات تحايل وتلاعب بالزبناء في "بورصت الشمس"

اثنين, 09/24/2018 - 12:38

تجمع العديد من المصادر، على وجود عمليات تحايل وتلاعب بالزبناء في "بورصت الشمس" قرب ملتقى طرق "المعرض".

ولد بوعماتو يخسر دعوى بالتحكيم أمام غرفة التجارة الدولية CCI

خميس, 09/20/2018 - 08:59

أصدرت المحكمة الدولية للتحكيم التابعة للغرفة التجارية العالمية CCI، يوم الأربعاء في باريس حكما لصالح شركة اتصالات تونس Tunisie Télécom ضد رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، وأقرت بعدم إلزامية شركة الاتصالات التونسية بشراء حصة ولد بوعماتو في شركة الاتصالات الموريتانية " ماتل".

 

الكشف عن تهميش الإداريين من ذوي الثقافة العربية  

جمعة, 09/14/2018 - 00:31

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن تهميش الإداريين من ذوي الثقافة العربية.

وقالت ذات المصادر، إن الإداريين من ذوي الثقافة العربية، كانوا المستهدفين بالإقصاء خلال مختلف التغييرات التي شهدتها الإدارة الإقليمية، حيث منحوا وظائف دون الوظائف التي منحت للإداريين من ذوي الثقافة الفرنسية، والذين ظهر حرص  شديد على إشراكهم بشكل ملفت للنظر. 

أزمة بين وزارة العدل والمسؤول عن "الطب الشرعي" في موريتانيا  

جمعة, 09/14/2018 - 00:12

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن أزمة بين وزارة العدل والمسؤول الوحيد عن "الطب الشرعي"، الذي هو تخصص طبي فرعي، يركز على تحديد سبب الوفاة من خلال فحص الجثة، فيتولى عملية التشريح بوصفه "الطبيب الشرعي".

وقالت ذات المصادر، إن هذه الأزمة إنفجرت منذ بعض الوقت، وتبعا لها لم يباشر المعني مسؤولياته منذ إنفجار الأزمة والتي لا يلوح في الأفق بوادر إيجاد تسوية لها، رغم الضرورة الملحة لتسويتها.

الصفحات