مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

الأخبار

ثبوت رؤية هلال شهر "شوال" في مناطق متفرقة من موريتانيا

سبت, 06/24/2017 - 21:39

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن لجنة مراقبة الأهلة، توصلت بمعلومات تفيد بثبوت رؤية هلال شهر "شوال" في مناطق متفرقة من موريتانيا.

وقالت ذات المصادر، إن العاصمة الإقتصادية نواذيبو من بين المناطق التي ثبتت رؤية الهلال فيها من طرف بعض الأشخاص، الذين تمت تزكيتهم، وفي هذا الإطار أعلنت اللجنة ثبوت هلال شهر شوال هذه الليلة، ليكون يوم غد الأحد هو عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الجميع باليمن والخير والبركات.

بدء ترميم واجهة مقر المحكمة العليا في موريتانيا (صور)

سبت, 06/24/2017 - 17:48

بدأت عملية ترميم لواجهة مقر المحكمة العليا في موريتانيا، حيث يباشر الطاقم عمله الميداني في ساعات الصباح الأولى وفي الظهيرة والمساء.

ترميم واجهة المحكمة العليا، أختيرت لها الحجارة، حيث تتم مباشرة ترميمها بها، وذلك في أقل من شهر تولي رئيس المحكمة العليا الجديد مسؤوليته في هذا المنصب القضائي الهام.  

 

مدانون في جرائم تهريب المخدرات و"السكر" والقتل يستفيدون من عفو "ولد عبد العزيز"

سبت, 06/24/2017 - 14:22

كشف النقاب أن المستفيدين من العفو الرئاسي، الصادر عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، هم مجرد محكوم عليهم في ملفات تهريب للمخدرات والسكر والقتل وانتهاك حرمات الله.

القضاء الموريتاني يقرر محاكمة مغربيات بتهمة رعاية أوكار بغاء

سبت, 06/24/2017 - 14:20

قرر القضاء الموريتاني، محاكمة فتيات مغربيات بتهمة رعاية أوكار بغاء في العاصمة نواكشوط.

وكشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، أنه من المتوقع أن تتم محاكمة الفتيات المغربيات خلال الأسابيع القليلة المقبلة في قصر العدالة بولاية نواكشوط الغربية، هذا في وقت لم تتم محاكمة مواطنة موريتانية نشاطة في مجال البغاء، تتنقل بين مقاطعات العاصمة عقب الإفراج عنها بحرية مؤقتة.

إلقاء القبض على رجل أعمال شاب لعب دور الـ "عميل" المزدوج في ملفات مخدرات بموريتانيا

سبت, 06/24/2017 - 14:19

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن إلقاء القبض على رجل أعمال موريتاني شاب، لعب دور الـ "عميل" المزدوج في ملفات مخدرات أثيرت خلال الأسابيع الأخيرة في موريتانيا.

فضيحة جديدة تهز مطار نواكشوط الدولي

جمعة, 06/23/2017 - 23:32

شهد مطار نواكشوط الدولي، فضيحة جديدة تنضاف إلى سلسلة الفضائح التي ظهرت حتى الساعة منذ الإعلان عن إكتمال الأشغال فيه وبدء استقبال الرحلات ومغادرتها منه.

القضاء يأمر بسجن "المستشار" بالرئاسة الموريتانية ورفاقه (هويات المتهمين)

جمعة, 06/23/2017 - 15:50

أمر القضاء الموريتاني اليوم، بسجن المستشار بالرئاسة الموريتانية "المزيف" ورفاقه، المتهمين بالتحايل بإسم قطاعات حكومية متعددة.

وقد جاء أمر السجن، عقب مثول المتهمين اليوم أمام النيابة وقاضي التحقيق، حيث صدرت في حقهم مذكرات سجن، في إنتظار إستكمال الإجراءات المتعلقة بتقديمهم للمحاكمة. وقد تم وضع أحد المتهمين تحت المراقبة القضائية وهو المدعو عبد الله ولد فايده، فيما أحيلت البقية إلى السجن، ويتعلق الأمر بكل من:

تفاصيل حول السجناء المفرج عنهم بعفو رئاسي

جمعة, 06/23/2017 - 15:00

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن تفاصيل حول السجناء المفرج عنهم بعفو رئاسي صادر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المفرج عنهم تسعة، خضعوا للمحاكمة وصدرت في حقهم أحكام قضائية، وهم:

ثلاث نساء في سجن النساء بنواكشوط، وثلاثة محكوم عليهم في السجون داخل موريتانيا، وواحد من السجن المدني المركزي بنواكشوط وإثنان من السجن المدني في دار النعيم.

الموريتانيون المفرج عنهم يغادرون الجزائر

جمعة, 06/23/2017 - 13:09

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن الموريتانيين المفرج عنهم غادروا الأراضي الجزائرية فجر اليوم، وذلك عقب صدور قرار قضائي بالإفراج عنهم، بعد ضبطهم داخل أراضي الجزائر وهم يقومون بالتنقيب عن الذهب في منطقة تابعة لـ"تيندوف".

المفرج عنهم أكدت ذات المصادر، أنهم في طريقهم إلى موريتانيا، وهم:

 - سيدي ولد كليب  

- أباتن ولد عبد الله 

- أعلي الشيخ ولد ديكو 

- محمد ولد عابدين 

- محمد الامين ولد عبد الله 

موريتانيا تخلد "اليوم العالمي للوظيفة العمومية" تحت شعار: "تثمين المصادر البشرية وتعزيز الشراكة مع الفاعلين الاجتماعيين" (صور)

جمعة, 06/23/2017 - 12:38

خلدت موريتانيا، اليوم العالمي للوظيفة العمومية، وذلك من خلال نشاط نظمته وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة صباح اليوم الجمعة 23/06/2017 بفندق الخاطر، وذلك تحت شعار "تثمين المصادر البشرية وتعزيز الشراكة مع الفاعلين الاجتماعيين".

تميز هذا الحفل بحضور مكثف من طرف شخصيات وموظفي الدولة، وتشمل الفعاليات ورشتين تناقش خلالهما مواضيع تتعلق بقطاعات الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة والعمل.

الصفحات