مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

ثقافة وفن

ندوة علمية "نصرة لله ورسوله" صلى الله عليه وسلم

ثلاثاء, 01/17/2017 - 09:07

نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ندوة علمية "نصرة لله ورسوله" الإثنين 15 يناير 2016، بحضور الندوة جمهور غفير من المحبين والمناصرين قادتهم المحبة وساقهم الشوق إلى خيم النصرة بحي التيسير شمال العاصمة نواكشوط يتلقفون كتاب الله عز وجل في ختمة قرآنية عودهم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يستفتح بها ندواته الأسبوعية في نصرة خير البرية.

خريجوا الأرشيف والتوثيق يطالبون رئيس الجمهورية بتسوية وضعيتهم

ثلاثاء, 01/17/2017 - 09:04

بعث خريجي تخصص المكتبات والارشيف بموريتاتيا والعاطلين عن العمل برسالة الى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يشكون فيها من عدم ادماجهم في الوظيفة العمومية.
 
و سلم الخريجين الذين تظاهروا عدة مرات أمام القصر الرئاسي في نواكشوط رسالتهم لديوان الرئيس للنظر فيها و تسوية مطالبهم. 

اتحاد الصحفيين العرب يهنئ مكتب الرابطة المنتخب

ثلاثاء, 01/17/2017 - 09:01

بعث  رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب برسالة تهنئة إلى رئيس المكتب الجديد لرابطة الصحفيين الموريتانيين  موسى ولد بهلي بمناسبة انتخابه رئيسا للرابطة.

وتمنى رئيسالاتحاد في برقيته (الصورة المرفقة) التوفيق والنجاح في خدمة الصحفيين الموريتانيين لكل أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الرابطة وخاصة منهم الرئيس و الأمين العام عمر مختار وأمين المالية موسى صار إثر اختيارهم للمهام التي يتولون تسييرها عبر المؤتمر العام الثالث لرابطة الصحفيين الموريتانيين.

مطالب بصرف منح القسط الأول من المنحة لقرابة 50 طالبا

ثلاثاء, 01/17/2017 - 00:54

نظمت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس زوال اليوم 17-01-2017 وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الموريتانية بتونس، احتجاجا على تأخر المنحة.
وجاء في إيجاز صادر عن الطلبة المحتجين أن سبب الوقفة هو تأخر القسط الأول من منحة الطلاب الذي كان يفترض صرفه في شهر دجمبر 2016.
وأن الوضعية الحالية للطلاب تتمثل في أنهم "يعانون الأمرين تحت البرد القارس ولا يمتلكون حتى ما يأكلونه ناهيك عن ما يسددون به إيجار المنازل".

 

مثقفون بينهم موريتاني على موعد مع حفل جائزة "الثبيتي"

اثنين, 01/16/2017 - 00:52

ينظم النادي الأدبي الثقافي بالطائف، حفل جائزة الشاعر محمد الثبيتي، في دورتها الثالثة ،مساء الجمعة القادم، بمقر فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف.

افتتاح دورة تكوينية قي مجال الاتصال بجامعة لعيون

أحد, 01/15/2017 - 19:16

 انطلقت في جامعة العلوم الإسلامية بولاية الحوض الغربي دورة تكوينية لصالح طلاب السنة الثالثة من قسم علوم الإعلام وتقنيات الإتصال بالجامعة حول " اعداد التقارير الإذاعية والتلفزيونية ".

وتشرف على تنظيم هذه الدورة التي تستمر ثلاثة ايام شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية بلعيون وبدعم من عيادة المدينة المنورة للطب التكميلي والبديل.

إشادة بالمشاركة الموريتانية في الجامعة الشتوية بطنجة

أحد, 01/15/2017 - 19:15

أشاد الدكتور" رولان ليت" الباحث في معهد الدراسات الابستمولوجية اليوم في جلسة تقييمية لأعمال النسخة الجامعة الصيفية في طنجة بمستوى المشاركة الموريتانية على مستوي الأساتدة المحاضرين كما على مستوى عروض الطلبة في هذه التظاهرة العلمية.  

وقد اختُتمتْ النسخة الأولى من الجامعة الشتوية في طنجة، التي نظّمها معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل وجامعة الملك السعدي في تطوان والمدرسة العليا للترجمة، يوم السبت الماضي. 

انتخاب أمير جديد ل"جماعة عباد الرحمن" (صورة+سيرة ذاتية )

أحد, 01/15/2017 - 00:23

 أعلن فى العاصمة السنغالية عن انتخاب الدكتور عبد الله لام أميرا جديدا لجماعة عباد الرحمان خلفا للأمير الشيخ سيرين بابو .
كما تم انتخاب السيدين الشيخ أحمد جاه و الدكتور تالاامبينغ نائبين له
جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الحادي عشر للجماعة المعروفة فى السنغال والتى تشهد انتشارا وتوسعا كبيرين فى هذه الدولة المهمة .
عرف الامير الجديد بمعرفته الكبيرة فى الجماعة وخبرته فى المجتمع فضلا عن تجربته الاكاديمية

تجدد المظاهرات المطالبة بإعدام المرتد ولد امخيطير

جمعة, 01/13/2017 - 07:35

قادت مجموعات من كبار الأئمة والعلماء مساء الجمعة تظاهرة مطالبة بإعدام المرتد محمد الشيخ ولد امخيطير، وذلك في كل محيط جامع ابن عباس وسط العاصمة نواكشوط وفضاء مركز المعرفة للجميع في نواذيبو.

ورفع المشاركون في الاحتجاجات مطالب بإعدام ولد امخيطير، داعين المحكمة العليا إلى تطبيق  أحكام الشريعة الإسلامية فيه، مستشهدين بحكم المحكمة الجنائية وفتاوى بعض العلماء.

مطالب للرئيس ولد عبد العزيز بسن مسابقة موسمية للأرشيفيين والمكتباتيين (صور)

أربعاء, 01/11/2017 - 01:29

مايزال خريجي  المكتبات والتوثيق والأرشيف يواصلون احتجاجاتهم أمام القصر الرئاسي للأسبوع الثاني على التوالي، بهدف إطلاع الجهات العليا على مدى التهميش والمعاناة التي يكابدونها من جراء البطالة منذ تخرجهم

هذا وقد عبر المحتجون عن استيائهم من التهميش المقنن ضدهم على حد وصفهم ، حيث يقولون بأن كافة مسابقات الوظيفة العمومية (المدرسة الوطنية للإدارة ،ومسابقة الأساتذة) تحرمهم حق المشاركة بحجة مهنية التخصص.

الصفحات