مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

تحقيقات

تساؤلات عن ملامح التغييرات التي يحضرها "ولد لحويرثي" في الإدارة الإقليمية؟؟؟

يطرح العديد من المراقبين لما يجري في الإدارة الإقليمية، التساؤلات حول ملامح التغييرات في قطاع الداخلية السيادي، بعد تولي محمد أحمد ولد احويرثي مسؤولية إدارته، بعد فترة من تولي ديوان رئاسة الجمهورية.

سبت, 28/05/2022 - 11:07

مخاطر جديدة على طريق "نواكشوط-أكجوجت" (صور صادمة)

ظهرت بشكل مفاجئ على الطريق الرابط بين نواكشوط وأكجوجت حفر تشكل مخاطر على سلامة المسافرين، وهو ما يستدعي التدخل العاجل من طرف الجهات الحكومية المختصة وعدم الإكتفاء بالتفرج على هذه المخاطر.

فالطريق بدأت تشهد كثرة الحفر عليها، وذلك في عدة مقاطع من الطريق، علما بأن الطريق الذي يربط أكجوجت بأطار يعيش هو الآخر وضعية أسوأ بكثير من ذلك.

 

جمعة, 27/05/2022 - 15:57

بوادر أزمة داخل الاتحادية الوطنية للصيد في موريتانيا

تحدثت مصادر متعددة، عن بوادر أزمة داخل الاتحادية الوطنية للصيد في موريتانيا.

وهكذا تفيد ذات المصادر، بأن الأزمة ناتجة عن اعتراض بعض الشركاء الأساسيين في الاتحادية الوطنية للصيد على بعض المقترحات المقدمة من طرف شركاء آخرين، يتعلق بعضها بقضايا مالية تتعلق بتسيير الهيئة، التي اختار لها نظام الرئيس ولد الغزواني الوزير السابق حمادي ولد حمادي رئيسا، خلفا لمحمد الأمين ولد حمود الذي ترأسها عدة سنوات.

جمعة, 27/05/2022 - 13:49

حراك للناقلين عبر "التطبيقات" لاستنكار طريقة تعامل "كاراب"

طالب الاتحاد العام للناقلين عبر التطبيقات، "بإعادة الاعتبار لمالك السيارة واستشارته في مجريات و مستجدات العمل."

جاء ذلك في بيان للاتحاد،  جدد فيه الناقلون مطالبهم لشركة "كاراب، بتقليص عمولتها.

وقال الاتحاد في بيانه،"إنه ومع ظهور شركة "كاراب،" اضطر بعض الأعضاء لأخذ قروض من أجل تسجيل سياراتهم لديها، بعد تعذر الحصول على عمل رسمي، مشيرا إلى أن عدد الناقلين يتجاوز 5 آلاف شاب."

خميس, 26/05/2022 - 19:44

شركة "صوملك" تستحدث مراكز جديدة في نواكشوط ونواذيبو

قامت الإدارة العامة لشركة "صوملك" خلال الأسابيع الماضية باستحداث مراكز جديدة تابعة لها في مدينتي: نواكشوط ونواذيبو.

فقد تم استحداث مركز في ولاية نواكشوط الجنوبية وآخر في ولاية نواكشوط الغربية، بينما تم استحداث المركز الثالث في العاصمة الاقتصادية نواذيبو، وتم تعيين رئيس لكل واحد من هذه المراكز.

خميس, 26/05/2022 - 11:10

إدارة الأمن تكشف تفاصيل حول القبض على عصابة سطو مسلح في نواكشوط الشمالية

الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني أنه:  "على إثر عملية سرقة مسدس عيار 9 مم مطاطية وفضفاضات من أزبي وهاتفين ذكيين فجر يوم 14/05/2022 من منزل بالقطاع 2 بدار النعيم تم التنويه بهم لدى مفوضية دار النعيم 3 باشر عناصر البحث والتحري بقسم الشرطة القضائية وبإشراف من المدير الجهوي لأمن ولاية انواكشوط الشمالية البحث عن المشتبه بهم وقد إستطاعو إلقاء القبض على مشتبه بهما من أصحاب السوابق: أحدهما من مواليد سنة 2001 والثاني من مواليد سنة 2000 .

أربعاء, 25/05/2022 - 20:20

هبة سكانية للمطالبة بإقامة الموظفين الحكوميين في "انتيركنت"

شهد مركز "انتيركنت" الإداري التابع لمقاطعة أوجفت في ولاية آدرار، هبة سكانية للمطالبة بإقامة الموظفين الحكوميين الذين تم تعيينهم للقيام بمسؤولياتهم في المركز، فغادروه للإقامة إما في أوجفت أو أطار.

أربعاء, 25/05/2022 - 13:15

الإرتجالية في تموين "حوانيت أمل" بالعاصمة

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن الإرتجالية في تموين حوانيت "أمل" في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن التموين لا يتم بطريقة مدروسة، وإنما بصفة إرتجالية، تجعل بعض المواد لا يتم إيصالها إلى هذه الحوانيت، وأحيانا تكون الكميات ناقصة الوزن، كما لا يتم تموين الحوانيت في الوقت المناسب.

أربعاء, 25/05/2022 - 08:14

ترقب تطورات مثيرة في ملف التحقيق حول تزوير وثائق الأراضي بنواكشوط

أكدت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، ترقب تطورات مثيرة في ملف التحقيق حول تزوير وثائق الأراضي بنواكشوط، والذي تم فتحه من طرف الأجهزة الأمنية الأسابيع الماضية، وعلى إثره تم الاستماع لعدد من النشطاء في مجال بيع الأراضي.

ثلاثاء, 24/05/2022 - 22:22

لعبة "القط" و"الفأر" بين سيارات النقل و"رادارات" أمن الطرق

تشهد مختلف المحاور الطرقية من العاصمة نواكشوط في الإتجاهات المتعدة، لعبة "القط" و"الفأر" بين سيارات النقل من باصات وأخرى صغيرة مع "رادارات" تجمع أمن الطرق" التي يضعها على المحاور لضبط سرعة السيارات.

وهكذا أفادت مصادر متعددة، بأن السيارات تتبادل المعلومات حول النقاط التي توجد فيها فرق "تجمع أمن الطرق"، وتبعا لذلك يتم التحكم في السرعة من طرف السائق، إذا ما إقترب من نقطة بدء"الرادار" المراقبة، وعندما يتجاوزها يسير بسرعة فائقة.

ثلاثاء, 24/05/2022 - 13:23

الصفحات