مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

مقالات

عن أولويات المرحلة

أحد, 12/08/2019 - 07:51

محمد الأمين ولد الفاضل

 

هناك ضرورة ملحة جدا للبحث عن أفضل السبل وأنجعها للاستفادة من هذا التقارب الحاصل حاليا بين السلطة والمعارضة. وربما يكون أهم سؤال يجب طرحه خلال هذه الفاصلة الزمنية الفريدة من نوعها هو ذلك السؤال الذي يقول : كيف يمكننا أن نستخدم هذا التقارب الحاصل بين السلطة والمعارضة، وأن نستثمره إيجابيا في سبيل تحصين مبدأ التناوب السلمي على السلطة، أهم مكسب ديمقراطي تم تحقيقه في هذه البلاد؟

البطالة في موريتانيا.. تشخيص للأسباب وتوصيات للحل

جمعة, 12/06/2019 - 08:04

كريم الدين ولد محمد

 

يعد مشكل البطالة من أكبر المشاكل المطروحة للشباب الموريتاني إذ تظهر النسب ارتفاعا مذهلا في أعداد العاطلين عن العمل، رغم أن أغلب المهتمين بالمجال يرون أن النسب الرسمية لا تعكس الحقيقة وحتى المعدلات الكبيرة التي تظهرها تقارير المنظمات الدولية هي الأخرى لا تعبر عن حجم واستفحال البطالة، إذ تقول معطيات الواقع إن أغلب الشباب الموريتاني يعاني من داء البطالة.

فخامة رئيس الجمهورية احذروا الإعلام الممجد

خميس, 12/05/2019 - 03:27

الولي سيدي هيبه

 

لا شك أنكم أثبتم، خلال الأشهر القليلة التي مضت على فوزكم وتوليكم زمام الأمور رئيسا منتخبا، أنكم تحملون مشروع إصلاح شامل النظرة إلى متطلبات بلد يترنح بين:

·        الفقر في الواقع والغنى بمقدراته المتنوعة،

إلى فخامة الرئيس: تغيير الحرس القديم والتحصين بالعدل

أربعاء, 12/04/2019 - 03:53

ربما تقاطرت عليكم، فخامة رئيس الجمهورية، رسائل كثيرة من مختلف فئات المواطنين تنضح بالمعاناة والألم من واقع مزر مترد يعيشه بلدنا منذ عقود ظاهره الحرمان والفقر وباطنه غياب مفهوم الدولة رغم عمرها الذي يقارب الستين حولا؟!

صحفية تكشف الموقف اللإنساني لمدير التلفزة معها

أربعاء, 12/04/2019 - 00:07

كشفت الصحفية الزميلة الغالية بنت اعمر شين، الموقف اللإنساني لمدير التلفزة عبد الله ولد أحمد دامو معها، أثناء إصابتها بوعكة صحية مفاجئة.

الرئيس الغزواني و فقه "ان للعهد عندي معناه"

خميس, 11/28/2019 - 01:52

محمود ولد ازوين

 

مشكلة التعليم في الراتب... يا غزواني

أربعاء, 11/27/2019 - 07:46

محمد محمد الأمين

 

سأبين في هذا المقال بعض الحقائق التي تعوق دون نجاح العملية التعليمية لعل الجهات المعنية تطّلع علي ذلك، فتنظر في الأمر ما استطاعت...

فمن المعلوم أننا الآن في بداية مأمورية رئاسية قد تُعَدُّ استثنائية من نوعها إذا ما قورنت بغيرها من المأموريات؛ وذلك باعتبارها مأمورية كُتب لها الوجود عن طريق الاقتراع لا عن طريق الانقلاب كما حصل في المأموريات السابقة...

رمزية التواضع الصارم

ثلاثاء, 11/26/2019 - 10:50

الولي سيدي هيبه

 

أثبتت احتفالية الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال ـ بعروضها العسكرية النوعية المتنوعة وضيوفها من الرؤساء السابقين والشخصيات السياسية المخضرمة الذين غيبهم طويلا الانفرادُ بالحضور والأضواء والذكر ـ أن عهدا جديد بدأ بطعم التواضع الصارم، وتباشير التحرر من "مفتعل" الشكوك، وبعزم معلن على تحقيق التغيير البناء في خمسية مباركة إن شاء الله زادها احترام الموريتانيين ونشر العدل بينهم.

خطاب حمال

نموذج من بيوتات الشعر في ولاتة (3)

ثلاثاء, 11/26/2019 - 08:46

د.محمد ولد الداه ولد أيد

 

قصيدة نزهة الجلاس في مدح سيد الناس ﷺ  أوالمجنونة (الجزء الثاني) 3/3

توضيح بخصوص السجال بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

سبت, 11/23/2019 - 23:30

الأستاذ: أحمد ولد بدى

إن الحراك الدائر اليوم في الساحة الوطنية و الذي يثيره دخول الرئيس السابق "محمد ولد عبد العزيز" إلي حلبة السياسة وخاصة تبنيه لرئاسة الحزب الحاكم يدعو إلي إثارة النقاط التالية:

الصفحات