مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

الأخبار

كشف المزيد من تورط ولد عبد العزيز في الفضائح خلال عشرية "النهب"

جمعة, 08/14/2020 - 13:30

يتزايد كشف المزيد من تورط الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في الفضائح خلال عشريته السوداء، التي يجمع العديد من المراقبين على أن المعطيات كشفت أنها "عشرية نهب المال العام". وذلك رغم شعار محاربة الفساد والحرب على "المفسدين"، التي خاضها هذا النظام وفي إطارها أقدم على سجن العشرات تصفية للحساب معهم، وهو من هو في نهب المال العام والذي كشف النقاب عنه خلال الأشهر الماضية.

مؤشرات على فشل مدير شركة "صوملك" ودعوات لإقالته

جمعة, 08/14/2020 - 10:03

يجمع العديد من المراقبين لما يجري داخل شركة "صوملك"، على وجود مؤشرات على فشل المدير العام لها في مسوؤلياته.

تساؤلات حول الرئيس المرتقب لمنطقة نواذيبو الحرة؟؟؟

جمعة, 08/14/2020 - 10:00

تطرح العديد من التساؤلات، حول الرئيس المرتقب لمنطقة نواذيبو الحرة، والذي سيقرر ولد الغزواني منحه ثقة إدارة هذه الهيئة الهامة، والتي عانت تبعات تسيير "مثير" منذ تأسيسها في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وقد تم تعيين رئيسها السابق وزيرا أمينا للحكومة، مما أدى لبقاء المنصب شاغرا، فبقيت التساؤلات مطروحة حول من سيعين لإدارتها؟.

ضعف في شبكة "الإنترنت" بموريتانيا

جمعة, 08/14/2020 - 09:58

تعاني شبكة "الإنترنت" منذ ساعات الصباح الأولى، بالتزامن مع إنقطاع الكهرباء ضعف منع من الولوج إلى "الإنترنت".

ولم تفهم خلفية هذه الأزمة المفاجئة في "الإنترنت" بموريتانيا، والتي غابت عن الواجهة منذ بعض الوقت، لتعود اليوم مجددا.

تزايد الشبهات حول المضبوطات بحوزة ولد عبد العزيز؟؟؟! (صور)

خميس, 08/13/2020 - 20:54

يدور جدل في موريتانيا هذه الأيام، حول المضبوطات التي تمت مصادرتها للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بقرار من السلطات العمومية.

وزارة الداخلية تعلن تعليق أنشطة الحزب الوحدوي مدة ثلاثة أشهر

خميس, 08/13/2020 - 18:10

أعلنت وزارة الداخلية في موريتانيا، تعليق أنشطة الحزب الوحدوي الديمقراطي الإشتراكي، وذلك من خلال بيان جاء فيه: "لقد اطلعت المصالح المختصة لوزارة الداخلية واللامركزية أن أحد الأحزاب السياسية أجرى خلال الأيام الأخيرة تغييرات على مستوى هيئاته القيادية وتغيير مقره من ولاية إلى أخرى، خارج الإطار القانوني المنظم لأنشطة الأحزاب السياسية، حيث لجأ إلى التزوير واستعماله قصد بلوغ أهداف قد تمس مباشرة بماهية السكينة والأمن العامين.

ولد الغزواني يدشن أول منشأة حكومية وضع حجرها الأساس (صور)

خميس, 08/13/2020 - 16:41

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، إشراف الرئيس محمد ولد الغزواني على تدشين أول منشأة وضعها حجر الأساس بعد تسلمه الحكم من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

فقد أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني، صباح الخميس في نواكشوط، على تدشين مقر المجلس الدستوري، وذلك بحضور وزيره الأول وأعضاء حكومته وشخصيات سامية في الدولة.

الإستجوابات تطال بعض موظفي ميناء نواكشوط المستقل

خميس, 08/13/2020 - 13:25

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، أن الإستجوابات طالت خلال اليومين الماضيين بعض موظفي ميناء نواكشوط المستقل.

وقالت ذات المصادر، إن الشرطة المكلفة بالتحقيق في ملف الصفقة المريبة المتعلقة بميناء نواكشوط، قامت بإستدعاء عدد من كبار الموظفين، حيث تم الإستماع لهم حول الملف، وذلك في وقت تواصل الشرطة استجواب المزيد من المعنيين بملفات الفساد خلال عشرية ولد عبد العزيز.

مقربون وأقارب لولد عبد العزيز يتظاهرون قرب مقر الحزب الوحدوي

أربعاء, 08/12/2020 - 22:42

تظاهر مساء الأربعاء وليلة الخميس، العشرات من أقارب ومقربي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قرب مقر الحزب الوحدي الديمقراطي الإشتراكي، الذي تم إغلاقه من طرف السلطات العمومية.

وقد ردد هؤلاء عبارات نابية إتجاه نظام ولد الغزواني وشخصه، معبرين عن استنكارهم لإغلاق مقر الحزب الوحدوي الديمقراطي الإشتراكي، الذي تسلمت عناصر مقربة من ولد عبد العزيز مسؤوليات قيادته فيه.

وزارة الداخلية تقدم توضيحات حول إغلاق مقر الحزب الوحدوي

أربعاء, 08/12/2020 - 22:37

قال المكلف بمهمة بديوان وزير الداخلية الدكتور محمد يحيى ولد أحمدناه إن القائمين على حزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي خرقوا القانون المنظم للأحزاب السياسية، حيث لم يبلغ وزارة الداخلية بتاريخ عقد مؤتمره.

الصفحات