مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

خفايا

وزيرة في الحكومة تتوعد المدراء بالإقالة خلال أول اجتماع وزاري

عمدت وزيرة في حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، إلى تهديد المدراء المركزيين في قطاعها بالإقالة من مناصبهم خلال أول اجتماع وزاري.

وقد شكل هذا التهديد صدمة في صفوف المدراء، الذين لم يعرفوا خلفيته، خصوصا وأن الوزيرة حضرت إلى مكاتب الوزارة وهي في حالة غضب شديدة، الشيئ الذي أثار استغراب الجميع.

جمعة, 27/01/2023 - 08:08

تساؤلات حول مرشح حزب "الإنصاف" لمنصب عمدة نواذيبو؟؟؟

بدأت التساؤلات تطرح حول مرشح حزب "الإنصاف" لمنصب عمدة بلدية نواذيبو خلال الإستحقاقات الإنتخابية المرتقبة.

فحتى الساعة لم يبرز أي شخص من الأشخاص الذين يتوفرون على الأهلية السياسية في المدينة لهذه المهمة، في الوقت الذي يتوقع أن يترشح العمدة الحالي القاسم ولد بلالي للمنصب من خلال حزب "الكرامة" الذي وصل إلى مقعدي النائب والعمدة باسمه.

خميس, 26/01/2023 - 08:30

اعتقال ولد عبد العزيز وأركان نظامه قبل بدء المحاكمة (صور)

قامت الشرطة يوم الثلاثاء باعتقال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وأركان نظامه المتهمين معه في ملفات الفساد، قبل بدء المحاكمة المرتقب يوم الأربعاء.

ويأتي القرار،  نظرا لكون الجلسة المرتقبة جنائية ويفترض بأن لا يمثل أمامها الجميع إلا وهو قادم من السجن، والذي يفترض أن يبقوا فيه إلى أن يتم النطق بالحكم في القضية. وتبعا لذلك تم اعتقال الجميع.

ويتعلق الأمر بكل من:

 

1- الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

 

ثلاثاء, 24/01/2023 - 12:45

القبض على منقبين للذهب داخل وكر من أوكار الدعارة بازويرات

ألقت مفوضية الشرطة في ازويرات القبض ليلة الأحد، على منقبين للذهب داخل وكر من أوكار الدعارة بالمدينة.

فقد تم القبض على المنقبين رفقة آخرين في المنزل الذي يوجد في حي من أحياء ازويرات، حيث يوجد الجميع رهن التوقيف لدى المفوضية للتحقيق معهم، بعد ضبطهم في وضعية تلبس بالجرم. 

أحد, 22/01/2023 - 17:42

وزير المالية خارج المشهد السياسي المحلي بتجكجة

يجمع العديد من المراقبين للشأن المحلي، على أن وزير المالية الحالي، خارج المشهد السياسي المحلى على مستوى مدينته: تجكجة عاصمة ولاية تكانت.

سبت, 21/01/2023 - 10:16

أزمة بين إدارة الضرائب ورجل أعمال بارز

بدأت في العاسمة نواكشوط أزمة بين إدارة الضرائب ورجل أعمال بارز، يتهرب منذ بعض الوقت من تسديد المستحقات الضريبية.
فقد أقدمت فرق الضرائب على إغلاق إحدى العمارات المملوكة من طرف رجل الأعمال المشار إليه، لكن ضغوطات مورست على الموظفين الحكوميين للتراجع عن هذا القرار.

خميس, 19/01/2023 - 12:05

حراك لإعادة "رجالات عزيز" الذين فرضهم خلال عشريته في الشمال الموريتاني

لوحظ هذه الأيام، حراك متصاعد لإعادة "رجالات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، والذين  فرضهم على الناخبين خلال عشريته بالشمال الموريتاني.

وهكذا بدأ الحراك لإعادة نواب وعمد، لم يكن الساكنة يعرفونهم في المشهد المحلي، ولم يقدموا الشيء الملموس للناخبين خلال مأمورياتهم الماضية، وذلك في ولايات: إنشيري، آدرار وتيرس زمور، حيث يبذل رجال أعمال كانوا الأقرب للرجل جهودهم من أجل تحقيق تلك الخطوة على حساب إرادة الناخبين.

أربعاء, 18/01/2023 - 16:30

إرسال بعثة تفتيش من إدارة "صوملك" إلى مركز الشركة في "تجكجة"

أفادت مصادر عمالية، بوقوع شجار داخل مركز شركة "صوملك" في تجكجة بين أحد الأطر وبعض العمال التابعين له.

وقالت ذات المصادر، إنه تم بإرسال بعثة تفتيش حول القضية إلى مركز "صوملك" من طرف الإدارة العامة.

أربعاء, 18/01/2023 - 14:45

شركة للنظافة تلزم عمالها بإحضار بطاقات تعريفهم

أفادت مصادر نقابية لصحيفة "ميادين"، بأن شركة للنظافة تنشط في العاصمة نواكشوط، ألزمت عمالها بإحضار بطاقات تعريفهم لتسجيلهم في تطبيق ألكتروني لدى حزب "الإنصاف".

وقالت ذات المصادر، إن هذه الخطوة شكلت ردة فعل غاضبة في صفوف العمال، الذين يرون بأن هذه الخطوة تضييق عليهم وتدخل في توجهاتهم السياسية وتناقض مع قناعاتهم، لأن لكل واحد منهم الحق في الخط السياسي الذي يراه مناسبا، وليس من المناسب إلزامهم بتقديم بطاقات تعريفهم إلى حزب "الإنصاف".

أربعاء, 18/01/2023 - 13:17

في أطار: زعيم "تقليدي" يهين مجموعة أطر وأعيان من أوجفت

أقدم زعيم "تقليدي" على إهانة مجموعة أطر وأعيان من مقاطعة أوجفت، وذلك خلال مأدبة عشاء أقامها ليلة الأحد في منزله بمدينة أطار على شرف رئيس حزب "الإنصاف" والوفد المرافق له.

ثلاثاء, 17/01/2023 - 06:49

الصفحات