مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

ثقافة وفن

ولد عينين يوقع "الأوتار" في بيت شعر نواكشوط

اثنين, 08/06/2018 - 10:08

وقع الشاعر الموريتاني القاضي ولد محمد عينينَ ديوانه الجديد "أوتار"، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر بيت الشعر - نواكشوط، على هامش أمسية علمية حاشدة تناولت أدب الشاعر ولد عينين، وأعماله الشعرية الصادرة مؤخرا، خاصة "أرماس السراب" و"أوجاع الطين" و"أوتار".

تدوينة لرئيس مجلس إدارة "الوكالة" تثير جدلا على الفيس بوك

أربعاء, 08/01/2018 - 01:43

 مقهى- 28 نوفمبر:  

أثارت تدوينة لرئيس مجلس إدارة الوكالة الموريتانية للأنباء جدلا واسعا على الفيس بوك،

الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي الصعيدي يجدد مساندته للرئيس محمد ولد عبد العزيز

ثلاثاء, 07/31/2018 - 10:50

أعرب الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي في تسجيل صوتي له اليوم: 31 يوليو 2018 عن مساندته لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

 وقال في كلمته المسجلة : 

(أما بعد فإني أريد أن أجدد موقفا قديما حديثا يتعلق بمساندتي لفخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد بن عبد العزيز أقول:

صدور ”التغريبة” من باريس و”قرين القافية” من لندن والشاعر المختار السالم يتصدر أدباء موريتانيا على مستوى النشر

خميس, 07/26/2018 - 00:58

نواكشوط – سعيد حبيب:

أصدر الشاعر الروائي الموريتاني المختار السالم أحمد سالم كتابه الجديد (التغريبة)، متصدرا أدباء بلاده على مستوى النشر وذلك بعدد هام من الأعمال الأدبية شعرا ونثرا، والصادرة في عواصم عربية وأوربية.

وصدر في العاصمة الفرنسية باريس كتاب ”التغريبة” للشاعر المختار السالم، وهو أول كتاب موريتاني من نوعه، حيث يضم مجموعة من التدوينات التي نشرها الشاعر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك”.

تقسيم جوائز النسخة الأولى من جائزة الابتكار بموريتانيا

ثلاثاء, 07/24/2018 - 00:18

 الأخبار (نواكشوط) - أقيم صباح اليوم الأربعاء 25-07-2018 بقصر المؤتمرات بنواكشوط حفل تقسيم جوائز النسخة الأولى من جائزة الابتكار بموريتانيا " IPM" المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع شركة شنقتل للاتصالات وبرعاية من الوزير الأول يحي ولد حدمين.

 

وحصد مشروع Biogaz الجائزة الأولى وقدمت له من طرف وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال سيدناعالي ولد محمد خونه والمدير العام لشنقتل سيف الدين عثمان عبد الرحيم.

اختتام فعاليات أعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا

سبت, 07/21/2018 - 00:00

أسدل الستار يوم الجمعة بمباني المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية على فعاليات أعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بعد ثلاثة أيام من العمل الجاد المتواصل أثمرت انتخاب هيئات جديدة لقيادة الاتحاد في الفترة القادمة 
تميز حفل الختام بحضور جماهيري نوعي لمناضلي و مناضلات الاتحاد بالإضافة إلى ضيوف المؤتمر القادمين من كل من السودان و المغرب و ممثلي النقابات العمالية و الطلابية و هيئات المجتمع المدني .

أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها

جمعة, 07/20/2018 - 13:09

دبي،الإمارات العربية المتحدة، 21 يوليو 2018،("ايتوس واير"):أكد الدكتور وائل دهان، استشاري أمراض الهضم في مستشفى الإمارات، أن عدد المصابين بالسمنة أو زيادة الوزن المستفيدين من عملية كبسولة بالون المعدة للتخسيس والحد من الاضطرابات الصحية المتعلّقة بالبدانة قد بلغ نحو 100 شخص في دولة الإمارات.

 

مفوض شرطة يناقش رسالة لنيل شهادة "الماستر" حول: "مظاهر التكامل بين الشرطة القضائية والنيابة العامة"

أربعاء, 07/18/2018 - 22:29

قام مفوض الشرطة باب أحمد ولد البكاي بمناقشة رسالة لنيل شهادة "الماستر" في القانون العام (تخصص القانون الدستوري والعلوم السياسية) بجامعة نواكشوط العصرية، بإشراف الدكتور سيدي محمد ولد سيد أب.

لجنة المناقشة ضمت الأساتذة:

د/ سالم محمد سالم رئيسا

د/ إبراهيم ولد الشريف عضوا

د/ سيدي محمد ولد سيد أب مشرفا

اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ينظم حفل اختتام العام الجامعي

أحد, 07/08/2018 - 00:44

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب مساء اليوم حفل اختتام السنة الدراسية الذي شهد حضورا طلابيا كبيرا، تم خلاله تكريم المكتب التنفيذي السابق بالإضافة إلى تكريم المتفوقين والخريجين من مختلف مؤسسات التعليم العالي المغربية لهذا العام، وقد تخللت الحفل فقرات شعرية ووصلات انشادية وغنائية.

تراتيل ونقاش بين الشعراء والنقاد حول الإلقاء في بيت شعر نواكشوط

خميس, 07/05/2018 - 03:14

 شهد بيت شعر نواكشوط مساء أمس (الخميس) أمسية شعرية ونقدية حاشدة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عبد الله السيد مدير بيت الشعر - نواكشوط، وعدد كبير من النخبة والحضور.

وفي مداخلات عديدة، أثارت نخبة من الشعراء وأستاذة الأدب بجامعة نواكشوط موضوع "فن الإلقاء الشعري"، وذلك وسط الجدل المتصاعد بشأن التجربة الموريتانية في هذا المجال، والتي لا يعتبرها البعض من نقاط الضعف لدى العديد من شعراء البلاد.

الصفحات