مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

مقابلات

ولد عبد العزيز: "من يقوم بتصفية الحسابات معي ليس بالضرورة الرئيس ولد الغزواني"

قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، في مقابلة مع قناة فرانس 24  يوم الأربعاء، إن: "من يقوم بتصفية الحسابات معي ليس بالضرورة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وإنما أشخاص واجهتُهم سياسيا لمصلحة البلاد".

أربعاء, 19/10/2022 - 15:20

بيرام: "الفساد مستمر في عهد غزواني" ووزير الداخلية يسعى لـ: لإثارة الشغب في هرم الدولة"

كشف النائب بيرام ولد اعبيد رئيس حركة "إيرا"، أن:  "الفساد مستمر في عهد غزواني وتفاقم حتى بعد توقيف عزيز وتوجيه الاتهام له"، كما اتهم وزير الداخلية محمد أحمد ولد احويرثي بالسعي لإثارة الشغب في هرم الدولة.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها يومية "لوتانتيك" مع النائب بيرام ولد اعبيد، هذه ترجمة لها:

 

 

"لوتانتيك":

سبت, 17/09/2022 - 12:04

خديجة مالك جالو تكشف "تبعية البرلمان للسلطة التنفيذية"

كشفت النائب البرلمانية خديجة مالك جالو، أن البرلمان الموريتاني مازال تابعا للسلطة التنفيذية، مؤكدة بأنه لم يستطع حتى الآن لعب دوره باستقلالية كسلطة تشريعية.

وأضافت خديجة مالك جالو خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء الأربعاء في مكتبها بالعاصمة نواكشوط، أن النظام الداخلي للبرلمان أصبح معطلا، منبهة إلى أن البرلمانيين محرومون حتى من نقطة النظام باستثناء رؤساء الفرق البرلمانية.

أربعاء, 10/08/2022 - 23:35

ولد سيدي محمود: "حملة النظام الإعلامية الحالية تحمل فى طياتها تشكيك فى المنجز"

قال القيادى بحزب تواصل السالك ولد سيدى محمود إن الأصل هو تقديم الحصيلة السنوية من طرف رئيس الجمهورية فى خطاب يوجهه للشعب خلال خطاب، بينما الحملة الدعائية الحالية أمر مستغرب، وتحمل فى طياتها تشكيك فى المنجز وتعسف فى إظهار غير الموجود.

وقال ولد سيدى محمود فى حوار مع قناة الساحل إن أقوى دليل على الفشل وغياب الإنجازات هو الحملة الإعلامية الحالية فى التلفزيونات الرسمية والخاصة والمواقع.

ثلاثاء, 09/08/2022 - 11:56

مجلة Jeune Afrique: الانتخابات المقبلة تشكل تحديا للنظام في موريتانيا

قالت مجلة Jeune Afrique إنّ الانتخابات البرلمانية والبلدية المقبلة تشكل اختبارا جديا للنظام الحالي، خاصّة أن أنصار الرئيس السابق يسعون للترشح في عدد من الدوائر. 

المجلة قالت في مقال تقييمي لثلاث سنوات من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن هناك حديثا في القصر الرئاسي حول تحضير الرئيس للترشح لولاية جديدة سنة 2024، مضيفة "لكنّ الاختبار المقبل سيكون الانتخابات البرلمانية والبلدية المقرّرة في العام المقبل". 

اثنين, 25/07/2022 - 13:22

رئيس البرلمان يكشف تفاصيل حول فشل وساطته بين غزواني وعزيز

كشف رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، أنه حاول التوسط بين الرئيس محمد ولد الغزواني وسلفه محمد ولد عبد العزيز لكنّ الأخير رفض وساطته، مضيفا أن الخلاف بين الرجلين هو "خلاف سياسي صرف"، مستشهدا بأزمة مرجعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

اثنين, 11/07/2022 - 10:37

الدكتور يوسف ولد حرمه: "أملنا كبير في سعى رئيس الجمهورية لإزالة أية عرقلة تواجه الحوار السياسي"

يعتبر الدكتور الشاب يوسف ولد حرمه ولد بابانا إحدى الشخصيات الوطنية الشابة، التي لها حضور قوي في المشهد السياسي الوطني، وقد تولى زعامة حزب التجمع من أجل موريتانيا "تمام"، من خلال تناوب ديمقراطي على رئاسة الحزب، غاب عن العديد من التشكيلات السياسية الوطنية.

أربعاء, 01/06/2022 - 10:39

المواطن حمزة ولد بلخير يكشف غياب الشفافية في توزيع "الأعلاف" بمركز "القدية"

كشف المواطن حمزة ولد بلخير ولد امبارك ميمون في تصريح لصحيفة "ميادين" الألكترونية، عن غياب الشفافية في توزيع "الأعلاف" بمركز القدية الإداري في ولاية تكانت.

أحد, 29/05/2022 - 10:25

أحمد ولد يحيى: لا أتقاضى أي راتب ولا علاوة من اتحادية كرة القدم

قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي إنه لا يتقاضى أي راتب ولا علاوة من الاتحادية مشددا على أن استفادته منها هي استفادة “معنوية” بحته.

وأضاف ولد يحي الذي كان ضيفًا على  برنامج “دردشات” الذي يعرض على منصة الصحراء Plus  أنه ترأس الاتحادية في ظروف صعبة ولا تقارن بأي اتحاد كروي حيث كانت الأسوء في القارة من حيث التصنيف والموارد.

جمعة, 22/04/2022 - 07:19

الناجي من حادثة اصبيبرات يتحدث عن الواقعة وتداعياتها

أجرت صفحة معادن موريتانيا  مقابلة مع الناجي الوحيد من حادثة اصبيبرات المنقب حمود ولد عبد الكريم حيث نشرتها على لفيس بوك و هذا نصها : 

أحد, 20/02/2022 - 01:14

الصفحات