مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

الأخبار

تعيين وزير جديد للإقتصاد والصناعة

ثلاثاء, 01/21/2020 - 18:17

تم بعد عصر اليوم الثلاثاء تعيين وزير جديد للإقتصاد والصناعة، خلفا لوزيره السابق الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر محافظا للبنك المركزي الموريتاني.

وهكذا تم تعيين عبد العزيز ولد الداهي وزيرا للإقتصاد والصناعة، وكان يشغل منصب محافظ للبنك المركزي الموريتاني.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي الموريتاني

ثلاثاء, 01/21/2020 - 18:14

قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بعد عصر اليوم، بتعيين محافظ جديد للبنك المركزي الموريتاني، خلفا لعزيز ولد الداهي

وهكذا تم تعيين الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، الذي كان يشغل منصب وزير للإقتصاد محافظا للبنك المركزي، الذي سبق له العمل محافظا مساعدا له.

مصادقة البرلمان على: "مشروع قانون يتعلق بالتسوية النهائية لميزانية الدولة لسنة 2018"

ثلاثاء, 01/21/2020 - 17:23

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية حمادي ولد أميمو، على مشروع قانون يتعلق بالتسوية النهائية لميزانية الدولة لسنة 2018.
وحددت التسوية النهائية لميزانية الدولة لسنة 2018 السياق العام لتنفيذ هذه الميزانية و الإيرادات والنفقات بمختلف أنواعها وقياسها بالتوقعات في الميزانية الأصلية.

جرحى في حادث سير مروع قرب "كيهيدي"

ثلاثاء, 01/21/2020 - 09:58

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بوقوع حادث سير مروع قرب مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول.

وقالت ذات المصادر، إن الحادث وقع عندما صدمت سيارة من نوع "رينو" باص يقوم بالنقل بين البلدات القريبة من كيهيدي، وهو ما نتج عنه سقوط عدد من الجرحى تفاوتت خطورة إصابتهم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تصاعد الحراك الإحتجاجي على "الخطة" الحكومية بشأن الصيدليات (صور)

ثلاثاء, 01/21/2020 - 07:54

يتصاعد الحراك الإحتجاجي على "الخطة" الحكومية بشأن الصيدليات والتي تم تنفيذها في نواكشوط ونواذيبو بشأن إبعادها عن المستشفيات الكبرى.

التفتيش يطرق أبواب المعهد التربوي الوطني

ثلاثاء, 01/21/2020 - 07:45

أكدت مصادر عمالية لصحيفة "ميادين"، بأن التفتيش طرق أبواب المعهد التربوي الوطني، بعد كشف الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا عن أزمة في الكتاب المدرسي خلال زيارته الأخيرة لإحدى المدارس.

وقالت ذات المصادر، إن بعثة من المفتشية العامة للدولة وصلت إلى المعهد التربوي للقيام بمهمة التفتيش المكلفة بها.

إلقاء القبض على متهم بإعداد مقاطع مسيئة للرئيس غزواني ورموز نظامه

ثلاثاء, 01/21/2020 - 07:38

أوقفت الشرطة الموريتانية مساء الإثنين المدون محمد عالي ولد عبد العزيز للاشتباه في وقوفه وراء إنتاج مقاطع قصيرة تهاجم الرئيس محمد ولد الغزواني ومقربين منه.

واقتادت الشرطة ولد عبد العزيز من منزله إلى وجهة مجهولة.

وتشتبه الشرطة في وقوفه خلف مقاطع تم تداولها خلال الأيام الماضية وحملت عنوان: "النهج"، وحملت هجوما على الرئيس ولد الغزواني ومقربين منه خصوصا وزيره الأول، ومدير ديوانه.

استمرار الغيوم في العلاقة بين ولد عبد العزيز وإحدى المجموعات التجارية المقربة منه

اثنين, 01/20/2020 - 18:53

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، استمرار الغيوم في العلاقة بين الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وإحدى المجموعات التجارية المقربة منه.

وقالت ذات المصادر، إن هذه المجموعة التجارية التي حظيت بما "حظيت" به من صفقات وتسهيلات خلال عشرية الرئيس السابق، بدأت الغيوم في العلاقة بينها معها عقب عودته إلى البلاد، حيث تحاشى أغلب الناشطين فيها زيارته في منزله، دون معرفة خلفية الغيوم في العلاقة بين الطرفين.

لقاء بين وزير الدفاع وسفير الكويت

اثنين, 01/20/2020 - 10:12

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الإثنين، عقد لقاء بين وزير الدفاع حننا سيدي حننا والسفير الكويتي خالد محمد الشيباني.

وجرى اللقاء في مكتب الوزير بوزارة الدفاع، وقال الجيش في إيجاز نشره على موقعه الإلكتروني إنه تناول "علاقات التعاون الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المستقبل خاصة في مجال الدفاع".

وخلال اللقاء تسلم الوزير درعا من الدبلوماسي الكويتي. 

استمرار الحساسيات بين جيلي الإداريين: القدماء والجدد

أحد, 01/19/2020 - 10:15

أكدت بعض المصادر العليمة لصحيفة "ميادين"، استمرار الحساسيات بين قدماء الإداريين والجدد.

وقالت ذات المصادر، إنه من النادر وجود إداري قديم يعمل مع آخر جديد، إلا وبينهم حساسيات. وذلك في ظل إحساس العديد من الإداريين القدماء بالغبن، جراء العناية التي منحت للإداريين الجدد، حيث أسندت لبعضهم إدارة ولايات ومقاطعات نواكشوط ومناصب هامة، بينما يتم إبعاد الإداريين القدماء إلى مناصب ليست بالأهمية الكبيرة، رغم الخبرات والتجربة التي يتمتعون بها.

الصفحات