مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

مقالات

هل انتصر المختار ولد اجاي في مقطع لحجار؟

ثلاثاء, 09/18/2018 - 12:47

ما إن خيم موسم الإنتخابات التشريعية والنيابية والجهوية وألقى بظلاله علي مقاطعة مقطع لحجار حتي بدأ وزير المالية المختار ولد أجاي يحاول الظهور بمظهر القوة والهيمنة عن طريق بعض من ألف قلوبهم في المقاطعة بتعيينات صغرى ووعود وإغراءات  وحاول أن يحدث قطيعة بين هؤلاء وحاضناتهم الإجتماعية ليخلق بهم واجهة سياسية جديدة ،،

"أب البعث" في موريتانيا يكتب عن ظروف وقوف الشهيد صدام حسين مع الشعب الموريتاني إبان الأزمة مع السينغال

أحد, 09/16/2018 - 19:01

بقلم: محمد يحظيه ولد ابريـد الليل

I. تحويل المصير إلى ضمير.

طرح السؤال أخيرا على أحد الحكماء القلائل ممن يراقبون المجتمع الموريتاني: ما هي مشكلة الموريتانيين؟ فهم لم يكونوا في أي وقت من حياتهم وتاريخهم أكثر عددا وأكثر معرفة وأكثر غنى من هذا الزمن, ومع هذا لم يكونوا أكثر إحباطا, أكثر قلقا على مستقبلهم, أقل رضىعن حاضرهم, أقل إرادة لمواجهة مشاكلهم ومصيرهم مما هم اليوم؟.

- رد: إنهم مهزومون ...

- مهزومون من دون خوض معركة؟

الدبلوماسي باباه ولد سيدي عبد الله يعلق على رحلات ولد عبد العزيز

ثلاثاء, 09/11/2018 - 00:00

ابن بطوطة فى بيونغ يانغ/باباه سيدي عبد الله

 

تُعرِّف موسوعة ويكيبيديا المكتب 39 بأنه “منطقة سرية تابعة لحكومة كوريا الشمالية، و مُخصصة للتعامل مع قضايا التهريب والمخدرات، وللحفاظ على مال الرشوة بالعملات الأجنبية للزعيم كيم جونغ أون”. وفى العام 2010 أصدر معهد الدراسات الاستراتيجية دراسة بعنوان: ” السيادة الجنائية: فهم الأنشطة الدولية غير المشروعة لكوريا الشمالية”.

نجح الرئيس ، ووصلت رسائل الناخبين

أحد, 09/09/2018 - 11:46

 محمد الشيخ ولد سيد محمد 

أثبتت أوسع انتخابات وطنية ، تجري في موريتانيا منذ 28نوفمبر 1960 م، أن موريتانيا لم تعد ملكا مشاعا لحزب واحد، ولا شماعة  لنخبة مؤدلجة،  ولا  لعبة بين تكنوقراطيين، يرمقون بأعينهم، وينتجعون بأوداجهم ، حيث ما أمطرت السلطة ، وأينما أينعت الثروة والمكس.

نجح الرئيس محمد ولد عبد العزيز في تحديد البوصلة ،

 ونجح  فى  توحيد خطاب المرحلة، وكان شده للحبل حاسما في نزال 1 سبتمبر 2018م.

حلف فضول ضد التزوير والمزورين

جمعة, 09/07/2018 - 02:41

 الحسن مولاي علي  

لو نطقتْ صناديق اقتراع الفاتح من سبتمبر2018، لحدثت، عجبا، عن حجم التزوير الفاضح الذي شاب عمليات التصويت فيها؛ ولو سئلتْ طواقم مكاتب التصويت، فأفصحت، لحدث أعضاؤها، عجبا، عما شاب محاضرهم وتقاريرهم، وما تضمنته من تحريف وتبديل وتغيير؛

تفاصيل تنشر لأول مرة عن العلاقة بين المرحوم اعل ولد محمد فال ومحمد ولد بوعماتو

خميس, 08/30/2018 - 02:27

كشف المدون البارز يسلم ولد المقاري، عن تفاصيل تنشر لأول مرة عن طبيعة العلاقة التي ربطت بين الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال رحمه الله ورجل الأعمال محمد ولد بوعماتو المطارد من طرف نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

معنى الانتخاب

ثلاثاء, 08/28/2018 - 00:07

 محمدُّ سالم ابن جدُّ 

الأصل أن الحكم لله والأمر له والطاعة والانقياد له، كما هو صريح في الكتاب والسنة، والناس – حكاما كانوا أو محكومين- مكلفون بتنفيذ الأوامر الإلهية رعاة لدرء المفاسد وجلب المصالح، لا شركاء لله (تعالى الله عن ذلك) ولا يحق لهم تبديل ما شرع {أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}. ولذا تدرس شؤون الحكم والقيام بالشأن العام ضمن العقيدة لا ضمن الفقه!

ﺃﻟﻒ ﻣﺘﺮﺷﺢ ﻭ ﻣﺘﺮﺷﺤﺔ !

ثلاثاء, 08/28/2018 - 00:05

 محمد ولد سيدي  

ﺟﺎﺀ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﺑﺔ ﺑﻌﺪ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﻘﺪﻳﻦ ﻳﺼﻮﻝ ﻭ ﻳﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪ ﻭﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻓﻲ ﺑﺎﺭﻳﺲ ﻭ ﻣﺪﺭﻳﺪ ﻭﺍﺳﺘﻮﻛﻬﻮﻟﻢ ﻭﺍﻓﻠﻮﺭﻳﺪﺍ ﻣﺪﺟﺠﺎ ﺑﺜﻘﺎﻓﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻭﺭﺃﺳﻤﺎﻝ ﻣﻌﺘﺒﺮ ...
ﺍﻟﻐﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮ ﻭﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺎﻟﻮﻃﻦ ﻫﻲ ﺍﻟﺜﺎﻟﻮﺙ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻠﻪ ﻻﻳﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺣﺘﻰ ﻳﻨﻘﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﺒﺪﻳﻌﺔ ﻭ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﺔ ﺍﻟﻰ ﺑﻠﺪﻩ ،ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ،

إلى صندوق بريد الناخب (15/7)

ثلاثاء, 08/28/2018 - 00:04

 محمد الأمين ولد الفاضل  

سأحاول خلال أيام الحملة أن أبرق برسائل مختصرة جدا إلى الناخب الموريتاني، وستكون هذه هي الرسالة السادسة التي سأضعها في صندوق بريد الناخب خلال موسمنا الانتخابي هذا.

في هذه الرسالة السابعة سأستعرض معك ـ أخي الناخب ـ 

مدون يسخر من مرشحي حزب الإتحاد في ازويرات

خميس, 08/23/2018 - 00:19

الصفحات