مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

الأخبار

تعيينات في قطاعات حكومية موريتانية وإعادة الإعتبار لوزير التجهيز السابق

خميس, 01/19/2017 - 17:46

تمت خلال إجتماع الحكومة اليوم، تغييرات في بعض القطاعات بموجبها تم إعادة الإعتبار للوزير السابق للتجهيز والنقل أحمد سالم ولد عبد الرؤوف، والذي تم تعيينه مديرا للشركة الموريتانية لصناعات التكرير(صومير)، كما تمت تغييرات في وزارة البيئة والتنمية المستديمة، تمثلت فيما يلي:

المفتشية العامة الداخلية:

المفتش المساعد: دياكتي بامودي، مهندس غابات بنفس الوزارة

الإدارة المركزية:

مديرية المحميات والشاطئ:

تساؤلات حول عدم فتح تحقيق في الفضيحة المالية بقطاع الحرس الموريتاني؟؟؟

خميس, 01/19/2017 - 17:40

يتساءل بعض المراقبين لما يجري في قطاع الحرس الموريتاني، عن السبب في عدم فتح تحقيق في الفضيحة المالية التي هزت القطاع مؤخرا، والناتجة عن إختفاء مبالغ مالية من "صندوق الحرسي".

مختل يتظاهر بالموت في شوارع العاصمة (صور مثيرة)

خميس, 01/19/2017 - 11:51

تظاهر صباح اليوم مختل عقليا بالموت، في شوارع العاصمة الموريتانية نواكشوط.

فقد أسلم نفسه للأرض تحت أشعة الشمس الحارقة، على شارع "جمال عبد الناصر" قرب وزارة التهذيب الوطني، وهو ما أثار فضول المارة، الذين إعتقدوا بأن الرجل قد مات، نظرا لطول بقائه متكئا على بطنه، فسارع إليه بعضهم من بينهم شرطي مرور، لكنهم فوجؤوا به وهو يحذرهم من الإقتراب منهم، فتولوا عنه مرعوبين.

 

مشاهد مصورة من معاناة نساء الأحياء الشعبية أمام مكتب وزيرة الإسكان

خميس, 01/19/2017 - 11:44

يعني نساء الأحياء الشعبية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، اللواتي إكتوين بظلم فرق وكالة التنمية الحضرية التابعة لوزارة الإسكان الأمرين، عند بوابة مكتب الوزيرة آمال بنت مولود.

صراع ولد حدمين وولد محمد لقظف يربك الأجهزة الحكومية الموريتانية

خميس, 01/19/2017 - 08:14

أفادت بعض المصادر، بأن الصراع العقيم الذي يدور منذ بعض الوقت بين الوزير الأول يحيى ولد حدمين والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد لقظف، قد أربك الأجهزة الحكومية الموريتانية.

ثنائي من مجموعة "قبلية" واحدة يدير أهم قطاع مسؤول عن الأراضي في موريتانيا

خميس, 01/19/2017 - 08:13

كشف النقاب عن إدارة أهم قطاع مسؤول عن الأراضي في موريتانيا، من طرف ثنائي من مجموعة "قبلية" واحدة.

فالمدير العام لأملاك الدولة ومدير العقارات، ينحدران من نفس الوسط القبلي، وذلك في ظل إسناد مهام بقطاعات متعددة بالدولة الموريتانية لأشقاء، دون مراعاة تأثيرات القضية على سير العمل الحكومي، وهو ما يعتبر نازلة من النوازل في عهد نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

عصابات السطو تواصل إستغلال الدراجات النارية في عملياتها بنواكشوط

خميس, 01/19/2017 - 08:11

أكدت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، مواصلة عصابات السطو إستغلال الدراجات النارية في عملياتها بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن الدراجات النارية يقوم هؤلاء في إستغلالها داخل الأزقة وبين الأحياء الشعبية، للفرار من خلالها كلما نفذوا إحدى العمليات، وقد تزايدت محلات بيع الدراجات النارية وإصلاحها بشكل ملفت للنظر، وإن كانت بعض المصادر تتحدث عن محاولة بعض الجهات الحكومية ضبط وضعية هذه الدراجات.

 

زعيم المعارضة الديمقراطية: "الأنظمة الفردية تفضل العنف وخطاب التفرقة على السلمية والاعتدال"

أربعاء, 01/18/2017 - 22:25

قال زعيم المعارضة الديمقراطية الحسن ولد محمد، إن ما يصفه بالاستفزازات التي تعاملت بها السلطات مع زعيم حركة "إيرا" بيرام ولد اعبيد، مرفوضة ومدانة.

وأضاف ولد محمد في تدوينة على حسابه في موقع فيسبوك، أن السلطات ضايقت ولد اعبيد واستفزته منذ أن بدأ إجراءات العودة وحتى وصوله لبيته. معتبرا  أنه كان أولى بالجميع الترحيب والتشجيع على الخطاب التصالحي الذي أصدره الرجل، مشيرا إلى أن "الأنظمة الفردية تفضل العنف وخطاب التفرقة على السلمية والاعتدال".

ولد عبد العزيز يتوجه إلى غامبيا

أربعاء, 01/18/2017 - 21:11

توجه اليوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى جمهورية غامبيا، في محاولة منه للعب دور الوسيط في الأزمة التي يعرفها هذا البلد الإفريقي، منذ أن قرر الرئيس يحيى جاميي، عدم التنحي عن السلطة، رغم اعترافه في الساعات الأولى بنتائج الإنتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن فوز مرشح المعارضة. إلا أن تراجع الرئيس الغامبي عن الإعتراف، تصادف مع لقاء جمع وزير خارجيته مع وزير الخارجية الموريتاني في السينغال.

مدير شركة SNDE الجديد يصدر أول قرار مثير بعد تسلمه مهامه

أربعاء, 01/18/2017 - 16:47

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن المدير العام لشركة SNDE الجديد محمد عالي ولد سيدي محمد، إتخذ أول قرار مثير بعد تسلمه مهامه يوم أمس من المدير السابق فال نكيسالي.

الصفحات