مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

مقابلات

المدير الجهوي للأمن في داخلت نواذيبو: "لا توجد لدينا جريمة مسجلة ضد مجهول"

أعلن المدير الجهوي للأمن في ولاية داخلت نواذيبو المفوض الرئيسي محمد عبد الله ولد الطالب ولد أحمد الطلبه الملقب "السفير"، أنه لا توجد في الولاية: "جريمة مسجلة ضد مجهول والخطط المعمول بها كانت ناجعة".

اثنين, 11/10/2021 - 17:25

حق للرد لرجل الأعمال محمد عبد الله ولد إياها

وثائق بانادورا: موريلوگ تتجه للقضاء الوطني والدولي

الزمان أنفو _ أصدرت مجموعة Maurilg بيانا توضيحا ردت فيه على ما ورد في التقرير الذي وقع باسم الصحفي المرشح السابق لمنصب نقيب الصحفيين في موريتانيا السالك زيد.

وكذب  بيان Maurilog الذي توصلت “الزمان أنفو” بنسخة منه، تهمة التهرب الضريبي التي وجهت لمالكها رجل الأعمال الوطني الشهم محمدعبدالله ولدإياها.

خميس, 07/10/2021 - 08:54

ولد الغزواني: " لا يمكننا أن نطلب من الفرنسيين حماية أمننا فتلك مسؤولية الجيش الموريتاني" (نص مقابلة)

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه بعد تعرض بلاده لهجمات إرهابية بين عامي 2005 و 2007، اقترح تقديم فكرة إلى الوزير الأول في ذلك الوقت، تتضمن إشراك مختلف الدوائر الحكومية وحتى المواطنين في معركة التصدي للإرهاب، وذلك من خلال وضع استراتيجية شاملة، حيث تتدخل عدة قطاعات وزارية لتولي مسؤولية الرد على التهديد (وزارات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والداخلية، والدفاع الوطني …). 

أحد, 03/10/2021 - 13:29

وزير الداخلية: "رئيس الجمهورية باشر ترتيبات عملية تحرير عمال ATTM"

أعلن وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني باشر منذ اللحظة الأولى لعملية اختطاف  عمال ورشة ATTM بمالي كل الترتيبات المتعلقة بعملية التحرير.

وأضاف ولد مرزوك في تصريح للإعلام الرسمي بعد لقاء الرئيس بالمواطنين العائدين من مالي، أن الرئيس "فعّل كل الآليات التي تتوفر عليها الدولة سواء على مستوى الجيش وقوات الأمن وأجهزة الاستخبارات أو العلاقات الشخصية ليتحقق الهدف المنشود بفضل الله".

أربعاء, 28/07/2021 - 17:30

الرئيس غزواني: "لا مساومة في الأمور المتعلقة بأمن البلد وسيادته"

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، أنه  لا مساومة في الأمور المتعلقة بأمن البلد وسيادته"، مضيفا خلال كلمة له في روصو أثناء إشرافه على أنشطة تنموية فيها أنه: "حين يتأثر الأمن يكون مقوم كبير من مقاومات الدولة لم يعد متوفرا".

وشدد على بأن: "الأمن في بلدنا مصون بفضل الله وسهر القوات المسلحة والمواطنين". مضيفا القول:  "لا يجب أن نساوم في القضايا المتعلقة بالسيادة والأمن، الأمن بصفة عامة شأن الجميع".

اثنين, 05/07/2021 - 13:36

الناشط في اركيز ناصر ولد الداه يقدم توضيحات حول تحضيرات زيارة الرئيس ولد الغزواني لولاية اترارزة

نفى الناشط السياسي في بلدية الركيز ناصر ولد الداه في تصريح صحفي، صحة الاخبار المرتبطة بالقافلة والتي تناقلت بعض الوسائط الاعلامية  من خلالها أن عمدة البلدية محمد ولد أحمدوا قد نظمها باتجاه مدينة روصو لاستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.  وأضاف ولد الداه، أن كل: "ما في الامر أن حاكم المقاطعة استدعى ممثلي الاحياء يوم الجمعة، لاجتماع مخصص للتحضير للزيارة ونقاش بعض الترتيبات اللوجستية المتعلقة.  وقد حضر النائبين عن المقاطعة الناجح ولد الطلب

سبت, 03/07/2021 - 23:05

وزير الداخلية يحث اللجان الأمنية على التعبئة والتحسيس والتنسيق مع المنتخبين (صور)

أدى  وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك صباح  الجمعة زيارة لولاية نواكشوط الجنوبية التي شكلت محطته الأخيرة من الزيارات التي بدأها يوم الخميس لولايات نواكشوط الثلاث.

واستعرض  الوزير بمباني الولاية خلال اجتماع باللجنة الجهوية للأمن  مضامين وأهداف الخطة الأمنية التي اعتمدها القطاع، مذكرا بالأهمية الكبيرة التي يحتلها أمن المواطنين وممتلكاتهم في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جمعة, 02/07/2021 - 20:30

عمدة بلدية لكصر: الإستراتيجية الوطنية للامركزية تكتسي أهمية بالغة

قال عمدة بلدية لكصر محمد السالك ولد عمار، إن الإستراتيجية الوطنية للتنمية المحلية واللامركزية تكتسي أهمية بالغة، وأن العمد انتظروها كثيرا وكانت تمثل طموحا بالنسبة لهم من أجل النهوض بالمجالس المحلية، معتبرا أن الاهتمام بالبلديات البالغ عددها 219 بلدية على عموم التراب الوطني، يعني الرغبة في تحقيق التنمية الشاملة لكل الوطن.

جمعة, 02/07/2021 - 05:50

وزير الداخلية: انخفاض معدل الجريمة في موريتانيا من 9،9 سنة 2016 إلى 7 سنة 2020

أعلن وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك، أن معدلات الجريمة في موريتانيا تراجعت بنسب كبيرة سنة 2020.

اثنين, 28/06/2021 - 14:40

محمد يحيى ولد أحمدناه يوضح أبعاد الاستراتيجية الأمنية التي اعتمدتها وزارة الداخلية

قال مستشار وزير الداخلية واللامركزية محمد يحيى ولد أحمدناه إن الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة تقوم على أبعاد مختلفة، من أبرزها إشراك المجتمع في محاربة الجريمة بأشكالها المختلفة، مشددا على نجاعة الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم في العاصمة نواكشوط وبقية ولايات موريتانيا. 

أحد, 06/06/2021 - 10:43

الصفحات