مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

ثقافة وفن

هزيمة ولد أحمد دامو في لي الذراع مع ولد بايه حول قناة "البرلمانية"

أحد, 01/19/2020 - 03:36

هزم مدير التلفزة الموريتانية عبد الله ولد أحمد دامو في لي الذراع الذي إستمر لأشهر مع رئيس البرلمان الشيخ ولد بايه حول قضية قناة "البرلمانية" التي سارع الأول لتحويل مديرها السابق الزميل سيدي ولد النمين، ليقرر هذه الأيام إعادته إلى منصبه، 

مؤتمر وزراء ثقافة الساحل يصدر إعلانا حول مكافحة الإرهاب

جمعة, 01/17/2020 - 12:21

أصدر وزراء الثقافة بدول الساحل الخمس إعلانا حول مساهمة الثقافة في التصدي للإرهاب ومكافحة التطرف، أطلقوا عليه "إعلان واغادوغو" لمكافحة التطرف في بلدان الساحل.

وتم اعتماد الإعلان من طرف وزراء الثقافة في موريتانيا ومالي وبوركينافاسو والنيجر واتشاد، في ختام مؤتمر عقدوه في واغاداغو ما بين 15 و17 من الشهر الجاري.

وقد مثل موريتانيا في هذا المؤتمر وزير الثقافة سيدي محمد ولد الغابر ووفد من قطاعه.

زيارة "إمام" موريتاني للولايات المتحدة (صور مثيرة)

جمعة, 01/17/2020 - 10:26

كشفت السفارة الأمريكية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن زيارة يقوم بها حاليا من وصفته بالإمام الموريتاني لأمريكا.

وقالت السفارة في تدوينة لها: "صور للإمام الموريتاني عبد الله أعبيد البركة الموجود حاليا في الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في برنامج الزائر الدولي الذي تنظمه وزارة الخارجية الامريكية".  

 

 

نواكشوط تستضيف حفل تخليد ذكرى استشهاد الزعيم العربي الراحل صدام حسين رحمه الله (صور)

أحد, 01/12/2020 - 23:32

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الأحد، تنظيم تظاهرة حاشدة لتخليد الذكرى الـ13 لاستشهاد الزعيم العربي الراحل صدام حسين رحمه الله.

اختتام فعاليات مهرجان مطوري غوغل النسخة الثالثة

أحد, 01/12/2020 - 07:54

اختتمت بمقر إتحادية ارباب العمل الموريتانيين في نواكشوط ،فعاليات مهرجان مطوري غوغل السنوي المنظم من طرف مجموعة من الشباب الموريتاني بالتعاون مع إتحادية أرباب العمل وشركتي "آيبورد" و "آليس".

وتعد هذه النسخة الثالثة لهذا المهرجان وتهدف الى تبادل الخبرات بين الهوات المهتمين بالتكنولوجيا وما تعرفه من تطور وتطبيقات جديدة تلامس رغبات المستخدمين .

خديجة بنت اشكونه : سيدة العلم والأخلاق

ثلاثاء, 01/07/2020 - 07:49

في عتمة فجر أول جمعة من العام العشرين بعد الألفين، ثاني عقود القرن الحادي والعشرين انطفأ عقل راشد مستنير، وتوقف قلب امتلأ محبة للجميع ، وصعدت إلى أعالي الفردوس روح ملأ حبها العقول والأفئدة، وترجلت سيدة سادت برفيع أخلاقها وجميل شمائلها وخصالها، فكانت تمثل لجميع من عرفوها الحنان والود الذي سكن عميق النفوس وطارت بذكره الركبان.

 

"السالمية".. هذه القصيدة الملحمة

أحد, 01/05/2020 - 08:26

د. مباركة بنت البراء

 

عودنا الشاعر والروائي الموهوب المختار السالم أحمد سالم على استثارة القراء كل مرة وهو يقدم إحدى تجاربه الكتابية نثر وشعرا؛ فمن فترة هجر القالب العمودي حتى لتكاد تشك أنه خبره في بداياته، وأن فنانين مرموقين لحنوا قصيدته الذائعة:

لئن جنيت على نفسي سأعترفُ 

قد يغفر الله للعشاق ما اقترفوا

لقد انساق لتيار الحداثة غير هياب ولا وجل، وجاءت دواوينه الأخيرة تناغما للقصائد النثرية والتفعيلة.

عندما بكت المعلومة بنت الميداح وأبكت الموريتانيين

سبت, 01/04/2020 - 00:55

أثارت دموع الفنانة الموريتانية المعلومة بنت الميداح، خلال برنامج تلفزيوني تم بثه أمس السبت، الكثير من ردود الفعل في أوساط الموريتانيين، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري في نواذيبو

جمعة, 01/03/2020 - 10:56

اشرف والي داخلت انواذيبو محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره مساء الجمعة بمدينة نواذيبو على انطلاق

النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري والذي ينظم هذه السنة تحت شعار" المحافظة على بيئتنا البحرية ضمان لاستمرار ثروتنا السمكية" .

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري، الى تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال الحيوي والهام .

اسلامه ولد محمود يكشف عن "استناد وزارتي التعليم على أليات هي السبب في انهيار المنظوم التعليمية"

خميس, 01/02/2020 - 11:22

جاء في بيان صادر اسلامه ولد محمود رئيس رابطة آباءت التلاميذ في مقاطعة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية: "لقد ظهرت خفافيش الظلام و انتشرت بطريقة غير مسبوقة ( الاتحادية الوطنية للآباء ) = هياكل تهذيب الجماهير التي عفى الزمان عليها ، انتهزت فرصة غياب وزارتي التعليم عن دورها الرقابي لساحة القطاع ، لتظهر هذه الخفافيش كأنها سلطة تتحكم في مصير و حياة المجتمع  و نشطا المجتمع المدني  لماذا،

الصفحات