مساحة إعلانية


فيديو

الفيس بوك

الأخبار

قمع وتنكيل بقادة المعارضة وجماهيرها الرافضة لـ"الإستفتاء" المرتقب (صور مرعبة)

أربعاء, 07/26/2017 - 19:16

أقدم نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، على قمع احتجاجات المعارضة الموريتانية، التي خرجت اليوم في بعض مقاطعات العاصمة، تنديدا بالإستفتاء المرتقب تنظيمه من طرف النظام على التعديلات الدستورية، التي رفض مجلس الشيوخ تمريرها.

وقد تعرض بعض قادة المعارضة للقمع الشديد من طرف الشرطة، وتم التنكيل بهم وبمناضيلهم، وهو ما أدى لإصابات بالغة، نقل بعضهم على إثرها إلى المستشفيات.

العثور على جثة طفل داخل مرحاض في ولاية نواكشوط الجنوبية (صور)

أربعاء, 07/26/2017 - 19:03

عثر اليوم في ولاية نواكشوط الجنوبية على جثة طفل، داخل مرحاض في منزل مهجور.

فقد عثر على الطفل في حي "الترحيل" بمقاطعة عرفات، حيث تداعى الجيران إلى هناك، وفشلوا في إنقاذ الطفل، والذي تمت معاينة جثته من طرف السلطات القضائبة والأمنية.

ويبلغ الطفل من العمر سنة وستة أشهر، ويقطن على بعد أمتار من المنطقة التي عثر عليه فيها.

 

 

ولد عبد العزيز يواصل هجومه على معارضيه ومجلس الشيوخ (صور)

أربعاء, 07/26/2017 - 16:35

واصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، هجوم على معارضيه وعلى مجلس الشيوخ، في إطار حراكه خلال الحملة الإنتخابية للإستفتاء.

فقد اتهم ولد عبد العزيز اليوم بعض الأحزاب السياسية، بمعارضة كيان الدولة ، مشيرا إلى أنه لأول مرة يشاهد مواطنين يساندون دولة أخرى ضد دولتهم. مؤكدا في خطابه أمام سكان ولاية لعصابه،  أن رفع علم دولة غير موريتانيا داخل البلد غير مقبول، ولا يحدث فى أي دولة أخرى.

صهر الأمين العام لوزارة الدفاع يواصل تحدي نظام ولد عبد العزيز

أربعاء, 07/26/2017 - 14:36

يواصل السيناتور الشيخ ولد سيدي ولد حننه صهر الأمين العام لوزارة الدفاع الموريتاني حننه ولد هنون، إحراج نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

تحديد موعد محاكمة "ولد الروسية" ورفاقه في نواكشوط

أربعاء, 07/26/2017 - 08:29

حددت المحكمة الجنائية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، موعد محاكمة المجموعة المتهمة بتنفيذ عملية سطو مسلح على وكالة تابعة لـBMCI في مقاطعة تفرغ زينه الأشهر الماضية، والتي تقاد من طرف الشاب الذي أصبح يعرف بـ"ولد الروسية".

المجموعة قررت المحكمة برئاسة القاضي محمد فال ولد لزغم محاكمتها يوم الإثنين المقبل، وذلك بعد أن رفض القضاء منح المجموعة الحرية المؤقتة التي تقدم بها لفيف المحامين المتعهد للدفاع عنها.

فشل وزير الشباب والرياضة في حراكه بمقاطعة أوجفت

أربعاء, 07/26/2017 - 01:17

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بفشل حراك قام به وزير الشباب والرياضة محمد ولد جبريل على مستوى مقاطعة أوجفت بولاية آدرار.

ضعف التفاعل مع الحملة الإنتخابية للإستفتاء في أكجوجت

أربعاء, 07/26/2017 - 01:13

أفادت بعض المصادر المحلية لصحيفة "ميادين"، بضعف التفاعل مع الحملة الإنتخابية للإستفتاء في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري.

وقالت ذات المصادر، إن هذه المدينة التي هي موطن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، لا تبدو فيها مظاهر إنتخابية لهذا الإستفتاء، بإستثناء حراك قليل في بعض أحياء المدينة، في وقت عجز الأطر والمنتخبين عن حراك يلزم للإستحقاق.

كواليس وصور مثيرة من مهرجان دعم التعديلات الدستورية في شنقيط

أربعاء, 07/26/2017 - 00:58

شهدت مقاطعة شنقيط بولاية آدرار، مساء الثلاثاء تنظيم مهرجان داعم للتعديلات الدستورية، ترأسه وزير الدفاع جالو ممادو باتا، بحضور والي ولاية آدرار ومدير ميناء نواذيبو المستقل أحمدو ولد جلفون، والذي لعب دور المترجم لخطاب الوزير، والذي كان طويلا بسبب الترجمة، وكادت عاصفة أن تؤثر على المهرجان، حيث تسابق بعض الحضور للمغادرة، وتدخل بعض الشخصيات لإقناع الجمهور بعدم المغادرة، حتى توقفت العاصفة حيث توقف الهرج والمرج.

في سيلبابي: ولد عبد العزيز يهاجم المعارضة ومجلس الشيوخ

أربعاء, 07/26/2017 - 00:37

ترأس الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء الثلاثاء بمدينة سيلبابي عاصمة ولاية غيدي ماغه، مهرجانا شعبيا، في إطار الحملة الإنتخابية للإستفتاء المرتقب في موريتانيا.

ولد غده يكشف عن رشاوى وفضائح لنظام ولد عبد العزيز (فيديو)

ثلاثاء, 07/25/2017 - 14:48

أفرج عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده عن جملة تسريبات مضادة في لقاء تلفزيوني بث الليلة البارحة، معتبرا أنهم سيواصلون العمل كمجلس عبر تأجير مقر يحتضن أنشطتهم التي سيواصلون القيام بها وخصوصا ما يتعلق بالرقابة على الحكومة وكشف الفساد وفق تعبيره.

وظهر ولد غده في لقاء تلفزيوني على قناة المرابطون وهو يقدم تصريحات وتسريبات من كواليس الوعود التي قدمت للشيوخ متحدثا لأول مرة عن بعض التفاصيل الخاصة بتصويت بعض أعضاء المجلس المحسوبين على الأغلبية.

الصفحات