مساحة إعلانية


  

  

الفيس بوك

خفايا

تزايد الإستياء من "حراك" بعض موظفي الخارجية الموريتانية في إعداد التآشير

سبت, 01/13/2018 - 00:05

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، تزايد الإستياء من "حراك" بعض موظفي الخارجية الموريتانية في إعداد التآشير لدول غربية وعربية.

وقالت ذات المصادر، إن هؤلاء الموظفين تغص بهم مباني تلك السفارات في نواكشوط، من أجل إعداد التآشير لـ"معارفهم" و"أقاربهم"، بشكل بات موضع ريبة لدى تلك السفارات، خصوصا وأن عمل هؤلاء أصبح ينحصر في ذلك الحراك، بدلا من المسؤوليات التي يكلفون بها في وزارتهم. 

فشل السياسة الحكومية في مجالي الصحة والتعليم بموريتانيا

ثلاثاء, 01/09/2018 - 00:29

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على فشل السياسة الحكومية المنتهجة في مجالي: الصحة والتعليم.

الكشف عن سعي موظف حكومي بارز لبناء مدرسة حرة في نواكشوط

اثنين, 01/08/2018 - 00:33

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن سعي موظف حكومي بارز لبناء مدرسة حرة في نواكشوط.

تساؤلات حول خلفية الحراك المطالب بـ"مأمورية ثالثة" للرئيس ولد عبد العزيز؟؟؟

اثنين, 01/01/2018 - 00:01

بدأ بعض المراقبين يطرحون التساؤلات حول خلفية الحراك الذي بدأت موريتانيا تشهده منذ أيام، والذي يطالب بـ"مأمورية ثالثة" للرئيس  محمد ولد عبد العزيز.

فقد بدأ الحراك من طرف بعض النشطاء الموالين للنظام، وطال قبة البرلمان حيث أعلن بعض النواب صراحة عن رغبتهم في مأمورية ثالثة لولد عبد العزيز، ومن ثم بدأت مهرجانات داخل البلاد، بمبادرة من بعض أعضاء الحكومة ورموز النظام، وهو ما جعل بعض المراقبين يتساءلون عن خلفية هذا الحراك.

حملة فرق "البيئة" على "زازو" تتحول إلى حملة "جيبية"

سبت, 12/23/2017 - 00:15

كشفت مصادر متعددة لصحيفة "ميادين"، أن حملة الفرق التابعة لوزارة "البيئة" في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تحولت إلى حملة "جيبية"، لأن بعض عناصر هذه الفرق تعمد إلى ابتزاز الناس من أجل الحصول على الرشوة، وتبعا لذلك يتحاشون مصادرة كميات الـ"زازو" التي تضبط بحوزتهم.

وقالت ذات المصادر، إن المخالفين للقانون المتعلق بـ"زازو" تراجع عدد نقلهم إلى مراكز "البيئة"، بسبب تلك الحملة "الجيبية" المقام بها من طرف هذه الفرق.

عرقلة العمل الإداري في وزارة التجهيز والنقل

أربعاء, 12/20/2017 - 08:58

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بعرقلة العمل الإداري بوزارة التجهيز والنقل، وذلك بسبب الطريقة التي يدير بها الوزير الأمور هناك.

مصادر تكشف بيع "لحوم الأضاحي السعودية" في أسواق السبخة

ثلاثاء, 12/19/2017 - 00:57

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن بيع لحوم "الأضاحي السعودية" في أسواق مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية.

وقالت ذات المصادر، إن عملية التوزيع كانت موضع استياء واسع في صفوف المواطنين، الذين تقلصت الكميات المخصصة لبعض أحيائهم، كما أن نفس المصادر أكدت بيع تلك اللحوم في الأسواق، فيما شوهد بعض "نشطاء" المقاطعة وهم يحملون كميات من اللحوم في سياراتهم الشخصية وسيارات أجرة.

أزمة في العملات الصعبة بسوق العاصمة

اثنين, 12/18/2017 - 08:00

أفادت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، بأن سوق العاصمة الموريتانية نواكشوط المركزي، شهد خلال الأيام الماضية أزمة في العملات الصعبة.

وقالت ذات المصادر، إن بعض أصحاب الصرافات وجدوا أنفسهم عاجزين عن توفير السيولة المطلوبة لزبنائهم من العملات الصعبة، دون معرفة خلفية هذه الأزمة المفاجئة في العملات الصعبة بالسوق المركزي.

مضاربات في أسعار المواشي بنواكشوط

اثنين, 12/18/2017 - 07:59

أكدت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، وجود مضاربات في أسعار المواشي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إنه على الرغم من أن الفترة ليست موسم أعياد، فإن تجار المواشي يعمدون هذه الفترة إلى مضاربات في أسعارها، وهو ما وصلت في ظله الأسعار إلى مبالغ مالية معتبرة.

اعتقال جمركي موريتاني بتهمة "التحرش"

سبت, 12/16/2017 - 23:53

 أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأنه تم توقيف جمركي موريتاني بتهمة "التحرش" بفتاة في ولاية كيدي ماغه.

وقالت ذات المصادر، إنه عقب انتهاء التحقيق مع الجمركي، أحيل من طرف القضاء في ولاية كيدي ماغه إلى السجن، وذلك بعد أيام من عملية التوقيف تلك.

الصفحات