مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

الأخبار

تساؤلات حول مستقبل حكومة ولد بلال بعد انتقادات ولد الغزواني لأدائها؟؟؟

يطرح العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، التساؤلات حول مستقبل حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، بعد  التسريبات التي تفيد بانتقاد الرئيس محمد ولد الغزواني لأدائها خلال الإجتماع الأخير لها بقصر الرئاسي.

فطبقا لذات التسريبات، فإن الرئيس عبر عن عدم رضاه على الأداء الحكومي وفشلها في تنفيذ بعض الأمور التي كلفت بها، وهو ما يطرح التساؤلات حول مستقبل هذه الحكومة ما دامت لا تحظى برضى الرئيس والشعب يرى عجزها عن تحقيق طموحاته؟؟؟.

ثلاثاء, 19/10/2021 - 23:40

الشرطة الموريتانية تلقي القبض على لص ينفذ عملياته ويختفي في البحر

تمكنت الشرطة الموريتانية من إلقاء القبض على لص يقوم بتنفيذ عملياته التلصصية على رواد الشاطئ في نواكشوط، ثم يختفي في البحر.

وقد ألقي القبض على الشاب، بعد تنفيذه عملية تلصص، حيث غادر بعدها وإختفى في البحر، لتتم مطاردته فتم القبض عليه بالتعاون بين الشرطة وخفر السواحل، حيث اعتقل وهو يختبئ في البحر.

وتقول المعلومات الأولية، إن المعني شاب عشريني سينغالي.

ثلاثاء, 19/10/2021 - 23:26

الحكومة تقرر إجراءات جديدة لمواجهة "كورونا" (وثائق)

قررت الحكومة الموريتانية إجراءات جديدة لمواجهة "كورونا"، وذلك بعد رفع حظر التجول في عموم التراب الوطني وتراجع الإجراءات الإحترازية، لكن القرارات الجديدة تتعلق بالوافدين إلى البلاد من خارجها، حيث ورد في مقرر حكومي تم توقيعه من طرف وزراء: الداخلية، الخارجية، الصحة والنقل:  "نظرا للتفشي النشط لوباء كوفيد 19 وخاصة مع انتشار السلالات المتحورة في البلاد تم وضع إجراءات صحية جديدة للسفر باتجاه موريتانيا. هذه الإجراءات تهدف إلى:

ثلاثاء, 19/10/2021 - 09:14

إداريون يفرضون إجراءات غير دستورية على المواطنين الموريتانيين؟!

عمد بعض المسؤولين الإداريين في عدد من مناطق موريتانيا إلى منع التنقل من مدنهم لمن لا يتوفر على بطاقة التلقيح، كما ألزم البعض الآخر منشآت حكومية بإلزاميتها لمن يريد الإستفادة من خدمة عمومية، وذلك دون وجود قرار حكومي رسمي بشأن هذا الإجراء المخالف للدستور.

هذا الدستور الذي ينص في مادته العاشرة على أن الدولة: "ﺗﺿﻣن ﻟﻛﺎﻓﺔ اﻟﻣواطﻧﯾن اﻟﺣرﯾﺎت اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ واﻟﻔردﯾﺔ وﻋﻠﻰ وجه اﻟﺧﺻوص:

-ﺣرﯾﺔ اﻟﺗﻧﻘل واﻹﻗﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺟﻣﯾﻊ أﺟزاء ﺗراب اﻟﺟﻣﮭورﯾﺔ

ثلاثاء, 19/10/2021 - 09:00

حاكم تيارت يترأس اجتماعا بقاعة البلدية للحث على المشاركة في التلقيح ضد "كورونا"

احتضنت قاعة البلدية مساء السبت اجتماعا ترأسه حاكم مقاطعة تيارت وعمدة البلدية، بحضور أعضاء لجنة اليقظة على مستوى المقاطعة، وذلك في إطار جهود حملة التعبئة والتحسيس المقام بها لإنجاح الحملة الرابعة للتلقيح ضد "كورونا".
وتضم لجنة اليقظة مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية ومفتش التعليم في المقاطعة، وممثلي شبكات المجتمع المدني ورابطة الأئمة والفاعلين الجمعويين.

اثنين, 18/10/2021 - 10:47

عمدة تفرغ زينه يستعرض أهم تدخلات البلدية في لقاء مع الأطر وممثلي السكان

عقد عمدة بلدية تفرغ زينه الطالب ولد المحجوب يوم السبت الماضي، اجتماعا مع الوجهاء وممثلي السكان على مستوى المقاطعة من أجل اطلاعهم على أهم الانجازات والأنشطة التي تقوم بها البلدية لصالح السكان.

وقال عمدة بلدية تفرغ زينه إن البلدية أشرفت على عدة مشاريع كان لها انعكاس ايجابي، مشيرا إلى أن المجهود المبذول لتطبيق مشروع البلدية حول التعليم، والذي تضمن رقابة دائمة لحضور المعلمين وتحسين ظروف التلاميذ، وتوزيع الملابس الموحدة على عدد من المدارس.

اثنين, 18/10/2021 - 10:44

السينغال تخصص 150 مليار فرنك لانعاش السياحة 

خصصت دولة السنغال أكثر من 150 مليار فرنك لتمويل إنعاش السياحة ومقاومة القطاع لآثار وباء كوفيد -19 ، حسبما أشار وزير السياحة والنقل الجوي خلال زيارة. منتجع بوانت سارين الساحلي في مقاطعة مبور .

وأشار الوزير إلى أن إجراءات دعم قطاع السياحة والنقل الجوي ، من بين أمور أخرى ، وكذلك  إعادة فتح الحدود مصحوبة بائتمان فندقي وسياحي بالإضافة إلى قرض النقل الجوي بمبلغ إجمالي قدره 75 مليار فرنك أفريقي.

اثنين, 18/10/2021 - 06:45

وزارة الإسكان تفسخ عقد بناء ثانوية في مقاطعة عرفات

أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، أنها قررت فسخ العقد مع الجهة التي كانت تنفذ الأشغال في ثانوية محمد سعيد ولد همدي بمقاطعة عرفات، “حيث يُلاحظ تأخر كبير للأشغال".

وأضافت وزارة الإسكان في منشور على صفحتها، أن الوزير وجه المسؤولين في الوزارة ببدء تلك الإجراءات على الفور. مشيرة إلى أنه سيتم التعاقد مع مؤسسات جديدة لاستكمال الثانوية في ظرف شهرين فقط. 

اثنين, 18/10/2021 - 06:10

مخاوف في المؤسسات التعليمية من حملة "التلقيح" الحكومية

أفادت مصادر متعددة بأن مخاوف تسود في أوساط الأسر بالعاصمة نواكشوط من حملة التلقيح الحكومية التي تقررت على مستوى المؤسسات التعليمية.

فهذه الحملة لا يصاحبها -غالبا- فحص للتلاميذ حول "كورونا" قبل التلقيح، الذي بات إجباريا في بعض الأقسام الدراسية، وهو ما شكل مخاوف لدى أسر التلاميذ، خصوصا بعد ظهور حمى أصابت عددا من التلاميذ بعد تلقيهم اللقاح الحكومية ضد "كورونا".

أحد, 17/10/2021 - 11:55

شاحنة تفرغ حمولتها من الزيوت المستعملة للمحركات على طريق نواكشوط-أكجوجت (صور مثيرة)

عمدت إحدى الشاحنات خلال اليوميين الماضيين إلى تفريغ حمولتها من الزيوت المستعملة للمحركات على طريق نواكشوط-أكجوجت، وبالذات عند الكلم 105 من اكجوجت.

أحد, 17/10/2021 - 07:35

الصفحات