مساحة إعلانية

    

    

  

الفيس بوك

مقالات

الولوج للوظيفة العمومية أو التدرج إلي المناصب العليا بين تغييب الكفاءات و الرضوخ لعامل المحسوبية و المحاباة/ بقلم: اباي ولد اداعة

لاشك أن الإدارة الموريتانية تعاني من إختلالات تراكمية عميقة لم يتم التغلب عليها بعد  مثل سوء التسيير و التدبير و تجاهل و التقليل من شأن العنصر البشري الكفؤ .
في ظل غياب تبني سياسات تشغيل ناجعة و إرساء عدالة إجتماعية 
مما شكل صيروريا عائقا و عقبة أمام ولوج أصحاب الكفاءات و المؤهلات و الخبرة للوظائف العمومية أو التدرج إلي المناصب العليا بشكل انسيابي يراعي معايير إدارية شفافة علي غرار الأقدمية و الكفاءة و الخبرة .

اثنين, 04/03/2024 - 06:46

الشيخ حمادي ولد الشيخ سعدبوه يقدم التعازي في وفاة محمد فاضل ولد الداه

تقدم الشيخ حمادي ولد الشيخ سعدبوه ولد آبه ولد شيخنا الشيخ محمد فاضل ولد مامين، بالتعازي في وفاة محمد فاضل ولد الداه، والد السيدة الأولى مريم بنت الداه.

وجاء في التعزية، ما نصه: 

 

اثنين, 04/03/2024 - 00:28

المهاجر/ الزاوية الأخرى!

 الديماني محمد يحي

 

جمعة, 01/03/2024 - 01:41

الدكتور/ عبدالله الرباني يكتب: "التظاهر حق قانوني وشرعي كفله الدستور وفق القوانين"

في يوم 12/2/202 خرج بعض العمال في المستشفي الوطني مطالبين بحقوقهم المشروعة ؛ وقد تم قطع العلاج عنهم من طرف المدير العام ، في الوقت الذي لم تتم تسوية وضعيتم الإدارية التي نص عليها المرسوم رقم 050 - 2019 صادر بتاريخ 21 مارس 2019 يحدد شروط توظيف وأجور الوكلاء العقدويين للدولة ومؤسساتها العمومية ذات الطابع الاداري وأصبحت مشكلة العمال المسجلين عند المديرية العامة للميزانية 2015 تشكل خطرا يهدد المستشفي لعدم قدرة المدير العام علي تسويتها طبقا للقوانين ، م

خميس, 29/02/2024 - 08:33

المواسم الإنتخابية في موريتانيا  و الرقص علي الإيقاع/ بقلم:  اباي ولد اداعة

يسود المشهد السياسي الموريتاني هذه الأيام حالة من الهدوء خلال الفترة التي تسبق الإنتخابات الرئاسية المقررة إجراءها يونيو Juin المقبل .
إن لم يكن الهدوء الذي يسبق العاصفة مع إقتراب الموعد الإنتخابي .
مشهد سياسي بدأت ملامحه تتشكل ببطء في انتظار لحظة الحسم و الإعلان رسميا عن قائمة المرشحين. 
إذ يجمع المراقبون للشأن الوطني أن الأنظار تتجه نحو تأكيد ترشيح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية جديدة بشكل قطعي .

خميس, 29/02/2024 - 00:44

صفقة ايواء و توطين المهاجرين الأفارقة. الخطر القادم من أوروبا/ بقلم: اباي ولد اداعة 

أثار الإتفاق المبرم بين الإتحاد الأوروبي و موريتانيا و المنتظر أن يتم توقيعه بشكل رسمي 7 مارس المقبل - جدلا وطنيا واسعا و قلقا شعبيا كبيرا بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر تشييد مناطق إيواء لمهاجرين أفارقة و منعهم من العبور نحو أوروبا مقابل حزمة مساعدات مالية .
الشئ الذي نفته السلطات العمومية علي لسان الأمين العام لوزارة الداخلية السيد محفوظ ولد ابراهيم  .

أحد, 25/02/2024 - 10:10

محمد لحبيب معزوز يكتب: مخطط تحويل بلاد شنقيط إلى بلد استيطان للهجرة المضادة

مدخل:

أعتذر للقراء الكرام للاضطرارنا اضطرارا للخوض في هذا الموضوع الذي لا يجوز السكوت عنه في ظرف كان يجب أن لا يسال فيه حبر إلا عن غزة العزة وفلسطين الأبية.

ما كان ينبغي لنا بعد الوقوف على نص الاتفاقية الخاصة بجعل بلادنا موطنا للمهاجرين الأفارقة إلى أوروبا التي أرادت أن تتخلص منهم وكان الأولى ببلدانهم الأصلية أن تستقبلهم وتأويهم، فالساكت عن الحق شيطان أخرس، والشيء بالشيء يذكر.

التاريخ عبرة لمن يعتبر:

خميس, 22/02/2024 - 16:00

ولد السعيد ينفي جملة وتفصيلا توطين المهاجرين (تدوينة ) 

نفى محمد الأمين ولد السعيد المكلف بمهمة بوزارة الداخلية واللامركزية في تدوينة له على الفيسبوك توطين المهاجرين، وهذا نص التدوينة: "يمكنني التأكيد أن كل ما يُتداول على هذا الفضاء وغيره من الوسائط حول اتفاق مزمع يفضي إلى توطين أو حتى إيواء مؤقت للمهاجرين الأفارقة المبحرين باتجاه أوروبا أو المبعدين منها، غير دقيق إطلاقا ولا يمت للحقيقية بأية صلة.

أربعاء, 21/02/2024 - 11:33

هكذا عرفت الشيخ حمدا بن التَّاهْ

يعقوب ولد اليدالي 

 

اثنين, 19/02/2024 - 10:10

الصفحات