مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

تحقيقات

كاميرا "ميادين" ترصد الواقع المعيشي للمواطنين في مدينة كيهيدي

ثلاثاء, 09/22/2020 - 14:11

تعيش مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول هذه الفترة وضعية خاصة، حيث ارتفاع في أسعار المواد الأساسية وغياب الدور اللازم للسلطات الإدارية والبلدية في وضع حد لهذه الوضعية ذات الأثر البالغ على المواطنين.

وهكذا فإن مدينة كيهيدي تعاني معاناة قوية، تتمثل في التجاوب اللازم مع المواطنين، من طرف أغلب القطاعات الحكومية فيها، فيما تعرف العلاقة بالمدينة بين البلدية والتجار المد والجزر، في ظل غياب أي دور للمنتخبين في تبني هموم المواطنين.

 

كاميرا "ميادين" ترصد تفاقم المعاناة داخل أكبر مرفق صحي في موريتانيا (المستشفى الوطني)

اثنين, 09/21/2020 - 19:16

يعيش المستشفى الوطني في العاصمة الموريتانية نواكشوط، والذي هو أكبر مرفق صحي في موريتانيا هذه الفترة وضعية جد صعبة، وذلك نتيجة للطريقة التي يدار بها من طرف مديره العام حماه الله.

تحول ساحة المطار القديم إلى مسرح لـ"رياضة المشي" (صور)

اثنين, 09/21/2020 - 17:51

تحولت ساحة المطار القديم في العاصمة الموريتانية نواكشوط إلى مسرح لـ"رياضة المشي".

ففي ساعات الظهيرة، يبدأ العشرات من الناس، فرادى وجماعات رياضة "المشي" على مدرج المطار، بعضهم يخفي ملامح وجهه والبعض يسير بطريقة طبيعية في الساحة، التي يتراجع التواجد فيها مع حلول الظلام.  

أضواء على بلدة "ديزويت" قرب "بوغي" (تحقيق)

أحد, 09/20/2020 - 08:00

على بعد 18 كلم من مقاطعة بوغي في ولاية لبراكنه في تجاه عاصمة الولاية ألاك، تقع قرية صغيرة تعددت أسماءها وذاع صيتها في مختلف أنحاء موريتانيا.

برك ومستنقعات في نواكشوط بعد تساقط كميات الأمطار (صور مثيرة)

أحد, 09/20/2020 - 06:16

تجمعت البرك والمستنقعات في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عقب تساقط كميات معتبرة من المطر على المدينة ليلة البارحة.

فتجمعت المياه في الشوارع  وأمام المباني الحكومية وغمرت منازل عديدة، وذلك وسط عجز تام للجهات المختصة عن مواجهة الوضعية التي تكشف فشل سياسة الصرف الصحي المنتهجة وعدم القدرة على إتخاذ ما يلزم لمواجهة الأمطار ومخلفاتها.

 

معاناة "الشامي" من ضعف أداء سلطاتها الإدارية وعمدتها ونائبها

سبت, 09/19/2020 - 11:55

أكدت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، معاناة مقاطعة "الشامي" المستحدثة في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، من ضعف أداء سلطاتها الإدارية وعمدتها ونائبها.

وقالت ذات المصادر، إن ضعف أداء الحاكم بات له تأثير على العمل الإداري، بينما يتأثر الساكنة من ضعف أداء عمدتهم والذي لا هم له سوى "خصوصياته" وفرض بلديته الضرائب المجحفة على الساكنة، فيما يغيب تجاوب النائب مع هموم المواطنين.

أضواء على مقاطعة دار النعيم (صور مثيرة)

خميس, 09/17/2020 - 09:42

تعتبر مقاطعة دار النعيم إحدى أكبر المقاطعات الثلاث، التابعة لولاية نواكشوط الشمالية، فهذه المقاطعة تتبع لها أحياء عديدة بمسميات مختلفة.

تفاقم أزمة الماء في نواكشوط (مشاهد مصورة مثيرة)

جمعة, 09/11/2020 - 13:18

تفاقمت منذ مساء أمس أزمة الماء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بعد الإنقطاع المفاجئ له خلال اليومين الماضيين.

وهكذا شهدت عدة مناطق تنقلات للسكان، بحثا عن الماء بعد توقف ضخ الحنفيات وإختفاء العربات وندرة في صهاريج الماء بأغلب مناطق المدينة، فشوهد الكبار والصغار وهم يتنقلون في رحلة بحث شاقة عنه.

الشاحنات تهدد سلامة المسافرين على طريق نواكشوط-أكجوجت (صور مثيرة)

ثلاثاء, 09/08/2020 - 18:59

ثمة مخاطر على سالكي طريق نواكشوط-أكجوجت من الشاحنات الكبيرة التابعة لشركة MCM وكذلك شركة تقوم بنقل الحجارة إلى العاصمة نواكشوط.

عودة التساؤلات حول خلفية الإحتفاظ بمدير صندوق الإيداع والتنمية رغم إنتهاء مأموريته؟؟؟

ثلاثاء, 09/08/2020 - 09:50

عادت التساؤلات مجددا، لتطرح حول خلفية الإحتفاظ بمدير صندوق "الإيداع والتنمية" لتسيير هذه المنشأة الحكومية الهامة، رغم أن مأموريته انتهت منذ أشهر.

الصفحات