مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

الأخبار

تساؤلات حول هوية "المرشح الموحد" للمعارضة الموريتانية في رئاسيات2019؟؟؟

خميس, 12/13/2018 - 07:45

يطرح العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، التساؤلات هذه الأيام حول هوية "المرشح الموحد" للمعارضة الموريتانية خلال رئاسيات 2019 التي يتوقع أن تتم خلال أشهر قليلة.

اعتقال متهمين بقتل رضيعة حرقاً قرب « تكنت »

خميس, 12/13/2018 - 07:38

اعتقلت فرقة الدرك الوطني في “تكنت”  جنوبي موريتانيا، متهمين بالتورط في جريمة قتل رضيعة تبلغ من العمر 14 شهراً عندما أضرموا النار في عريش أسرتها، إثر نزاع عقاري في بلدية « تكنت ».

وحسب مصادر « صحراء ميديا » فإن فرقة الدرك تمكنت من اعتقال المتهمين حين كانوا يحاولون الفرار عن طريق عدة معابر حدودية مع السنغال.

غياب "الشفافية" في التعيينات بالوظائف الحكومية

خميس, 12/13/2018 - 07:37

يجمع العديد من المراقبين على غياب "الشفافية" في التعيينات، بالوظائف الحكومية خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس ولد عبد العزيز.

متهم بالفساد يظهر في طليعة مرافقي ولد عبد العزيز خلال تدشينه لميناء "تانيت"

خميس, 12/13/2018 - 07:36

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن موظف سابق بوزارة التنمية الريفية تمت إقالته من منصبه في مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة، ظهر في طليعة مرافقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز أثناء إشرافه على تدشين ميناء "تانيت".

مضاربات في الأسعار بـ"كرمسين"

خميس, 12/13/2018 - 07:34

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بأن مدينة كرمسين بولاية اترارزة، تعيش منذ أيام مضاربات في الأسعار.

الدولة الموريتانية تقرر تحريك دعوى قضائية ضد بعض موظفي شركة "صوملك"

أربعاء, 12/12/2018 - 16:32

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، أن الدولة الموريتانية قررت تحريك دعوى قضائية ضد بعض موظفي شركة "صوملك".

بوادر غيوم في العلاقة بين وزير الخارجية وأمينه العام

أربعاء, 12/12/2018 - 16:30

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن بوادر غيوم في العلاقة بين وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ أحمد وأمينه العام ولد اسويد أحمد.

وقالت ذات المصادر، إن العلاقة بين الرجلين بدأت تطبعها البرودة، حيث يحس كل منهما بـ"الثقة" في نفسه، الشيء الذي جعل الغيوم تخيم على العلاقة بينهما، في وقت يسعى بعض موظفي القطاع إلى تأزيم الوضع، بدلا من السعي للتقارب بينهما.

أزمتا نقل وأمن في  "فم لكليته"

أربعاء, 12/12/2018 - 16:25

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بأن سكان بلدة "فم لكليته" بولاية غورغول، يواجهون هذه الأيام أزمة نقل وأخرى تتعلق بالأمن.

وقالت ذات المصادر، إن هؤلاء السكان يجدون أنفسهم مضطرين في بعض الأحيان للإنتقال في السيارات وهم في وضعية زيادة الحمولة من الأشخاص، نظرا لوجود إرتباطات لهم خارج البلدة، التي تعاني هذه الفترة من غياب الأمن، حيث سجلت حالات سرقة فيها، دون أن يتم التوصل لخيط يتعلق بذلك.

الإستياء من تدني الخدمات بمستشفى "أوجفت"

أربعاء, 12/12/2018 - 16:24

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بتصاعد الإستياء في مقاطعة أوجفت بولاية آدرار من تدني الخدمات بالمرفق الصحي.

وقالت ذات المصادر، إن هذا المرفق الصحي لا يعير أي إهتمام للمواطنين، الذين يظلون في طوابير أمام مختلف غرفه دون أن يجدوا العناية اللازمة، وأحيانا يكون الطاقم الطبي غائب عن مقر عمله.

الوزير الأول: "نتطلع إلى مزيد من ترقية قطاعات المعادن والنفط والغاز وتشجيع الاستثمار فيها"

ثلاثاء, 12/11/2018 - 17:19

 أكد الوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير على أن ترقية القطاعات الاستخراجية للنفط والمعادن تحتل مكانة الصدارة في مشروع البناء الوطني الذي تعمل الحكومة على النهوض به تجسيدا للرؤية المستنيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي أدرك من أول يوم أهمية هذه القطاعات الحيوية في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة المستديمة.

الصفحات