مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

الأخبار

 تساؤلات حول هوية الوزير الأول المرتقب في عهد ولد الغزواني؟؟؟

ثلاثاء, 06/25/2019 - 13:09

تطرح التساؤلات منذ فوز المرشح محمد ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية التي جرت يوم السبت الـ22 يونيو، عن هوية الوزير الأول المرتقب الذي يختاره الرئيس المنتخب لقيادة حكومته خلال المرحلة المقبلة.

مراقبون يتحدثون عن خلفية إلتفاف قواعد زنجية حول المرشح بيرام

ثلاثاء, 06/25/2019 - 13:04

يتحدث العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، عن خلفية إلتفاف قواعد زنجية عريضة حول المرشح بيرام ولد اعبيد، وقيامهم خلال الإقتراع بالتصويت له في المناطق التي لهؤلاء وجود "معتبر" فيها، بدلا من المرشح كان حاميدو بابا.

الشيخ حمادي ولد الشيخ سعدبوه يهنئ ولد الغزواني بمناسبة فوزه في الإنتخابات الرئاسية

اثنين, 06/24/2019 - 22:54

تقدم الشيخ حمادي ولد الشيخ سعدبوه ولد آبه ولد شيخنا الشيخ محمد فاضل ولد مامين، بالتهنئة إلى المرشح محمد ولد الغزواني بمناسبة فوزه في الإستحقاقات الرئاسية التي جرت يوم السبت في موريتانيا.

وتمنى الشيخ حمادي ولد الشيخ سعدبوه للرئيس المنتخب ولد الغزواني التوفيق في مهامه. داعيا إلى التهدئة والإبتعاد عن كل ما من شأنه تهديد أمن وإستقرار البلاد.

خلفية هزيمة بيرام ولد اعبيد في "جدر المحكن"

اثنين, 06/24/2019 - 21:55

كشفت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، عن خلفية الهزيمة التي واجهها المرشح بيرام ولد اعبيد في مركز "جدر المحكن" التابع لمقاطعة روصو بولاية اترارزة. وقالت ذات المصادر، إن بيرام الذي تمكن من الفوز في مدينة روصو ومركز "انتيكان" الإداري، هزم في "جدر المحكن"، نتيجة للجهد الذي بذله المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية المدير ولد بونه -صاحب الصورة-.

وزارة الداخلية تعلن أن: "أي تجمع غير مرخص سيتحمل أصحابه مسؤولية ما نتج عنه من إخلال بالأمن وسيعرضهم للعقوبات"

اثنين, 06/24/2019 - 17:28

نبهت وزارة الداخلية الموريتانية، إلى ان أي تجمع غير مرخص سيتحمل أصحابه مسؤولية ما نتج عنه من إخلال بالأمن وسيعرضهم للعقوبات المنصوص عليها وفقا للقوانين المعمول بها في هذا المجال.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: "شهدت بلادنا يوم السبت 22 يونيو 2019 تنظيم انتخابات رئاسية تنافس خلالها 06 مرشحين في جو من الحرية والأمن والسكينة والاستقرار طيلة أيام الحملة الانتخابية.

حكومة اسبانيا أول دولة أجنبية تتقدم بالتهنئة للرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني

اثنين, 06/24/2019 - 10:50

وجهت الحكومة الاسبانية، تهنئة إلى المرشح محمد ولد الغزواني، وذلك بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسيات الموريتانية.

وقالت حكومة إسبانيا في بيان صحفي وفي أول ردة فعل خارجية على فوز ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا « تهنئ حكومة إسبانيا المرشح المنتخب لرئاسة جمهورية موريتانيا الإسلامية، محمد الشيخ محمد أحمد الغزواني ».

فرقة نسائية من الشرطة الموريتانية تحبط عملية سطو مسلح (تفاصيل حصرية)

اثنين, 06/24/2019 - 09:58

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن فرقة نسائية من الشرطة الموريتانية أحبطت عملية سطو مسلح ليلة الأحد في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، وذلك بعد إقتحام العصابة منزلا في حي "سوكوجيمps" قرب محطة الكهرباء "الخظره".

لجنة الإنتخابات تعلن نتائج الإقتراع المتعلق برئاسيات 2019

اثنين, 06/24/2019 - 08:49

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء الأحد النتائج المؤقتة للشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المنظم يوم 22 يونيو 2019.

وجاء في بيان قرأه محمد فال ولد بلال، رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي نظمته بمقرها في نواكشوط، مايلي:

"أيها المواطنون الأعزاء،

يسرني، باسم لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن أقدم لكم اليوم الاعلان المؤقت عن نتائج الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 22 يونيو2019.

أعمال عنف متصاعدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط (صور)

اثنين, 06/24/2019 - 08:46

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط وكذلك العاصمة الإقتصادية نواذيبو يوم أمس، أعمال تخريبية نفذتها مجموعات من القصر وبتحريض من آخرين، وجهت الإتهامات للمرشح بيرام ولد اعبيد بالوقوف وراءهم.

السلطات الموريتانية تقطع خدمة "الإنترنت" بعد تسجيلات محرضة

اثنين, 06/24/2019 - 01:51

أقدمت السلطات الموريتانية يوم أمس على قطع خدمة "الإنترنت"، بعد تسجيلات محرضة بالتزامن مع أعمال العنف التي شهدتها بعض مناطق العاصمة نواكشوط ونواذيبو.

وهكذا تم قطع خدمة "الإنترنت"، للوقوف في وجه تلك التسجيلات عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

الصفحات