مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

علوم وتكنلوجيا

كيف تجعل خرائط Google تتذكر المكان الذى أوقفت فيه سيارتك؟

يصبح من الصعب في بعض الأحيان العثورعلى مكان لركن السيارة، وتذكر المكان الذي أوقفت فيه سيارتك، لذا يمكنك استخدام خرائط جوجل لتذكر مكان ركن سيارتك حيث تعتمد عليها أنظمة تشغيل اندرويد وios وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.

 

الخطوة الأولى

بمجرد العثور على مكان وقوف السيارات المثالي، افتح خرائط Google وابحث عن موقعك الحالي (النقطة الزرقاء).

 

الخطوة الثانية

جمعة, 18/06/2021 - 10:31

اختراق يطال ملايين المستخدمين حول العالم

اكتشف باحثون تسريب مجموعة ضخمة من البيانات الحساسة، وهي قاعدة بيانات مذهلة بحجم 1.2 تيرابايت تحتوي على بيانات اعتماد تسجيل الدخول وملفات تعريف الارتباط للمتصفح وبيانات الملء التلقائي ومعلومات الدفع المستخرجة بواسطة البرامج الضارة التي لم يتم تحديدها بعد.

 

خميس, 10/06/2021 - 11:02

بينها واتساب.. تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي

اعتبر تقرير جديد نشرته صحيفة "ديلي ميل" لشركة تخزين سحابي مقرها سويسرا، أن تطبيق الصحة "فت بت" هو أسوأ تطبيق للهواتف الذكية يمكن استخدامه إذا كانت البطارية ضعيفة.

وحللت شركة التخزين السحابي "بي كلاود" (pCloud) 100 من أكثر التطبيقات شيوعا وبحسب الميزات التي تقدمها والتي تستنزف بطارية هاتفك.

وقد وجدت الشركة أن "فيسبوك" يحتل المركز الخامس في القائمة، ومن بين المراكز العشرة الأولى أيضا، "إنستغرام"، و"سناب شات"، و"واتساب" و"أمازون.

ثلاثاء, 25/05/2021 - 13:01

هبوط كبير لتقييم «فيسبوك» على المتاجر الإلكترونية

استمر هبوط تقييم تطبيق الفيسبوك للتواصل الاجتماعي على متجريْ جوجل بلاي و آب ستور.

 

و تراجع تقييم التطبيق الشهير إلى 2.5 بعد أن كان تقييمه 4.6 من أصل 5 نجمات.

 

و يهدف الناشطون من وراء الحملة إلى إنقاص تقييم “فيس بوك”، على المتاجر الالكترونية، وتعريضه للإزالة في حال وصل هبوط التقييم إلى 1.1.

 

اثنين, 17/05/2021 - 00:08

«واتساب» يبدأ تقييد خدماته للمستخدمين الرافضين لتحديث اتفاق الاستخدام

بدأت إدارة منصة "واتساب" التابعة لشركة "فيسبوك" إجراءات التقييد التدريجي لبعض الخدمات، بما في ذلك الخاصة بتبادل الرسائل والاتصالات، للمستخدمين الذين رفضوا اتفاق الاستخدام المحدث.

ونشرت الشركة يوم 11 مايو بلاغا يفيد بأن الإخطارات بضرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفض خلال عدة أسابيع "واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقييد خدمات واتساب حتى قبول التحديث"، مبينة أن الفترة الزمنية ستكون مختلفة لدى المستخدمين.

خميس, 13/05/2021 - 17:31

مايكروسوفت توقف استخدام "كورتانا" وآبل تضيف صوتين لـ"سيري"

قررت شركة مايكروسوفت إيقاف استخدام المساعد الصوتي "كورتانا" ، الذي صمم ليكون منافسا لمثيله لدى شركة "أبل" والذي يحمل اسم "سيري".

وستركز مايكروسوفت على تقديم مساعدة في تنمية الإنتاجية باستخدام ويندوز 10 وأوت لوك وتيمز.

وقد استخدم هاشتاغ #إرقد بسلام كورتانا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث أشار بعض المستخدمين إلى سهولة نسيان المساعد الإلكتروني المذكور.

خميس, 01/04/2021 - 00:31

اختراق آلاف حسابات "مايكروسوفت" ينذر بحرب إلكترونية "طاحنة"

تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لأخطر موجة اختراق إلكترونية في تاريخها، إثر قرصنة حسابات 60 ألف شخصية معروفة على نظام “مايكروسوفت”.

وأثار هذا الاختراق الإلكتروني غير المسبوق، الذي تعرضت له آلاف حسابات شركة البرمجيات الأمريكية المشكورة، من طرف مجموعة مجهولة من “الهاكرز”، حالة كبيرة من الهلع في نفوس كبار المسؤولين الحكوميين والمؤسسات.

جمعة, 05/03/2021 - 10:39

سلالة فيروس كورونا الجديدة: كيف نشأت وماذا نعرف عنها حتى الآن؟ 

أدى الانتشار السريع لسلالة فيروس كورونا الجديدة إلى رفع مستوى القيود المفروضة على الاختلاط بين ملايين البشر في وقت كانوا يستعدون فيه للاحتفال بأعياد الكريسماس.

ودفع الوضع الجديد عددا من الدول إلى حظر السفر من وإلى بريطانيا التي فرضت سلطاتُها المستوى الرابع من تدابير مكافحة فيروس كورونا.

لكن، كيف تطور أمر السلالة الجديدة للفيروس في غضون أشهر من مرحلة عدم الوجود إلى أنْ أصبحت الشكل الأكثر شيوعا للإصابات في إنجلترا؟

أحد, 24/01/2021 - 07:52

"واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين

في أول تعليق على تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، ردّ "واتساب" على الانتقادات التي طالته لمشاركة بيانات المستخدمين مع "فيسبوك"، وأجاب على تساؤلات مهمة تخطر على بال المستخدمين.

 

 

أحد, 10/01/2021 - 14:11

دراسة بريطانية ترصد أعراضا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

كشفت دراسة حديثة أن ألم العينين وحساسيتهما يعتبران من أهم المؤشرات الظاهرة للإصابة بعدوى فيروس كورونا /كوفيد-19/.

‎واستعانت الدراسة، التي أجرتها جامعة “آنغيلا روسكين” البريطانية، ببيانات تعود إلى 83 مريضا تم تشخيص إصابتهم بالعدوى مؤخرا، حيث طلب الباحثون منهم تعبئة استبيان حول الأعراض التي شعروا بها، وحول ما إذا كانوا قد شعروا بها قبيل إصابتهم بالفيروس.

خميس, 10/12/2020 - 21:43

الصفحات