مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

ثقافة وفن

الكشف عن تقليص مقاعد خريجي التاريخ والجغرافيا في الوظيفة العمومية بموريتانيا

سبت, 05/25/2019 - 08:56

ندد العشرات من طلاب و خريجي قسم التاريخ والجغرافيا بالإقصاء الذي عمدت إليه لجنة المسابقات الوطنية في حقهم مؤخرا، حيث قلصت عدد المقاعد المننوحة لهم من 20 الى10 فقط ، هذا في حين منحت بقية الشعب كالعربية والفلسفة والإنكليزية 30 مقعدا 

وتساءل هؤلاء الطلاب هل هو تهميش لهذا التخصص رغم أهميته في العملية التربوية ، ام مجرد خطأ وسيتدارك مستقبلا؟

  

الطالب الشيخ الناجي ولد السييدي يناقش رسالة دكتوراه في الطب البشري (صور)

سبت, 05/25/2019 - 07:12

ناقش الطالب الشيخ الناجي ولد السييدي في مباني كلية الطب في انواكشوط رسالة دكتوراه في الطب البشري تحت عنوان الجوانب الوبائية،السريرية،المناعاتية و التطورية لمرض الزلاقي لدى الأطفال في موريتانيا،تحت اشراف الدكتور سيدي ابراهيم ولد سيدي عمار اخصائي امراض اطفال ،و الدكتور عبد الله ولد حرمة ولد ببانة اخصائي امراض المعدة و رئاسة البروفسير اسلمو ولد اخليفة،.

محاضرة بالجامع الكبير بعنوان المسجد وادابه

جمعة, 05/24/2019 - 13:29

 احتضن الجامع الكبير في نواكشوط ظهر أمس الجمعة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك محاضرة بعنوان المسجد وآدابه وذلك ضمن سلسلة الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه إدارة التوجيه الإسلامي.

الإمام الفاضل محمد الأمين ولد الحسن في ذمة الله

جمعة, 05/24/2019 - 12:58

أعلن اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن وفاة الإمام الفاضل محمد الأمين ولد الحسن إمام مسجد "الشرفاء"، وذلك بعد معاناة مع المرض.

وقد توفي المغفور له، بعد حجزه في مركز أمراض القلب بنواكشوط، وبهذه المناسبة الأليمة، فإن صحيفة "ميادين" تتقدم بالتعازي إلى الشعب الموريتاني، راجية للفقيد الرحمة والغفران وللشعب عموما وأسرة الفقيد وتلاميذته الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون". 

البنك الدولي يكشف تعرض اقتصاد موريتانيا لمخاطر داخلية وخارجية 

خميس, 05/23/2019 - 17:52

 

كشف ممثلوا البنك الدولي في موريتانيا إن آفاق اقتصاد البلاد محفوفة بالعديد من المخاطر الداخلية والخارجية.

وأوضح ممثلوا البنك خلال استعراضهم للتقرير العام حول موريتانيا زوال الخميس في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أن الانتخابات الرئاسية التي ستعرفها البلاد منتصف العام الجاري قد تشكل عنصر ضغط على تسيير الميزانية وعلى الدين العام.

تداول صورة مثيرة لـ"نانا توباك"

أربعاء, 05/22/2019 - 09:43

تم يوم الأربعاء تداول صورة مثيرة لـ"نانا توباك"، في شبكات التواصل الإجتماعي.

فقد ظهرت في الصورة إلى جانبها شرطيين، وأعلن في تدوينات بالفيسبوك أن: "سيدة نقطة ساخنة نانا توباك، تطلق مبادرة سياسية بعنوان "أمگعرين" لدعم رئيس الإجماع /محمد ولد الغزواني وستنظم نشاطا يوم السبت تلقي خلاله إعلان التوبة من المعارضة و الطاعة لغزواني".

 

في رحاب التراويح

اثنين, 05/20/2019 - 02:00

الشيخ محفوظ ولد ابراهيم فال

 

(( رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه ))

الخوف من الله تعالى والحرص على المنزلة عنده ودوام الشفقة من السقوط من عينه

صفة غالية لمن يرجو لله وقارا وحصن حصين بإذنه تعالى

من الوقوع في حدود الله والرعي فى حمى مللك الملوك

جل جلاله

مهما  واتت فرص المعاصي وتيسرت أسبابها وفتحت أبوابها

وعظمت دواعيها

القصص في القرآن الكريم عنوان محاضرة بالجامع الكبير

جمعة, 05/17/2019 - 08:44

 احتضن الجامع الكبير بنواكشوط ظهر أمس الجمعة ضمن سلسلة الإنعاشات الرمضانية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي محاضرة تحت عنوان: القصص في القرآن الكريم.

وأبرز المحاضر فضيلة الأستاذ الفقيه خاديل ولد محمد عبد الرحمن، عظمة كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، و الذي منه تؤخذ الأحكام وبه يشفى المرضى، مبينا ضرورة قراءة كتاب الله وتدبره و تدارسه في كل الأوقات والأزمنة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

ولد عبد اللطيف يحاضر عن الشعر في رمضان

خميس, 05/16/2019 - 15:35

ألقى الأديب والكاتب الموريتاني المعروف محمد فال ولد عبد اللطيف ليلة أمس محاضرة شيقة تحت عنوان "الشعر في رمضان" وذلك بقاعدة النشاطات ببيت الشعر - نواكشوط، ووسط حضور معتبر من طرف نخبة الشعراء والمثقفين والأساتذة والكتاب الذين استمعوا إلى ولد عبد اللطيف وهو يتحدث بطرافة عن موضوع علاقة الشعراء بالشياطين الذين يصفدون في رمضان، قائلا "يبدو أن الإسلام لم يقض تماما على تلك العلاقة بل لا زالت ثمة راسبة حتى عند الشعراء الموريتانيين الآخذين بحظ من العلم والفق

الشيخ محمد الحسن ولد الددو: السعودية تأسست بالصحوة والفتاوى المتشددة الصادرة عن هيئة حكومية

خميس, 05/16/2019 - 00:34

قال رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا الشيخ محمد الحسن ولد الددو إن الدولة السعودية قامت على أساس التحالف بين الأمير محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، ولذلك فإن شرعية هذه الدولة قامت على دعمها لدعوة بن عبد الوهاب وتقديرها للعلماء والمشايخ الذين ساهموا في نهضتها وسمعتها. 

الصفحات