مساحة إعلانية

   

فيديو

الفيس بوك

مقالات

مرافعة في محكمة الفكر وعالم السياسة؟!

سبت, 04/22/2017 - 10:15

د.محمد المختار دية الشنقيطي 

 

عدد غير فليل ومختلف الاتجاهات والأغراض والأهواء من الملاحظات والاعتراضات التي وصلتني على الخاص ومنها ما تلقيته مباشرة من زملاء لي دكاترة في الجامعات حول سلسة مقالاتي الأخيرة، والتي قال لي البعض منهم أنها ببساطة إنجاز جماعي قام به حزب الإصلاح والتنمية(تواصل)، ووقعه بسمي، وتنشرهم جريدتهم الالكترونية، وهذا مع العلم أن قيادات الحزب تتبرأ مني، 

للإصلاح كلمة موجهة إلى مسؤولي حــقــــوق الإنـســــان الموريتانيين

سبت, 04/22/2017 - 10:12

 محمدو بن البار 

كلمة الإصلاح هذه المرة تريد أن تـنبه قراءها الكرام بأنها لا توجه أي كلمة أبدا إلا إلى المسلمين (الذين يظنون أنهم ملاقو  ربهم وأنهم إليه راجعون ) لأن غير المسلمين أوضح المولى عز وجل للمسلمين صورة كاشفة لأخلاقهم وهي أنهم (( إذا ذكروا لا يذكرون )) .

رسائل النظام المحيرة والمستفزة !

سبت, 04/22/2017 - 10:11

محمد الأمين ولد الفاضل 

 

المتابع في هذه الفترة من الزمن لمواقف وتصرفات النظام الحاكم لابد وأن يًصاب بحيرة شديدة، وتزداد حيرته أكثر كلما أطال التأمل في هذه المواقف التي يتخذها النظام الحاكم والتي تبدو في غاية الغرابة والاستفزاز، هذا إن لم نقل بفرضية وجود يد خفية تتولى تحريك الأمور باحترافية كبيرة وبمهنية عالية، وذلك من أجل تعقيدها أكثر تمهيدا لحصول "شيء ما".

أيتها العير إنكم لسارقون

ثلاثاء, 04/18/2017 - 11:55

حبيب الله ولد أحمد  

 

تأخرت ردة الفعل العاطفية لبعض منتسبى اتحاد الادباء كثيرا فدعوتهم لمقاطعة برنامج امير الشعراء لم تكن موفقة لانها تاخرت مواسم طويلة

هل هناك موريتانيا أخرى لا يسكنها إلا الجن؟

اثنين, 04/17/2017 - 00:48

محمد الأمين ولد الفاضل

هناك جملة من الملاحظات التي لفتت انتباهي، وجعلتني أتساءل إن كانت هناك موريتانيا أخرى خاصة بالجن وأنها هي التي استفادت من "الإنجازات العظيمة" التي تحققت خلال السنوات التسع الأخيرة.
إن المتتبع لتصريحات داعمي الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال هذه السنوات التسع ـ وأنا هنا أتحدث عن داعميه من الإنس لا من الجن ـ  سيكتشف بأن أهلنا في "الساحل" 

الدكتور الشيخ ولد سيدي عبد الله يشيد بكتابات المدون محمد ولد سلامي

جمعة, 04/14/2017 - 12:08

دشن الكاتب محمد سلامي القصة المكتوبة باللهجة الحسانية منذ سنوات مضت.. وقد تمكن من خلق  جمهور معتبر لذاك النمط من الكتابة .. لكن محمدا لم يتابع التجربة، أو لنقل إنه لم يعد ينشر قصصه ورواياته الحسانية على صفحته ..
المهم أننا نحتفظ له بريادته لهذا الفن ...

قف التملق

جمعة, 04/14/2017 - 07:19

محمدُّ سالم ابن جدُّ  

شُهِّر لذي جاه أو مال أو منصب – وإن سابقا أو مؤمَّلا- وغيره كهو، وذي علم، وهل بقيد انتفاء العمل؟ ووافدٍ طامحٍ، وعاطل، ومريض وإن أشرف، جَمْعُ دهماء باسم ولايته أو قومه أو كمدينته، وضجيجٌ وغناءٌ وتصفيق (وتأكد من رجل) والاكتفاء بالعاصمة. واستحسن مسرح أو ملعب بها، وصحح الاقتصار على اجتماع بالمنازل أيضا.

ماذا قدم أطر أوجفت لأوجفت؟؟؟

أحد, 04/09/2017 - 04:36

قبل أن أجيب -وأنا في قمة الإحراج- على السؤال سأحدثكم قليلا عن مقاطعة أوجفت..

الصفحات