مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

ثقافة وفن

ملخص حقيقة ما وقع في زاوية امبالي كابا الحموية في كيهيدي

سبت, 04/17/2021 - 22:27

توصلت صحيفة "ميادين" بالتوضيح التالي من آمدو جاكيتا كابا الناطق الرسمي باسم يعقوب امبالي حول ما جرى في زاوية امبالي كابا الحموية بمدينة كيهيدي:

"نتشرف بتقديم الحقائق بعيدا عن أي تزييف للرأي العام الوطني والدولي عن ما حدث بالفعل بكيهيدي.

في يوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر 2020 عند  صلاة العشاء في محل إقامة يعقوب امبالي كبا (شيخ الزاوية) بكيهيدي وفي غياب الإمام صدر الأمر من أخيه بتقديم شخص آخر ليؤم الناس كما يحدث عند غيابه.

الفريق مسقارو ولد سيدي يعلن دعمه المعنوي والمادي لقافلة "الحوض الغربي الطبية"

سبت, 04/17/2021 - 12:13

أعلن الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني، دعمه المعنوي والمادي لقافلة "الحوض الغربي الطبية"، وذلك خلال لقاء جمع بعثة من القافلة معه خلال زيارتها له.

وجاء في إيجاز صحفي صادر عن القافلة: "أدت بعثة من لجنة اتصال قافلة الحوض الغربي الطبية زيارة للسيد المحترم الفريق مسقارو ولد سيدي، بدأ اللقاء بعرض مفصل قدمته البعثة تناول أهداف القافلة وآليات التنفيذ التي تضمن الشفافية التامة في تسيير موارد القافلة.

السلطة العليا تعلن فتح المنافسة من جديد لاقتناء رخصة إذاعة خاصة و تلفزيون خاص

جمعة, 04/16/2021 - 15:50

وجهت السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية الجمعة 16 ابريل 2021 دعوة  للمهتمين بحيازة رخصتي تشغيل جديدتين (إذاعة و تلفزيون)

و تأتي الدعوة الجديدة بعد اجتماع مجلس السلطة العليا و مصادقته على قرار اللجنة الفنية المختصة المكلفة بتقييم عروض المنافسة و التي اعتبرت أن العروض المقدمة سابقا غير مجدية

و أوصت بفتح المنافسة من جديد أمام الجميع وفي نفس الظروف

المرفقات : 

تعقيب من الدكتور الشيخ التجاني احمدي على بيان "تجمع دكاترة الشريعة المعطلين"

أربعاء, 04/14/2021 - 00:02

إعلان بعض أعضاء تجمع دكاترة الشريعة تجاوز المبادئ الأساسية والتنظيمية وقدم معلومات مغلوطة

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على نبيه الكريم، وبعد

فلقد قرأت الإعلان الذي أصدره أعضاء في تجمع دكاترة الشريعة العاطلين عن العمل، والذي تضمن تجاوزات كبيرة، على مستوى المبادئ الأساسية والتنظيمية ومغالطات في المعلومة المقدمة خاصة ما أورده الإعلان عن جامعة العلوم الإسلامية بالعيون التي أعلم ما يدور فيها.

الكشف عن "عقود زبونية سرية" في المعهد العالي وفساد في جامعة "لعيون" والمحظرة الشنقيطية بأكجوجت

أحد, 04/11/2021 - 16:35

كشفت مجموعة من دكاترة العلوم الشرعية عن الواقع المأساوي داخل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وجامعة لعيون و" المحظرة الشنقيطية في أكجوجت"، وعن إنشاء عقود زبونية سرية في المعهد العالي.

مدائح وتقسيم كميات من السلات الرمضانية في اختتام ملتقى "ذاكرة لكصر" (صور)

أحد, 04/11/2021 - 12:16

اختتم ليل السبت بساحة عبد الله ولد عبيد قرب كرفور ولد أماه، ملتقى ذاكرة لكصر، إحياء لقيم الوحدة والتسامح والعطاء، المنظم من طرف بلدية لكصر والمركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات، أيام الخميس والجمعة، والذي شهد عدة محاضرات وأنشطة علمية عن تاريخ المقاطعة وأعلامها.
وقد تم حفل الاختتام بحضور حاكم مقاطعة لكصر، وعمدة بلدية تفرغ زينه، ورئيس المركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات، وعدد من رموز مقاطعة لكصر.

تنظيم حفل إعلان الأديب أحمد ولد الوالد ترشحه لرئاسة اتحاد الآدباء والكتاب الموريتانيين (تغطية)

جمعة, 04/09/2021 - 01:17

احتضن فندق سانست مساء أمس الخميس حفل إعلان الأديب أحمد ولد الوالد ترشحه لرئاسة اتحاد الآدباء والكتاب الموريتانيين من خلال الانتخابات المقررة في يوليو المقبل.

جامعة انواكشوط العصرية توقع مذكرة تعاون مع شركة وطنية تقنية رائدة (صور)

أربعاء, 04/07/2021 - 22:05

وقع رئيس جامعة انواكشوط العصرية البروفيسير سعد بوه كامارا مذكرة تعاون مع شركة وطنية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات GTI  international.

وتقضي المذكرة بأن تقوم فرق مشتركة من المركز الجامعي للخرائط والاستشعار عن بعد والشركة ببحوث ومشاريع توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير حلول مبدعة وعملية تخدم مجالات اقتصادية وطنية (الزراعة، التنمية الحيوانية، مكافحة التصحر).

تأملات في رحلة البحث عن الذات "قراءة في رواية أنجيل برنابا"

ثلاثاء, 04/06/2021 - 07:00

إن الأخطار التي تواجه التراث الثقافي العالمي لا تقل أهمية عن الإرهاب والجريمة المنظمة والتطرف، لعلها الجملة التي تلخص رواية الكاتب محمد السالك ولد إبراهيم، الصادرة في لندن 2018، عن دار  إي-كتب.

اللجنة الوطنية للمسابقات تنفي وقوع تسريب في امتحانات المعلمين

جمعة, 04/02/2021 - 22:35

نفى رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات حصول تسريب في مسابقات مدارس المعلمين معللا ذلك بكون المادة الأولى التي تم الامتحان فيها حتى الآن  مدتها ساعة واحدة مما سمح للمتسابقين بالخروج من قاعات الامتحان بعد أربعين ( 40) دقيقة وهو أمر لايعني تسريب موضوع الامتحان في هذه المادة.

الصفحات