مساحة إعلانية


  

  

الفيس بوك

مقالات

ميثولوجيا شعب الله المختار!!

أربعاء, 01/17/2018 - 00:19

 الحسن مولاي علي

لم يكن هبوط أبينا أدم وزوجه، من جنة الظلال والثمار، والابتلاء والاختبار، إلا نتيجة مباشرة لعنصرية الشيطان ووسوسته وحقده، وما أظهر من العداوة والبغضاء لآدم، يوم رفض مشاركة الملائكة الكرام السجود تكريما له، بأمر الله، وعقد محاججة ومفاضلة باطلة بين عنصر النار الذي خلق منه هو وقبيله، وبين عنصر الطين والصلصال الذي خلق منه آدم؛ وقد أعلنها صراحة في الملأ الأعلى:{ قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين}

تغييرات ومصاعب

أربعاء, 01/17/2018 - 00:00

بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

 منذ أشهر عدة، تسير موريتانيا على طريق تغييرات جوهرية، تعلقت بالنشيد الوطني والعلم الوطني والعملة الوطنية لاحقا، ضمن التعاطي مع رموز وطنية حساسة، في جو لم يحظى بالتوافق، مما ولد حالة احتقان سياسي ،تحولت لاحقا للمجال الاقتصادي، بحكم تبديل جميع القطع النقدية مع مطلع السنة الجارية.

الودق: يد ممدودة بأصابعها الخمسة

أحد, 01/14/2018 - 00:58

 محمد الشيخ ولد سيد محمد  

يتكرر مشهد صراعات بين نخب عربية في اليمن ، ومجرى نهر النيل، وبلاد ثورة الياسمين، وبلاد عمر المختار، والشام، وغزة
وأرض الرافدين، وبلاد تمبكتو ، وصحراء الشيخ ماء العينين.، وعلى بعد  احدى العدوتين،في فضاء الساحل والصحراء، يتكرر الانحناء في كازماس وأزواد، ومثلث مشروع  الصراع على المعابر والمعادن والسلطة و الثروة، في كل  من الصومال والنيجر، ووسط افريقيا وساحل العاج.، وسهول السودان واتشاد.

الوزير والعلم وفبركة الصور!

جمعة, 01/12/2018 - 00:56

محمد الأمين ولد الفاضل  

ظهر الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية وهو جالس خلف علم الاستقلال، كما ظهر في خلفية الصورة نفس العلم بين أعلام الدول العربية، وكان ذلك خلال الجلسة الافتتاحية  للمؤتمر المنظم في العاصمة تونس في الفترة ما بين 11 إلى 13 يناير حول الكتاب والنشر ودورهما في تنمية الثقافة العربية.

تم تداول هذه الصور بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أثارت هذه الصور تساؤلات وجيهة عن العقوبة التي يستحقها الوزير،

ضياع الطفولة

جمعة, 01/12/2018 - 00:19

 عثمان جدو

*كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه..

خاص بوزير الداخلية ورئيس مجلس الفتوى

أربعاء, 01/10/2018 - 02:20

محمد الأمين ولد الفاضل 

لست من الذين يحبون أن يتحدثوا في فضاء عام عن قضايا قد تبدو في ظاهرها وكأنها قضايا شخصية، ولذلك فلابد من القول بأن ما سأتحدث عنه هنا ليس مجرد قضايا شخصية، حتى وإن بدا في ظاهره وكأنه كذلك. إنها أمثلة وصور حية من البيروقراطية ومن سوء المعاملة التي يتعرض لها المواطن الموريتاني بشكل يومي، وفي مختلف الإدارات والهيئات والدوائر الرسمية.

في ذكرى المناضل البطل سيدي محمد ولد سميدع رحمه الله

ثلاثاء, 01/09/2018 - 07:31

 محمدٌ ولد إشدو  

في السابع من شهر يناير 1970 انتقل إلى رحمة الله في مدينة داكار السنغالية المناضل البطل سيدي محمد ولد سميدع، أحد أبرز رواد وقادة الحركة الوطنية الديمقراطية في موريتانيا، وهو في زهرة شبابه، وذلك بسبب مرض عضال أصابه؛ فكان ذلك رزءا فادحا على الشعب والوطن، وعلى أصدقاء ورفاق الفقيد الذين عرفوه وناضلوا معه في زمن العسرة ضد الاستعمار الجديد والصهيونية وضد العبودية والعنصرية والتخلف.

للإصلاح كلمة تدعو لانشاء اتحاد مغربي مصغر

ثلاثاء, 01/09/2018 - 00:30

 محمدو  بن البار  

الحكومة تقرر مراجعة الوضعية المالية للمطبعة الوطنية

سبت, 01/06/2018 - 00:52

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن الحكومة الموريتانية قررت مراجعة الوضعية المالية للمطبعة الوطنية، والتي أوصلتها إلى العجز عن سحب الجريدتين الحكومتين.

ولد صلاحي يسرد تفاصيل قصة مع رصيد هاتفه

سبت, 01/06/2018 - 00:43

نظرا لما نعتبره "ازكاوية" نقول في العائلة أن "اكريدي"  لاينتهي إلا إذا قمت بتبديل التلفون,  ولكن ما إن بدأت السنة الجديدة حتى تغيرت الأمور, على الأقل فيما يتعلق بهاتفي، فلأول مرة منذ أشهر أسمع السيدة على الطرف الآخر تخبرني أنه لايوجد عندي مايكفي لإجراء المكالمة مما سبب لي "كسحة" في نفسي ممن اتصلت عليه....

الصفحات