مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

الأخبار

تساؤلات حول خلفية العودة القوية لكمبا با إلى الواجهة في عهد ولد الغزواني؟؟؟

اثنين, 09/23/2019 - 17:42

يطرح العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، التساؤلات حول خلفية العودة القوية لكمبا با إلى الواجهة في عهد الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني.

السلطات الإفوارية تواصل اعتقال مواطن موريتاني دون تدخل من البعثة الدبلوماسية (صورة مهينة)

اثنين, 09/23/2019 - 17:00

تواصل السلطات الإفوارية، إعتقال المواطن الموريتاني  إسلم خال ولد مسعود على خلفية شجار عادي بينه مع مواطن عاجي، دون أن تبذل المصالح الدبلوماسية الموريتانية أي جهد من أجل الإفراج عنه.

هذا المواطن تم اعتقاله شهر رمضان الماضي دون أن يتم حتى الساعة تقديمه للمحاكمة في ذلك البلد الإفريقي. ورغم ما بذلته عناصر من الجالية الموريتانية، فإنه لا سبيل حتى الساعة للإفراج عنه. 

انتشار الأمراض في ولاية نواكشوط الجنوبية بسبب الروائح المنبعثة من أحد المصانع (صور مثيرة)

اثنين, 09/23/2019 - 08:45

كشف النقاب عن إنتشار الأمراض في بعض مناطق ولاية نواكشوط الجنوبية، بسبب الروائح المنبعثة من أحد المصانع.

فقد تأثرت مجموعات سكانية في مقاطعتي عرفات والميناء من الروائح المنبعثة من مصنع لتكرير الزيوت المحروقة، وهو ما أدى لإرتفاع أصوات المواطنين داعين السلطات الحكومية للتدخل من أجل إنقاذهم من الخطر الذي يتهدد صحتهم وحياتهم، بعد إنتشار نوبات من الربو و أمراض أخرى في صفوفهم.

 

شنقيتل تطلق حملة سقاية الصيف في أحياء الترحيل

اثنين, 09/23/2019 - 00:26

أطلقت شركة شنقيتل للاتصالات يوم السبت 21 سبتمبر 2019 حملة سقاية الصيف في هذا الموسم الذي يشتد فيه الحر بالتعاون مع جمعية بسمة وأمل. 

و سوف تستفيد من هذه الحملة مئات الأسر الموريتانية الأشد عطشا، و ذلك عبر توفير صهاريج كبيرة لنقل المياه و توزيعها في ثلاثة أحياء من أحياء الترحيل.

وقد افتتح المدير العام للشركة الاستاذ طارق عبد السلام هذه الحملة، ووجه إلي انجاز أعمال كبيرة في هذا المجال.

القضاء الفرنسي يوجه ضربة موجعة إلى ولد بوعماتو

أحد, 09/22/2019 - 20:36

قال المحامي الفرنسي William Bourdon إن الحكومة الفرنسية أسقطت أهلية منظمة Sherpa ، بسبب ضلوع ولد بوعماتو في " فضائح مالية " بوصفه أبرز مموليها، ووصف محامي ولد بوعماتو الأمر بالمعقد، مفضلا عدم الخوض في التفاصيل، خلال تصريح لنسخة عطلة الأسبوع من صحيفة Le Journal Du Dimanche الصادرة في العاصمة الفرنسية باريس.

 وقد قامت وزارة العدل الفرنسية بسحب الترخيص الخاص بمحاربة الرشوة والفساد، وإمكانية تشكيل طرف مدني أمام القضاء من منظمة Sherpa 

إلقاء القبض على فتاة بعد محاولتها الإنتحار أمام عشيقها بإحدى مفوضيات الشرطة

أحد, 09/22/2019 - 18:57

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن الشرطة الموريتانية أوقفت فتاة بتهمة محاولة الإنتحار في العاصمة نواكشوط.

إيجاد تسوية لأزمة الماء في العاصمة الموريتانية نواكشوط

أحد, 09/22/2019 - 18:53

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن التوصل لتسوية أزمة الماء التي عرفتها العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال اليومين الماضيين.

مدونون ينعون الأستاذة الفاضلة تربه بنت داهي

أحد, 09/22/2019 - 10:22

أعلن الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن وفاة أستاذة الرياضيات السيدة الفاضلة تربه بنت داهي، وهي أستاذة درست أجيال عدة في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري. وقد تمت الصلاة على الفقيدة في نواكشوط، ومن ثم تم نقل جثمانها إلى أكجوجت. وبهذه المناسبة الأليمة، فإن صحيفة "ميادين" تتقدم بالتعازي إلى الأسرة الفاضلة، راجية للفقيدة الرحمة والغفران وللأسرة الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

تصاعد الأزمة بين مدير مستشفى أكجوجت وملاك الصيدليات

أحد, 09/22/2019 - 10:21

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بتصاعد الأزمة بين مدير مستشفى أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري وملاك الصيدليات القريبة من المستشفى.

وقالت ذات المصادر، إن مدير المستشفى يصر على عدم استعمال المرضى أدوية معينة تم شراؤها من الصيدليات، الشيء الذي يرى فيها أصحابها بأنها تصفية حساب منه معهم، وتتصاعد هذه الأزمة على حساب المواطن المسكين، الذي يجد نفسه أمام وضعية جد صعبة.

ولد الغزواني يتوجه إلى نويورك

أحد, 09/22/2019 - 09:14

غادر الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، نواكشوط صباح الأحد متوجها إلى نيويورك، لحضور الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة من 23 إلى 30 سبتمبر 2019.
يرافق الرئيس ولد الغزواني في هذا السفر وفد هام يضم:
- كمبا با الوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية
-اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الخارجية 
- مريم بكاي وزيرة البيئة 
-محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية

الصفحات