مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

مقالات

نعى محمد جميل ولد منصور للمرشد العام السابق للإخوان بمصر

جمعة, 09/22/2017 - 07:59

وصف رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور المرشد العام السابق للإخوان بمصر محمد مهدي عاكف بأنه كان مرشدا فعالا حاضرا في الشأن العام، عبر بالجماعة مطبات سياسية صعبة و وسع من حضورها وعلاقاتها في مصر.

وقال ولد منصور في نعي للفقيد كتبه على صفحته بــ "فيس بوك"، بأنه  عرف عهده انفتاحا على الأطر و الشباب في الجماعة و رفض التجديد له في منصب المرشد حرصا على تجديد القيادة.

موريتانيا .. تقاسم النجاح مع الشركاء / عبد الله الراعي

خميس, 09/21/2017 - 00:54

كان لابد أن تسيطر الجماعات الإرهابية وتجار المخدرات على أراضي شاسعة في منطقة الساحل؛ بل وتحتل أجزاء كبيرة من بعض الدول ليكتشف العالم الوضعية المنذرة بالخطر في منطقة الساحل ..

لقد بدت الصورة أكثر وضوحا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله للسلطة وباشر العمل بشكل سريع ودقيق لوضع حد للخطر الداهم  الذي يكاد أن يبتلع بعض البلدان ومنها بلادنا حيث ظلت لسنوات عديدة بطنا رخوا ومعبرا آمنا للجماعات الإرهابية وتجار المخدرات .

Human Rights militants need credibility

أربعاء, 09/20/2017 - 07:31

on September 8,2017, a group of American nationals ,claiming to belong
to an American human rights organization whose main purpose is ,it
seems, to combat slavery, particularly in Mauritania, This
organization said to be linked to the aging American priest,Rverent
Jessy Jackson ,having been soaked with gross falsehood about a
supposedly festering slavery in Mauritania, was manipulated into

رأس بوعماتو بين المغرب موريتانيا

أربعاء, 09/20/2017 - 06:58

محمد الامين خطاري - صحفي موريتاني مقيم في مدريد

يبدو ان دوائر صنع القرار  في موريتانيا تعمل مع الوقت لزيادة سعر فاتورة احتضان المغرب لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والمصطفي ولد الشافغي لذين تشغل نشاطاتهما في الخارج السلطات الموريتانية أكثر من انشغالها باالمعارضة الداخليه ..

وتبخرت المعارضة! / محمد الأمين ولد الفاضل

ثلاثاء, 09/19/2017 - 07:31

تبخرت المعارضة الموريتانية ـ وبمكوناتها الثمانية ـ  في لحظة سياسية حاسمة وبالغة الأهمية، تبخرت المعارضة الموريتانية واختفى قادتها وجمهورها العريض في أرض الله الواسعة، فتركوا بذلك الشيوخ لوحدهم في ساحة المواجهة، تركوهم مكشوفي الظهر لسلطة باطشة  قررت أن تنتقم منهم، وأن تذيقهم سوء العذاب بما قدمت أيديهم من "لا" في يوم السابع عشر من مارس من العام 2017.

عرب شمال إفريقيا السباق نحو "الإكواس"

ثلاثاء, 09/19/2017 - 00:43

سيدي ولد عبد المالك-كاتب و باحث مهتم بإفريقيا

 

تشهد حركة الدبلوماسية العربية في منطقة شمال إفريقيا اهتماما متزايدا بمنطقة غرب إفريقيا و بالأخص بمنظمة التنمية الاقتصادية لهذه الدول "الإكواس" التي تعتبر الجهاز التنفيذي الذي يخطط و ينفذ سياسيات التكامل الاقتصادي و الاندماج التنموي ل15 بلد من بلدان دول غرب القارة السمراء.

من أجل جيش جمهوري

اثنين, 09/18/2017 - 00:30

منذ تأسيس الجيش الموريتاني، ظلَّتْ الاعتبارات العرقية والجهوية، محل تأُثير وحسبان على حساب الأسس الملائمة العادلة، ولكن بعد انقلاب 10 تموز يوليو 1978، على يد العقيد المرحوم مصطفى ولد ولاتي، من ولاية لعصابة "اجعافرة"، مع نُخبة من أبرز ضُبَّاط الجيش الموريتاني آنذاك، كان الانحراف أبين وأبلج وأوضح، نحو مفاهيم وتطبيقات غاية في البُعد عن الأساس السليم لجيش جمهوري، يحتفظُ بموقعه الدفاعي عن الحوزة التُرابية، ويُكرِّسُ القوانين المعمول بها، في إطار التبعية

تعليمنا..تأليمنا !

أحد, 09/17/2017 - 00:59

 د. محمد ولد محفوظ 

بعد أيّام قليلة تبدأ دورة أخرى من مسلسل الهروب إلى الأمام، بزيادة عام دراسي جديد إلى سبع وخمسين حِجّة خلت، ولد التعليم فيها كسيحا، ثمّ كاد أن يشيخ دون أن يبلغ الحلم، وتلك ـ لعمري ـ مفارقة عجيبة.

ولد سيدى ميله يكتب : 40 سنة من العزلة: فاتورة انقلاب لم يتأكد

جمعة, 09/15/2017 - 00:58

 كانت حياة أول وزير للدفاع في موريتانيا، المثقف والسياسي محمد ولد الشيخ ولد أحمد محمود، حافلة بالانجازات والهزات والاتهامات غير المتوقعة التي أرغمته على أن يعتزل السياسة والمدن، فيعيش داخل خيمة بدوية على مدى الأربعين سنة الأخيرة من عمره.

ولد محمد سنة 1928..

إشكالية مخلفات الرق في البلاد ليست شأنا أمريكيا

جمعة, 09/15/2017 - 00:39

حل بمطار أم التونسي الدولي يوم الجمعة 8 شتنبر2017، أشخاص من جنسية أمريكية وبما أن هولاء الأشخاص لا يتوفرون – حسب ما قيل – على تأشيرات لدخول البلاد ولم يشعروا السلطات الوطنية المعنية قبل زيارتهم لبلدنا بدواعي و مبررات هذه الزيارة، قامت السلطات الوطنية بإعادتهم على أدراجهم من حيث أتوا، حيث وضعتهم على متن طائرة فرنسية متوجهة إلى باريس وهم الآن حسب بعض المعلومات يتأهبون للعودة إلى دكار للعمل من هناك على إنجاز المهمة التي أتوا من أجل تنفيذها.

الصفحات