مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

الأخبار

السلطات الموريتانية تقدم على إغلاق أكبر مجمعين تجاريين في نواكشوط

سبت, 04/04/2020 - 18:12

أقدمت السلطات الموريتانية يوم أمس وصباح اليوم على إغلاق أكبر مجمعين تجاريين في نواكشوط.

فقد تم إغلاق مجمع "سانتر متير" يوم أمس على إثر إقدامه على خرق المسطرة المعدة للأسعار، والتي قررتها السلطات بالتزامن مع الإجراءات الإحترازية التي قيم بها لمواجهة "كورونا"، كما تم يوم السبت إغلاق مجمع "بيك ماركت" التجاري، على إثر قيامه ببيع قنينة "ياور" بتسعيرة تزيد على التسعيرة المحددة.

 

تعيين الزميل أحمد ولد البو مديرا لقناة "الساحل"

سبت, 04/04/2020 - 18:10

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم السبت، عن تعيين الزميل أحمد ولد ألبو مديرا لقناة "الساحل" الفضائية.

ويعتبر الزميل ولد البو من الرعيل الأول في قطاع الصحافة الموريتانية، وسبق أن تقلد عديد المسؤوليات بمؤسسات إعلامية عريقة، وبالإضافة لكونه إعلامي فإنه من خيرة أدباء موريتانيا. تمنياتنا له بالتوفيق والنجاح.

عرض الهواتف ومستلزماتها في السيارات الشخصية لملاك المحلات (صور)

سبت, 04/04/2020 - 15:12

بعد إقدام السلطات العمومية على إغلاق محلات بيع الهواتف ومستلزماتها، إبتكر أصحاب المحلات طريقة جديدة في ظل استمرار عملية الإغلاق.

فقد أقدم هؤلاء على تخصيص سياراتهم الشخصية لبيع الهواتف ومستلزماتها، حيث ترابط تلك السيارات على مقربة من الأسواق المخصصة لبيع الهواتف في العاصمة الموريتانية نواكشوط، يعرضون فيها ما يلزم ويستقبلون زبناءهم هناك.

 

فشل وزارة النقل في فرض إجراءاتها الإحترازية داخل سيارات الأجرة والباصات

جمعة, 04/03/2020 - 16:20

يجمع العديد من المراقبين، على فشل الإجراءات الإحترازية التي قررتها وزارة النقل الموريتانية على سيارات الأجرة.

فهذه السيارات داخل المدن وباصات النقل التي تمارس المهنة داخل نواكشوط مازالت حتى الساعة تقوم بتكديس المواطنين داخلها، بعيدا عن القرار الحكومي الصادر عن الوزارة بتحديد كم معين من الأشخاص تلزم تلك السيارات بحمله ولا تزيد عليه، ضمن الإجراءات الإحترازية التي قررتها الحكومة لمواجهة "كورونا".  

مواطنون يحملون ضابط شرطة على أكتافهم في الحوض الغربي (صورة)

جمعة, 04/03/2020 - 15:51

عمدت مجموعة من المواطنين الموريتانيين خلال اليومين الماضيين إلى حمل ضابط شرطة على أكتافهم في ولاية الحوض الغربي.

فقد أقدمت المجموعة على حمل رئيس فرقة الشرطة في معبر كوكي التابعة لمقاطعة كوبني، عقب عودته من تدخل في الشجار الذي وقع قرب الحدود الموريتانية-المالية بين مواطنين في البلدين، ليسارع الجمهور إلى استقبال ضابط الشرطة وحمله على الأكتاف، تثمينا منهم للدور الذي لعبه في فض الشجار.

وزارة الصحة تتجاهل بعض كبار الأطباء في حراكها ضد "كورونا"

جمعة, 04/03/2020 - 09:10

كشفت بعض المصادر، عن إقدام وزارة الصحة الموريتانية على تجاهل بعض كبار الأطباء الموريتانيين، الذين كان بالإمكان الإستعانة به في الحراك الحالي لمواجهة "كورونا"، نظرا للخبرة التي يتمتع بها هؤلاء.

مواطنون يواجهون "الموت البطيئ" في أحياء الترحيل بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية (صور)

جمعة, 04/03/2020 - 07:23

أكدت مصادر سكانية لصحيفة "ميادين"، بأن أحياء الترحيل في ولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، تعرف وضعية صعبة هذه الفترة، بسبب تفاقم المشاكل التي يعانيها السكان هناك.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الأحياء النائية من العاصمة الموريتانية نواكشوط، تتفاقم فيها المشاكل من إرتفاع الأسعار إلى أزمة النقل وعدم توفر الماء والكهرباء، وغياب الرعاية الصحية وغياب الفصول الدراسية لأبناء السكان.

الشرطة الموريتانية تفتح التحقيق في جرائم إغتصاب وتحرش بولاية نواكشوط الشمالية

خميس, 04/02/2020 - 18:37

أفادت مصادر حقوقية لصحيفة "ميادين"، بأن الشرطة الموريتانية فتحت التحقيق في جرائم إغتصاب وتحرش وقعت في ولاية نواكشوط الشمالية، حيث تولت المفوضية الخاصة بقضايا القصر في نفس الولاية مباشرة التحقيق في تلك الوقائع المثيرة، فتمكنت من إلقاء القبض على جميع المشتبه في إرتكابهم تلك الجرائم.

بوادر فشل قيادة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مهامها

خميس, 04/02/2020 - 15:22

يجمع العديد من المراقبين للشأن السياسي على وجود بوادر فشل لقيادة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية بقيادة الرئيس سيدي محمد ولد الطالب اعمر في المسؤوليات التي كلفت بها هذه القيادة.

وهكذا يرى هؤلاء المراقبين، أن قيادة الحزب الجديدة حبيسة مكاتبها في مقر الحزب، دون أن تقوم بإجراءات عملية من شأنها التواصل مع القواعد الحزبية، إلى جانب غيابها عن إبداء أي موقف من قضايا أثيرت في المشهد السياسي الموريتاني  منذ تسلمها مسؤوليتها.

تعطل العمل الحكومي بالدوائر الحكومية في موريتانيا

خميس, 04/02/2020 - 15:15

لاحظ العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، تعطل  العمل الحكومي بالدوائر الحكومية في موريتانيا، منذ إتخاذ رزمة من القرارات لمواجهة "كورونا".

وهكذا يرى هؤلاء المراقبين، أن الإجراءات المتخذة قد تسببت في تقليص عدد الموظفين الحكوميين وتأجيل عدة قطاعات النظر في عديد الملفات المتعلقة بها، وأغلقت قطاعات أبوابها في وجه الزوار، وذلك رغم الحاجة الماسة للنظر في قضايا تتعلق بالمواطنين وهمومهم.

الصفحات