مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

تحقيقات

أضواء على الجنرالات في المؤسسة العسكرية والأمنية خلال حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

اثنين, 11/18/2019 - 08:28

أسدل الستار على حقبة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي حكم البلاد خلال "عشرية" يختلف الكثير من المراقبين حول تقييمها، لكن هذه الحقبة تميزت على مستوى المؤسسة العسكرية والأمنية، بالطفرة في عدد الجنرالات والذي وصل إلى 33، وهو أعلى رقم لهم لأول مرة في تاريخ موريتانيا.

كواليس ومشاهد مصورة مثيرة من داخل المستشفى الوطني

أحد, 11/17/2019 - 12:50

توصلت صحيفة "ميادين"، بكواليس مثيرة من داخل المستشفى الوطني بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، والذي يعتبر أكبر مرفق صحي في موريتانيا.

فضيحة داخل أهم مشروع لوزارة التنمية الريفية في شنقيط (صور)

أحد, 11/17/2019 - 11:42

كشف النقاب عن فضيحة داخل مشروع تابع لوزارة التنمية الريفية في مقاطعة شنقيط بولاية آدرار.

تذمر داخلي من ظروف تسيير "خفر السواحل" في موريتانيا (تفاصيل مثيرة)

ثلاثاء, 11/12/2019 - 09:27

أفادت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، بوجود تذمر داخلي من ظروف تسيير "خفر السواحل" في موريتانيا.

شبهات حول العلاقة بين رئيس منطقة نواذيبو الحرة ورجل الأعمال ولد اسويدات؟!

أحد, 11/10/2019 - 21:14

يدور جدل قوي منذ بعض الوقت في العاصمة الإقتصادية، حول العلاقة "الحميمية" بين رئيس منطقة نواذيبو الحرة أحمدو تجاني أتيام ورجل الأعمال المثير المصطفى ولد اسويدات.

فقد أصبحت العلاقة بين الرجلين "حميمية" بشكل بات موضع "ريبة" لدى الكثير من المراقبين، نظرا لما يفترض بأن يتحلى به رئيس منطقة نواذيبو من "بعد" عن العلاقات الخاصة لحساسية منصبه.

إستمرار "التمييز العرقي" في إحدى بلدات ولاية غورغول (صور)

خميس, 11/07/2019 - 20:29

أكدت مصادر سكانية لصحيفة "ميادين"، إستمرار "التمييز العرقي" في إحدى بلدات ولاية غورغول.

وقالت ذات المصادر، إنه من اللافت للنظر أن هذا "التمييز" الممارس في مركز"لكصيبه" الإداري، لم يقابل بأي إهتمام من طرف الحكومة خلال عشرية ولد عبد العزيز، وهو ما أدى لمجموعات سكانية لإعادة الحديث عنه لعل وعسى تجد صيحاتهم آذانا صاغية لدى نظام الرئيس الجديد ولد الغزواني.

حراك تجاري متعدد ومثير في سوق "التبتابات" بولاية نواكشوط الشمالية (صور مثيرة)

خميس, 11/07/2019 - 06:17

يعرف سوق "التجهيزات" المنزلية المستعملة بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية والذي بات يعرف بـ"سوق التبتابات"، أنشطة تجارية متعددة.

ففي هذا السوق تباع مختلف التجهيزات المنزلية المستعملة، حتى أصبح البعض يقول إن السوق يتم تموينه من تجهيزات النساء المطلقات، وأن الواحدة فور طلاقها تبادر ببيع التجهيزات التي كانت موجودة في المنزل، بالتوجه إلى هذا السوق الذي أصبح يطلق على الأفرشة المعروضة به "افراش لمتخليات".

تأثر ميناء نواكشوط المستقل من إستمرار الأمين العام للحكومة في تسييره

ثلاثاء, 11/05/2019 - 15:05

أفادت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، بأن ميناء نواكشوط المستقل تأثر خلال الأسابيع الأخيرة من إستمرار تسيير الأمين العام للحكومة لهذا القطاع الحكومي الهام.

تتالي الأزمات داخل وكالة الوثائق المؤمنة وسيطرة "مافيا الفساد" على القطاع

اثنين, 11/04/2019 - 21:56

أكدت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، تتالي الأزمات داخل وكالة الوثائق المؤمنة، وتزايد سيطرة "مافيا الفساد" على هذا القطاع الحيوي الهام، والذي كان الإعتقاد يسود بأنه قد تطرأ تحسينات عليه، بعد إبعاد مديره السابق، لكن الأحداث أثبتت أن بالقطاع مافيا فساد هي الأقوى والأكثر قدرة على إدارة الأمور هناك.

عودة مافيا الفساد للواجهة في وزارة الإسكان

أحد, 11/03/2019 - 18:00

  أكدت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن مافيا الفساد عادت بقوة للواجهة في وزارة الإسكان خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن إختفت عن الأنظار خلال الأيام الأولى من تشكيل الحكومة الحالية وتعيين وزيرة جديدة للقطاع.

الصفحات