مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

خفايا

شجار في لقاء أطر الحوض الشرقي بالناطق الرسمي للحكومة

وقع شجار خلال لقاء ترأسه الناطق الرسمي باسم الحكومة الناني ولد اشروقه المكلف من طرف حزب الإنصاف بملف التحسيس للإحصاء الممهد للانتخابات الرئاسية.

فقد وقع الشجار وتبادل اللكمات بين بعض أطر ولاية الحوض الشرقي، وهو ما أدى لحدوث بلبلة داخل اللقاء.

سبت, 20/04/2024 - 15:47

ولد أجاي يواصل فرض نفسه كأحد أقوى رموز نظام ولد الغزواني

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على أن الوزير مدير ديوان رئاسة الجمهورية المختار ولد أجاي، استطاع خلال حيز زمني قصير، أن يفرض نفسه كأحد أقوى أركان نظام الرئيس محمد ولد الغزواني.

جمعة, 19/04/2024 - 12:44

فشل أغلب عمد حزب "الإنصاف" في نواكشوط

يجمع العديد من المراقبين للشأن المحلي في العاصمة نواكشوط، على فشل أغلب عمد حزب "الإنصاف".

وقال هؤلاء المراقبين، بأن هؤلاء العمد يواجهون مشاكل في بلدياتهم، من خلالها عجزوا عن تحقيق أي بند من بنود برامجهم الانتخابية، فتأخرت رواتب العمال وانشغلوا بجيابة الضرائب مستخدمين القوة في سبيل ذلك، دون تقديم الشيئ الملموس لناخبيهم خلال ما انقضى من مأمورياتهم.

جمعة, 19/04/2024 - 12:31

وزيرة الصحة تنجح في إبعاد عدد من الأطر عن طريقها

نجحت وزيرة الصحة الناها بنت مكناس في إزاحة عدد من أطر القطاع عن طريقها، فبعد تفاقم الأزمة بينها مع هؤلاء منذ بعض الوقت، تمكنت خلال اجتماع الحكومة من إزاحة هؤلاء.

وكانت بنت مكناس قد نجحت قبل أسابيع في إزاحة بعض الموظفين في القطاع المالي بوزارة الصحة، من خلال سلسلة تعيينات أبعدت فيها رؤساء مصالح وآخرين، لتضيف إليهم آخرين.

خميس, 18/04/2024 - 02:03

تغيب وزير المالية عن لقاء الوفد الموريتاني حول مراجعة تمويلات مؤسسة التنمية الدولية لموريتانيا

طرح العديد من المراقبين، التساؤلات حول خلفية تغيب وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي عن لقاء الوفد الموريتاني مع المدير التنفيذي بالبنك الدولي  عبد السلام بلو، ممثل مجموعة افريقيا الثانية بمجلس إدارة مجموعة البنك الدولي في واشنطن.

أربعاء, 17/04/2024 - 15:31

ضبابية في مواقف أطر وبعض منتخبي "أوجفت" من تحضيرات رئاسيات 2024

لاحظ العديد من المراقبين المحليين على مستوى مقاطعة أوجفت في ولاية آدرار، وجود ضبابية في مواقف أطر  وبعض منتخبي المقاطعة من تحضيرات الانتخابات الرئاسية المرتقبة شهر يونيو المقبل خلال هذه السنة.

ثلاثاء, 16/04/2024 - 01:46

إجماع على ضعف أداء أغلب البعثات الدبلوماسية في الدول الغربية

يجمع العديد من المراقبين للشأن الدبلوماسي الموريتاني، على ضعف أداء أغلب البعثات الدبلوماسية في الدول الغربية.

خميس, 11/04/2024 - 10:07

موظف حكومي يواصل نشاطه في مجال "المرابحات" رغم تورطه في فضيحة بأحد المستشفيات

كشفت بعض المصادر، عن مواصلة موظف حكومي  نشاطه في مجال "المرابحات" بالعاصمة نواكشوط، وذلك رغم تورطه في فضيحة بأحد المستشفيات السنة الماضية، دخل على إثرها السجن.

وقالت ذات المصادر، بأنه على الرغم من سجن الرجل وإلزامه بدفع مبالغ مالية معتبرة، عقب ثبوت تورطه في الفضيحة التي هزت المرفق الصحي بالعاصمة نواكشوط، فإنه يواصل نشاطه في مجال المرابحات، رغم حساسية المسؤولية التي يتولاها بالقطاع الحكومي السيادي الهام.

أربعاء, 10/04/2024 - 13:10

تساؤلات حول آلية وصول المساعدات من موريتانيا إلى سكان مدينة "غزة" المحتلة؟؟؟

يطرح العديد من المراقبين التساؤلات حول آلية وصول المساعدات من موريتانيا إلى سكان مدينة  "غزة" المحتلة، والتي يتم جمعها منذ بعض الوقت.

فالمدينة خاضعة للإحتلال الصهيوني وتحت حصار من مختلف الإتجاهات، الأمر الذي يطرح التساؤلات حول الآلية التي يمكن من خلالها أن تصل تلك المساعدات، والتي عرفت خلال الأسابيع الأخيرة تطورا جديدا، من خلال تنافس المجموعات القبلية في المساهمة فيها.

سبت, 06/04/2024 - 14:15

ضبط مبالغ مزورة من الأورو بحوزة مقرب من إحدى الشخصيات المثيرة في موريتانيا

كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن ضبط مبالغ من الأورو مزورة بحوزة مقرب من إحدى الشخصيات المثيرة في موريتانيا.

وقالت ذات المصادر، إن المبالغ ضبطت بحوزة المعني في السوق المركزي بالعاصمة نواكشوط، عندما حضر  يريد استبدالها بالعملة الموريتانية، حيث كان يحضر للتوجه إلى داخل البلاد، ومازال رهن التوقيف لدى الشرطة، دون معرفة إلى أين ستسير هذه القضية، والتي ستظل بظلالها على الأموال الطائلة التي توجد بحوزة الشخصية المشار إليها.

جمعة, 05/04/2024 - 14:53

الصفحات