مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

ثقافة وفن

الاتحاد الوطني يعوض مناصب شاغرة فى مكتبه التنفيذي

أحد, 02/26/2017 - 07:48

انعقدت الأحد 26/02/2017 بالمقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا دورة استثنائية للمجلس الطلابي برئاسة رئيس المجلس محمد فال ولد الديدة.
وقد شمل جدول الاعمال المصادقة على تعويضين في المكتب التنفيذي حيث أضيف عبد الله ولد شيخنا وادريس ولد اشريف
كما شهدت أقسام كلية العلوم القانونية والاقتصادية وكلية العلوم والتقنيات والمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية تعويضات لأماكن شاغرة.

المبادرة الطلابية تستنكر حضور السفيرة الموريتانية في باريس لنشاط يهودي

سبت, 02/25/2017 - 11:06

إستنكرت المبادرة الطلابية، حضور السفيرة الموريتانية في باريس لنشاط يهودي، قائلة في بيان لها: "خطوة استفزازية لمشاعر الشعب الموريتاني، وفي تصرف ينتمي بجدارة لعهد التطبيع البائد مع الكيان الصهيوني الغاصب، قامت السفيرة الموريتانية في باريس عيشة بنت امحيحم بمشاركة المؤسسات اليهودية في فرنسا "CRIF" حفلها السنوي، لتسبح بذلك عكس التيار الشعبي الموريتاني الرافض بالإجماع لأي شكل من أشكال التطبيع مع الصهاينة، وتلحق العار بالدبلوماسية الموريتانية.

الطريقة الشاذلية عنوان ندوة فكرية في مدينة لعيون

جمعة, 02/24/2017 - 00:51

احتضن مدرج الندوات بمدرسة تكوين المعلمين ندوة فكرية نظمتها رابطة الحكمة الثقافية تحت عنوان: التصوف السني ودوره في نشر الإسلام والمحافظة عليه في غرب إفريقيا."الشاذلية نموذجا"

تغييرات واسعة في مفتشي التعليم بموريتانيا

جمعة, 02/24/2017 - 00:18

أجرت وزارة التهذيب الموريتانية، بموجب مذكرة صادرة عنها موقعة من طرف الأمينة العامة لنفس الوزارة، تغييرات واسعة في مفتشي التعليم ببعض المقاطعات.

التغييرات كانت كالتالي، طبقا لما نشره موقع "أطلس إنفو": "

آمادو التيجاني ديون مقاطعة ولاته بولاية الحوض الشرقي

سيدي محمد ولد آباتي مقاطعة  كوبني بولاية الحوض الغربي

ديديه ولد محمد ديديه  مقاطعة الطينطان بولاية الحوض الغربي

وزير سابق يحاضر عن أول كتاب باللهجة الحسانية

خميس, 02/23/2017 - 00:50

احتضن صالون الولي ولد محمودا الثقافي بنواكشوط يوم أمس جلسة علمية قدم خلالها أول كتاب يكتب باللغة الحسانية (اللهجة العامية) في هذه البلاد تحت عنوان "مروگ الحرف" وقد قام بتحقيقه ودراسته الدكتور سيد أحمد ولد الأمير . وقد حضر الجلسة العلمية عدد كبير من الباحثين والوجوه العلمية البارزة .

النسخة الثانية من مهرجان الشعر العربي تنطلق اليوم

ثلاثاء, 02/21/2017 - 07:34

تنطلق صباح اليوم الخميس بمقر بيت الشعر في نواكشوط فعاليات "مهرجان الشعر العربي" في نسخته الثانية. وذلك بمشاركة معتبرة من النخبة الأدبية والثقافية الموريتانية والإماراتية.

 

وسيقوم عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، على رأس وفد هام يضم على الخصوص الشاعر الكبير محمد عبد الله البريكي، بافتتاح نسخة المهرجان هذا العام.

 

ندوة ثقافية حول العلاقات الموريتانية المغربية بين الاصالة والحداثة

ثلاثاء, 02/21/2017 - 00:04

نظم المركز الثقافي المغربي بمقره في نواكشوط مساء اليوم الاربعاء ندوة حول العلاقات الثقافيةالموريتانية المغربية بين الاصالة والحداثة.

وشمل برنامج الندوة محاضرة ألقاها الدكتور محمد الامين ولد الكتاب تناول فيها البعد التاريخي لهذه العلاقات والظروف المحفزة على التبادل العلمي والتكامل الفكري بين الشعبين الشقيقين.

فرق مسرحية موريتانية تشارك في مهرجان مغابي للسينما

اثنين, 02/20/2017 - 00:24

تستمر فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان المسرح المغاربي في الجزائر بحضور 11 فرقة مسرحية تمثل 8 دول عربية.

وأعطيت انطلاقة هذا الحدث الثقافي من خلال عرض مسرحية "سيلفي"، وهو مونودراما اجتماعية يؤديها أكرم عزوز وتتحدث عن حياة عامل نظافة والصعوبات التي تعترضه. تشارك في المهرجان فرق من فلسطين وتونس والإمارات وموريتانيا وليبيا والمغرب والسعودية ومصر، والبلد المضيف.

اتهام قناة "الوطنية" باستغلال مقطع فيديو بطريقة غير مهنية

أحد, 02/19/2017 - 04:18

اتهمت قناة "الوطنية" التي تملكها "أسرة أهل ودادي" النافذة، ببث مقع فيديو بطريقة غير مهنية، وقال موقع "تكند": "بثت قناة الوطنية الخصوصية خلال نشراتها الرئيسية لمساء الأحد 19/02/2017 مقطعا مصورا من 19 ثانية، يرصد فعاليات استقبال الجالية في غامبيا لرئيس الجمهورية محمد ولد العزيز، صباح الأحد أمام مطار بانجول، وهو مقطع فيديو تابع لموقع تكنت، تم نشره على قناته على الــyoutube، قبل بثه بساعات على شاشة الوطنية، التي عمدت إلى حجب شعار الموقع من الفيديو عن ق

افتتاح ملتقى طلابي حول تعزيز ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي

أحد, 02/19/2017 - 00:24

افتتحت صباح اليوم الاثنين بالمعهد الجامعي المهني فعاليات الملتقى الطلابي الأول لتعزيز ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي، منظم بالاشتراك مابين الجامعة اللبنانية الدولية وجامعة نواكشوط العصرية والمركز الوطني للخدمات الجامعية.

ويهدف هذا الملتقى إلى خلق فضاء للتبادل الفكري وغرس قيم الاحترام والتآلف والتضامن بين مؤسسات التعليم العالي.

الصفحات