مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

مقابلات

وزير الداخلية يرفض وصف موريتانيا بأنها مكان للهجرة السرية

خميس, 11/26/2020 - 09:11

رفض وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك وصف بلاده بأنها مكان للهجرة السريّة.

الوزير كان يتحدث في مقابلة مع صحيفة ABC الإسبانية، جدد فيها التزام موريتانيا بإعادة الأفارقة الذين يمرّون -بحرا- عبر أراضيها إلى بلدانهم الأصلية، قائلا إن هذا: "ليس مجرد التزام دولي لموريتانيا بل هو أيضا ضرورة ذاتية".

الدكتور إبراهيم ولد الشيخ سيديا: ضعف مستويات المدرسين من أبرز أسباب انتشار الأخطاء اللغوية

أحد, 11/15/2020 - 15:07

يكلف الدكتور إبراهيم ولد الشيخ سيديا نفسه تنبيه المدونين إلى أخطائهم اللغوية، لا يحتمل الدكتور الذي يعمل أستاذا جامعيا وباحثا في الإمارات العربية أن يرى خطأ إملائيا أو نحويا أو صياغة صرفية غير أصيلة، وهو أكثر انزعاجا إذا سمع الأمر من متحدث رسمي أو غير رسمي.

ترقى الدكتور إبراهيم في سلالم أكاديمية ووظيفية متعددة، حين بدأ رحلته مع اللغة العربية طالبا في المدرسة وفي بيت أسرته التي ينتمي إليها عدد من كبار العلماء والشعراء واللغويين.

اسغير ولد امبارك يكشف تفاصيل حول تسريب "الباكالوريا سنة 2000

اثنين, 11/09/2020 - 00:30

كشف الوزير الأول الأسبق اسغير ولد امبارك، تفاصيل حول تسريب الباكالوريا سنة 2000، إبان حكم الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع.

المهندس ورجل الاعمال بكار ولد العاقب يقيم الوضع الاقتصادي في موريتانيا وافريقيا  

أربعاء, 10/14/2020 - 01:21

تستضيف لكم شبكة المراقب في مقابلة حصرية  المهندس ورجل الاعمال والأمين العام السابق لحزب التجمع من اجل موريتانيا والمستشار السابق لرئيس حزب الحركة من اجل اعادة التأسيس  السيد بكار ولد العاقب وهو  شخصية معروفة و لديه علاقات هامة في افريقيا  وفي بعض دول أوروبا   ، بحكم عمله التجاري  ، وكذلك علاقات الاسرة القديمة  .

 وقد عين زعيم معارضة غينيا الاستوائية الإطار ورجل الأعمال بكار مستشارا له قبل ايام .

السؤال الاول :

محامي ولد البوبات: موكلي ممنوع من لقاء دفاعه وتوقيفه انتقائي

خميس, 10/01/2020 - 14:01

قال المحامي عبد الله ولد تاج الدين، وهو محامي رجل الأعمال محمد الأمين البوبات -صاحب الصورة- إن موكله ممنوع من حق مؤازرة دفاعه طبقا للمادة 32 من قانون المحاماة، معتبرا أن توقيفه وحده دون من أبرموا صفقات سواء من رجال الأعمال أو من لجان الصفقات يعد انتقاء.

السفير الصيني في موريتانيا يؤكد احترام شركة "بولي هوندونغ" للإتفاقيات والقانون الموريتاني

اثنين, 09/28/2020 - 20:10

الزمان أنفو _ عبدالله محمد الفتح _ نواكشوط_
خص السفير الصيني،بموريتانيا، السيد جانغ  جيان كو صحيفة الزمان وجريدتي “,القلم” و”الامل الجديد” بمقابلة ستنشر لاحقا.
حرص سعادة السفير في حديثه على الثناء على الشعب الموريتاني، وشبهه بالشعب الصيني، قائلا إنه شعب مضياف ومنفتح، ويشبه إلى حد ما الشعب الصيني. واكد ان موريتانيا تعد نموذجا لعلاقات الصداقة الصينية الإفريقية والعربية..

 الصحفي حنفي ولد دهاه يكشف تفاصيل حول فضيحة صناديق "أكرا" خلال عشرية ولد عبد العزيز (فيديو)

أحد, 08/30/2020 - 11:14

كشف الصحفي حنفي ولد الدهاه، تفاصيل حول   فضيحة صناديق "أكرا" خلال عشرية ولد عبد العزيز، وذلك من خلال بث مباشر على صفحته على القيسبوك. 

مقابلة مع الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا رئيس حزب "تمام" (فيديو)

خميس, 07/09/2020 - 10:55

أجرت قناة "وطني" على اليوتيب، مقابلة مع الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا رئيس حزب التجمع الوطني لموريتانيا "تمام"، تطرقت لعدة قضايا وطنية هامة. 

وتطرق ولد حرمه في المقابلة لسيرته الذاتية والمراحل التي مر بها، قبل أن يلتحق بالمجال السياسي، كما قدم عرضا عن حزب "تمام" ومسيرته السياسية في المشهد الوطني، إلى جانب الحديث عن عدة قضايا أخرى.

الدكتور الصوفي ولد الشيباني: "النظام الجديد أكثر انفتاحا على الفرقاء ورفع إجراءات الإغلاق ضروري"

سبت, 07/04/2020 - 08:29

قال النائب البرلماني الدكتور الصوفي بن الشيباني إن النظام الجديد أكثر انفتاحا على الفرقاء السياسيين من سلفه وإن كان يستخدم ذات أدواته في الحكم ويستغل نفس واجهاته السياسية. و أضاف بن الشيباني في مقابلة خاصة مع تجكجه اينفو إن الطريقة التي أدارت بها الحكومة مواجهة كورونا طبعها الارتباك في البداية منوها بالإجراءات التي أعلنها الرئيس ومستدركا في الوقت ذاته على تطبيقاتها الميدانية من طرف الحكومة

ولد الغزواني: "ليس هناك أدني شك في ارتباط آثار العنف الإرهابي والتخلف مع الأزمة الصحية والاقتصادية التي سببها "كورونا"

ثلاثاء, 06/30/2020 - 10:56

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إن الرئاسة الدورية الموريتانية لمجموعة دول الساحل، اعتمدت استرتيجية واقعية وطموحة وأنهم يمكنهم الإشارة بارتياح إلى المستوي العملياتي الذي وصلت إليه القوة المشتركة وتصاعد المبادرات الداعمة لمجموعة دول الساحل الخمس.

الصفحات