مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

تحقيقات

سجناء من التيار السلفي يعلنون الدخول في إضراب عن الطعام بالسجن المدني المركزي

أحد, 05/21/2017 - 09:27

أعلنت مجموعة من السجناء السلفيين الاضراب عن الطعام، مقدمين مجموعة من المطالب، بدونها قرروا أن لا يعلقوا إضرابهم، من بينها: السماح بزيارة الزوجات المحجبات، وعلاج حقيقي للمرضى من السجناء، والسماح كذلك لهم باقتناء أوراق الإحصاء.

ضعف المولدات الكهربائية في مطار نواكشوط الجديد في التعاطي مع أزمة الكهرباء

سبت, 05/20/2017 - 09:37

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بضعف المولدات الكهربائية بمطار نواكشوط الدولي، في التعاطي مع أزمة الكهرباء، التي تشهدها العاصمة من وقت لآخر.

وقالت ذات المصادر، إنه فور إنقطاع الكهرباء تتأخر المولدات في التشغيل، الشيء الذي تكون له الإنعكاسات السلبية بهذا المرفق الهام، والذي كلف إنجازه الدولة مبالغ مالية معتبرة، ورغم ذلك فإن التجهيزات المتوفرة فيه دون المستوى اللازم.

عمال مستوصف "شنقيط" يشكون غياب الظروف المناسبة وتأخر الرواتب

جمعة, 05/19/2017 - 00:18

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بأن عمال المستوصف الحكومي بمدينة شنقيط بولاية آدرار، يعيشون وضعية جد صعبة هذه الفترة، بسبب غياب الظروف المناسبة للعمل وتأخر تسديد رواتبهم.

إحباط محاولة اختطاف طائرة على متنها وزير المالية الموريتاني

خميس, 05/18/2017 - 07:50

كشفت مصادر موريتانية, عن احباط القوات السعودية الخاصة محاولة اختطاف طائرة في مطار جدة الدولي, كان على متنها وزير المالية والاقتصاد الموريتاني المختار ولد أجاي.

 

مخاطر تتهدد حياة النساء والأطفال في مستشفى "الأمومة والطفولة" (صور)

ثلاثاء, 05/16/2017 - 07:17

كشفت بعض المصادر  لصحيفة "ميادين"، عن مخاطر تتهدد حياة النساء والأطفال في مستشفى "الأمومة والطفولة" بمقاطعة لكصر في ولاية نواكشوط الغربية.

وقالت ذات المصادر، إن هذا المستشفى يعيش وضعية جد صعبة هذه الفترة، وذلك بسبب الطريقة المرتجلة التي يدار بها، كان لها الأثر السلبي عليه.

فساد اداري ومالي بالمكتب الوطني للسياحة في موريتانيا

ثلاثاء, 05/16/2017 - 00:25

كشف النقاب عن فساد اداري ومالي بالمكتب الوطني للسياحة، فمن خلال تقرير استقصائي أجرته شبكة "المراقب"، تبين أن المكتب يتوفر على عدد لابأس به من العمالة يصل 148عاملا، الا ان جميع هؤلاء يشكلون عبئا ثقيلا على المؤسسة،  فعشرة منهم فقط يصلحون للمهام المرتبطة بالسياحة اما البقية وعددها 138 فمجموعها يعاني من بطالة فنية، نتيجة فوضى الاكتتاب التي تنتهجها الادارات المتعاقبة حيث يقوم كل مدير باكتتاب عشوائي لمجموعة عمال دون توفر الحاجة اليهم …

الانتقائية في الاكتتاب وتأجير السيارات للجنة الإنتخابات في موريتانيا

اثنين, 05/15/2017 - 11:03

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن ممارسة الإنتقائية في الإكتتاب وتأجير السيارات لجنة الإنتخابات التي ستشرف على تنظيم الإستفتاء حول التعديلات الدستورية شهر يوليو المقبل.

وقالت ذات المصادر، إن النافذين في هذه اللجنة، عمدوا إلى إكتتاب الأهل والأقارب، كما اكتتبوا من لهم صلة معرفة أو صداقة به، وهو ما انتهجوه في تأجير السيارات لبعثات اللجنة في داخل موريتانيا.

وزير المعادن الموريتاني يطرد كاتبه الخاص

سبت, 05/13/2017 - 00:36

أقدم وزير المعادن محمد ولد عبد الفتاح، على طرد كاتبه الخاص سيدي، والذي :كان يعمل في المنصب منذ عهد الوزير الأسبق للمعادن المرحوم اسحاق ولد الراجل.

وقد شكل القرار مفاجأة للكثير من عمال وزارة المعادن، حيث قرر الوزير إعادة الكاتب الخاص إلى المكتب الوطني للبحث الجيولوجي، بعد فترة خدمة طويلة، تعاقب خلالها على الرجل عشرات وزراء المعادن، ولم تفهم خلفية القرار المفاجئ الذي أقدم عليه الوزير.

 

تخبط وإرتجالية قائد "تجمع أمن الطرق"

جمعة, 05/12/2017 - 10:57

تفيد المعطيات المتوفرة حاليا، تخبط وإرتجالية قائد "تجمع أمن الطرق" الجنرال المخطار ولد بله.

زيارات ميدانية لبعض الثكنات العسكرية والأمنية في موريتانيا

جمعة, 05/12/2017 - 10:56

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بزيارات ميدانية تم القيام بها خلال الأيام الماضية، لبعض الثكنات العسكرية والأمنية في موريتانيا.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الزيارات تمت لبعض الثكنات العسكرية والأمنية داخل البلاد، حيث تم القيام بها من طرف بعض كبار الضباط الذين يتقلدون مسؤوليات عليا في قطاعاتهم، وذهب البعض للقول إن بعضها كان مفاجئا، فيما كانت زيارات أخرى محضرة من قبل.

الصفحات