مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

مقابلات

المعارض المصطفى ولد الإمام الشافعي يتحدث عن علاقته برجل الأعمال محمد ولد بوعماتو

خميس, 05/04/2017 - 07:59

الأخبار (نواكشوط) ـ المصطفى ولد الإمام الشافعي، أحد عناوين المعارضة الخارجية للأنظمة الموريتانية المتعاقبة، وأحد أنشط الدبلوماسيين في منطقة غرب إفريقيا وأوسعهم علاقات، يصف نفسه بأنه "معارض مع كل المعارضين لكل ما يمكن أن يمس مصلحة البلاد، أو يؤثر على مستقبلها".

 

صالح ولد حننه: "لم يعد من المقبول أن تستمر العصابة الحاكمة فى أكل أموال الشعب والتلاعب بمصيره"

ثلاثاء, 05/02/2017 - 09:10

أعلن صالح ولد حننه رئيس حزب "حاتم" المعارض، أنه: "لم يعد من المقبول أن تستمر العصابة الحاكمة فى أكل أموال الشعب والتلاعب بمصيره". مضيفا أن: "ما حصل اليوم من تظاهر عفوي داخل الشارع الموريتانى ومن حراك رافض للقوانين المفروضة بالقوة، رسالة بالغة الدلالة للحكومة والممسكين بزمام الأمور، مفادها أن الكأس قد فاضت وأن طأطأة الرؤوس ولى عهدها، والشعب يريد العيش بكرامة ويرفض تلاعب العصابة الحاكمة به".

ولد عبد العزيز يعبر عن مواقف مثيرة من بعض القضايا المثارة في الساحة الموريتانية

جمعة, 04/14/2017 - 14:30

 تحدث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، خلال مقابلة صحفية مع إذاعة فرنسا الدولية، حول قضايا متعددة، وعبر عن مواقف مثيرة منها، وأبدى التحفظ على بعض القضايا التي تم طرحها عليه خلال هذه المقابلة، والتي ترجمها موقع "الصحراء"، وجاءت كالتالي:

RFI: السيد الرئيس كان هناك عدد قليل جدا من الزيارات الرسمية الفرنسية لموريتانيا منذ إعادة انتخابكم في عام 2014. هل يمكننا أن نقول أن علاقتك كانت أفضل مع نيكولا ساركوزي عندما كان في السلطة؟

مسعود ولد بلخير: ندعم الاستفتاء ومستعدون لخوض حملته

أحد, 04/02/2017 - 00:59

نص مقابلة أجراها مسعود ولد بلخير مع صحيفة "القلم" الفرنسية:

-1 ﺗﺎﺑﻌﺘﻢ، ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﻴﻦ، ﺃﺩﺍﺀ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﺎﺷﺔ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﺓ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺤﻀﺮﻭﻫﺎ ﻋﻜﺲ ﺑﻌﺾ ﺯﻣﻼﺋﻜﻢ ﻣﻦ ﺭﺅﺳﺎﺀ ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ . ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻻﻧﻄﺒﺎﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻛﻪ ﻟﺪﻳﻜﻢ؟ ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻢ ﺗﻤﺜﻴﻞ ﻣﺴﻌﻮﺩ ﻭﻟﺪ ﺑﻠﺨﻴﺮ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﺤﺰﺏ؟ ﻭﻫﻞ ﻳﺒﺪﻭﺍﻟﻤﺒﺮﺭ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﺪﻡ ﺑﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻟﺘﻌﻠﻴﻞ ﻗﺮﺍﺭﻩ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﺑﺎﻟﻠﺠﻮﺀ ﻟﻼﺳﺘﻔﺘﺎﺀ ﻣﻘﻨﻌﺎ ﺣﺴﺐ ﺭﺃﻳﻜﻢ؟

اعل ولد محمد فال يكشف عن إتصالات بين نظام ولد عبد العزيز والكيان الصهيوني

خميس, 03/30/2017 - 01:01

قال الرئيس السابق اعل ولد محمد فال إن وزير خارجية، نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز وجه طلبا للسفير الصهيوني فى موريتانيا إبّان انقالبه على نظام ولد الشيخ عبد الله من أجل العمل على الاعتراف الغربي بالنظام الانقلابي آنذاك .

وأكد ولد محمد فال أن النظام نفسه ساوم رئيس اللوبي الأمريكي الداعم للصهاينة من أجل تسويق النظام الحالي آنذاك وأن هذا النظام هو صاحب العلاقة مع الصهاينة ولا يريد قطعها إطلاقا وأن القذافي هو من أمره بذلك .

الرئيس ولد عبد العزيز: "موريتانيا وضعت الأمن في أجندتها وتعتمد على نفسها في تأمين حدودها" (فيديو)

خميس, 02/23/2017 - 00:37

انتقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قرار مجموعة الخمسة الأخير بتشكيل قوة موحدة لمواجهة تحدى الإرهاب في المنطقة قائلا إن مثل هذه المقاربة لن تؤدي إلى اختفاء الإرهاب.

وأضاف ولد عبد العزيز في مقابلة بثتها فرانس 24 صباح اليوم بالفرنسية ولخصها موقع الصحراء، أن توسيع صلاحيات قوات الأمم المتحدة وتجهيزها بشكل أفضل قد يكون أكثر فعالية من مثل هذه القوة.

تلخيص لمقابلة ولد عبد العزيز مع جريدة Le Monde الفرنسية

اثنين, 12/12/2016 - 14:51

أبدى الرئيس الموريتاني في مقابلة مع جريدة Le Monde الفرنسية قلقه على ما يجري حاليا في مالي داعيا إلى معالجة شاملة للقضية الأمنية في مالي، من خلال اتباع نهج مختلف، قائلا إن قوات حفظ السلام الأممية ليس بإمكانها مواجهة الإرهابيين والمهربين.

ولد عبد العزيز قال أيضا إنه يجب علينا في المنطقة أن ننشئ قوة إقليمية يقع عليها عبء تحييد الإرهابيين، وهي القوة التي قال إنها تتطلب دعما من جميع البلدان وهو ما لم يحصل حتى الآن.

السفير الأمريكي يشيد بالمقاربة الأمنية الموريتانية

اثنين, 12/12/2016 - 11:44

أعلن السفير الأمريكي المعتمد في موريتانيا، أن: "الحالة الامنية في البلاد جيدة جدا، وذلك بفضل المقاربة الامنية التي انتهجتها الحكومة الموريتانية خلال السنوات الاخيرة وآتت أكلها"، فيما علق سفير أمريكا خلال مقابلة بمدينة وادان مع موقع "أطلس إنفو" على تصريحات ولد عبد العزيز بشأن المأمورية الثالثة، قائلا:  "إن الحكومة الامريكية تثمن عاليا موقف الرئيس الواضح والغير مسبوق في العالمين العربي والافريقي , وتعتبره هاما ومثلا يجب ان يحتذى في الدول الاخرى".

نص مقابلة وزير الاقتصاد والمالية مع صحيفة "الشعب" الحكومية

جمعة, 12/02/2016 - 15:07

أكد وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي في مقابلة أجرتها معه جريدة "الشعب" بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني أن توجيهات رئيس الجمهورية في مجال مكافحة الفساد قد مكنت من إحداث نقلة نوعية في تنمية البلد.
وأضاف أن السنوات الخمس الأخيرة حققت أداء جيدا بفضل تسجيل نسبة نمو بلغ متوسطها 5% مع المحافظة على نسبة تضخم دون 4%.

الرئيس الدوري لكتلة "الوفاق" يوسف ولد حرمه ولد بابانا رئيس حزب "تمام": "مخرجات الحوار تشكل خطوة مهمة في طريق إعادة التأسيس للدولة الموريتانية"

ثلاثاء, 11/08/2016 - 04:26

قال الرئيس الدوري لكتلة "الوفاق" المعارضة يوسف ولد حرمه ولد بابانا رئيس حزب "تمام"  إن: "مخرجات الحوار تشكل خطوة مهمة في طريق إعادة التأسيس للدولة الموريتانية". مضيفا في مقابلة مع جريدتي "الصحيفة" و"المشعل" تم نشره صباح اليوم الثلاثاء، إن حزبه لم يطلب اية ضمانات قبل الدخول في الحوار الوطني، معلنا أن حزبه قدم تصوره للأمور التي يعتقد أنها تمثل أولوية المصلحة العليا ويجب التركيز عليها في الحوار الوطني الشامل.

الصفحات