مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

الأخبار

قائد الجيش الموريتاني يبدأ زيارة للمغرب ويجري مباحثات مع عسكريين مغاربة

بدأ قائد الجيش الموريتاني  الفريق المختار ولد بله، زيارة عمل إلى المغرب ترأس خلالها الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المختلطة المغربية – الموريتانية، كما أجرى مباحثات مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع في المغرب.

ثلاثاء, 24/05/2022 - 23:21

الشرطة الموريتانية تقدم توضيحات حول عمليات سطو في ولاية نواكشوط الجنوبية

الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني

جاء في إيجاز صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني: "على إثر عمليات الحرابة التي وقعت في مقاطعة عرفات يوم السبت 21/05/2022، والتي راح ضحيتها مواطنان تم طعنهما وسلب مقتنياتهما ، باشرت فرق البحث التابعة للإدارة الجهوية للأمن بنواكشوط الجنوبية - منذ تلقي الإبلاغ - عملية التتبع والتحري عن الفاعلين ، إلى أن تم القبض عليهما مساء أمس الاثنين من طرف المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية الجنوبية .

ثلاثاء, 24/05/2022 - 22:14

نشطاء في الميناء يعلنون رفضهم لفرض وصاية ولد مرزوك على المقاطعة

رفض عدد من نشطاء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية، التشخيص الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية لفرض وصاية الوزير السابق للقطاع محمد سالم ولد مرزوك على المقاطعة، حين تم الحديث عن وجوده وحده كقوة محلية على مستوى المقاطعة.

ثلاثاء, 24/05/2022 - 22:12

حزب "الرك" يجدد تنديده بمضايقة السلطات لبيرام ولد اعبيد

عبر المكتب التنفيذي لحزب الرك (غير المرخص) عن انزعاجه من الطريقة التي تم التعامل بها مع النائب بيرام الداه اعبيد من طرف الشرطة في أطار، مشيرا إلى أنها «تزامنت مع تجدد التحريض على العنف الذي يستهدف شخصه وشرعية كفاحه». منتقدا اقتحام الشرطة لاجتماع يحضر ولد الداه اعبيد في أطار لانتزاع لافتة تحمل شعار الحزب، متسائلا: «بماذا يتميز أطار؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات؟ ومن هو صاحب القرار؟».

ثلاثاء, 24/05/2022 - 13:19

شركات النقل تواجه أزمة ركاب من نواذيبو إلى نواكشوط

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن شركات النقل واجهت اليوم أزمة ركاب من العاصمة الاقتصادية نواذيبو في اتجاه نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن عديد الباصات اضطرت للمغادرة في التوقيت المحدد للرحلات، رغم عدم توفرها على العدد المفروض من الركاب للمغادرة، حيث توفروا من نواكشوط إلى نواذيبو دون العكس.

اثنين, 23/05/2022 - 16:26

جدل حول ظروف إلغاء اجتماع لجنة التحضير للحوار السياسي؟!

يدور جدل منذ أيام، حول الظروف التي على أساسها أقدم رئيس اللجنة التحضيرية للحوار السياسي الوزير الأمين العام للرئاسة يحيى ولد أحمد الوقف على إلغاء اجتماع كانت ستعقده اللجنة، وذلك بشكل مفاجئ.

فقد سرب ولد أحمد الوقف أن خلفية الإلغاء، تعود لطلب من قطب سياسي معارض، لكن سرعان ما تباينت مواقف ذلك القطب، مؤكدة بعض أطرافه بأنه لم يتقدم بذلك الطلب الذي ذكره ولد الواقف، ليبقى الجدل حول القضية حتى الساعة مثيرا في المشهد السياسي الموريتاني.

اثنين, 23/05/2022 - 07:09

قادة في حزب "تواصل" يكشفون تفاقم الأزمات في نواذيبو ويؤكدون معارضتهم لنظام ولد الغزواني

ترأس وفد من قيادة حزب "تواصل" يوم الأحد مهرجانا جماهيريا في العاصمة الاقتصادية نواذيبو، انتقدوا فيه ضعف الخدمات المقدمة من طرف الحكومة، مؤكدالاأن السياسات الحكومية في الولاية فاشلة.

اثنين, 23/05/2022 - 07:04

مبادرة "جمع مليون توقيع لإصلاح ذات البين" تجدد الدعوة لتنظيم استحقاقات انتخابية متزامنة

جددت مبادرة "جمع مليون توقيع لإصلاح ذات البين" الدعوة لتنظيم انتخابات رئاسية ونيابية وجهوية وبلدية متزامنة، وذلك من خلال بيان جاء فيه: " قال تعالى: "سَوَآءٞ مِّنكُم مَّنۡ أَسَرَّ ٱلۡقَوۡلَ وَمَن جَهَرَ به   ۦوَمَنۡ هُوَ مُسۡتَخۡفِۭ بِٱلَّيۡلِ وَسَارِبُۢ بِٱلنَّهَارِ  لَهُ ۥمُعَقِّبَٰتٞ مِّنۢ بَيۡنِ يَدَيۡهِ وَمِنۡ خَلۡفِهِۦ يَحۡفَظُونَهُ ۥمِنۡ أَمۡرِ ٱللَّهِۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوۡمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمۡۗ وَإِذَآ

أحد, 22/05/2022 - 10:26

تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم التراب الموريتاني

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية يوم السبت، عن تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، و 7 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة لله الحمد وله المنة.

سبت, 21/05/2022 - 21:35

تأجيل اجتماع للجنة التحضير للحوار السياسي

تم بشكل مفاجئ تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا اليوم للجنة الإشراف على الحوار السياسي المرتقب.

وطبقا لبعض المصادر، فإن تعليق الاجتماع، جاء تلبية لطلب تقدم به قطب التناوب الديمقراطي.

سبت, 21/05/2022 - 17:51

الصفحات