مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

مقالات

رسالة عرفان بالجميل وإشادة بدور القائد السابق للطيران العسكري

إلى السيد اللواء محمد ولد احريطاني:

تودع اليوم سلاح الجو الوطني، الذي يفوق إعتزازك به، قوة كل محركات أسطوله وخدمته بتفان، يترجمه كيف وكم أفراده وعتاده، وهو وداع يمنح سانحة لمطالعة القراء الكرام بصورة عنكم، لا يدعي مقدمها القدرة على إستيفاء كل أبعادها. بقدر ما يفهم أن ما لا يدرك كله لا يترك جله، وهي صورة يراد لها أن تنصف حد المستطاع  مسار ضابط، خدم وطنه من بوابة  مجاله الجوي  كطيار عسكري، وهو ما يشي مبدئيا بأعلى درجات الجاهزية للتضحية.

جمعة, 21/01/2022 - 18:59

فاطمة بنت انجيان: "شاهدت شهادة حول استشهاد أبي زادتني قناعة بمسؤولية فرسان الخيبة والرعونة عن مقتله"

قالت فاطمة بنت انجيان كريمة القائد الأسبق للجيش الموريتاني الشهيد محمد الأمين ولد انجيان في تدوينة لها: "لم أشاهد إلا صدفة شهادة أحدهم حول استشهاد أبي رحمة الله عليه، وبقدر ما تألمت بالاستماع لبعض التفاصيل بقدر ما زاد فخري بتواتر الروايات عن شجاعة أبي وكفاءته وهيبته كضابط وقائد أركان حرب. كما لم تزدني الشهادة المذكورة، إلا قناعة بمسؤولية فرسان الخيبة والرعونة عن مقتله … لقد استفادوا من حق عفو برلماني، يحول دون المساءلة.

خميس, 20/01/2022 - 11:29

محاربة الفساد ( القطاع العقاري نموذجا )

 د.محمد الأمين شريف أحمد

 

جمعة, 14/01/2022 - 16:06

في ذكرى رحيل الأستاذ محمد يحظيه بريد الليل

في تاريخ كل الأمم والشعوب هناك أشخاص قلة يولون كل اهتمامهم لمصلحة أسمى مما يتهافت عليه الجميع ، فيولعون بدل الذاتي والشخصي بالصالح العام ، وينذرون أنفسهم له دونما تكليف من أحد ، ويتعالون على نزعة الأنا لينشغلوا بالمجموع.
 إنه إالتزام أخلاقي أسمى من المنافع والمصالح الذاتية ؛ إالتزام لكن من نوع آخر يعطي لتضحياتهم على جسامتها معان أعظم ، ويضفي عليهم بعد رحيلهم هالة من المجد الخالد ؛ المجد سحر محبب لدى الجميع لكنه حِملٌ عصيٌ وثقيل . 

خميس, 13/01/2022 - 10:13

انفراج في موريتانيا رغم الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة / نوح محمد محمود

أصبحت عبارة "أزمة سياسية في موريتانيا"، مألوفة منذ سنوات لدى وسائل الإعلام الوطنية، كلّـما جرى الحديث عن بلادنا، الذي لا ينقصه سوى الفقر والتخلّـف، حتى تطحنه رحى الخلافات السياسية وتُـعرقل عملية التنمية فيه.

أربعاء, 12/01/2022 - 09:39

ملاحظات حول زيارة الرئيس الموريتاني للجزائر/ بقلم الإعلامي أحمد محمد المصطفى

- حطت طائرة "ومبو" التابعة لشركة الموريتانية للطيران ظهر الاثنين في مطار هواري بومدين في الجزائر، وهي تحمل على متنها الرئيس محمد ولد الغزواني، ووفد من أربعة وزراء، ومستشار واحد، ومكلفين اثنين بمهام.

- هذه هي أول "زيارة دولة" يقوم بها الرئيس محمد ولد الغزاوني منذ وصوله للسلطة، وهي ثاني زيارة رسمية بعد زيارته الإمارات بداية فبراير 2020.

ثلاثاء, 28/12/2021 - 00:38

التقاعــد المشرف

لطالما كان التقاعد يفرض واقعا  وظيفيا و اجتماعيا و ماديا  ثقيلا غير أنه هذه المرة أصبح مدعاة للفخرو الاحتفال و ذلك بعد أن استفاد منه أحد أهم رجالات الدولة المميزين حقا إنه الجنرال محمد ولد مكت،إن كان الرجل قد تقاعد وظيفيا و قانونيا فإنه لم يتقاعد من قلوب الموريتانيين جميعا فالرجل  كان للجميع لم يتوقع وراء قبيلة أوجهه بل كان رجل موريتانيا بجميع أطيفها و جهاتها كأن عنتر بن شداد يصفه بقوله:

اثنين, 27/12/2021 - 00:10

إعتذار من رئيس قطاع الصناعة التقليدية لإدارة المكتب الوطني للسياحة 

قدم رئيس قطاع الصناعة التقليدية حمه ولد آلويمين الإعتذار للمدير العام للمكتب الوطني للسياحة محفوظ ولد اجيد، عن ما قال إنها: "مغالطات من سعداني خيطور على خلفية إقالة مديرة من المكتب".

وقالت مصادر في المكتب الوطني للسياحة، إن ما حصل أن الموظفة تمت ترقيتها من مديرة إلى منصب أسمى وأرفع وهو مستشارة في الإدارة العامة.

أحد, 26/12/2021 - 15:07

إذا أردنا إصلاح مابنا فمن أين نبدأ؟!

 التراد بن سيدي

 

خميس, 23/12/2021 - 10:50

الصفحات