مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

خفايا

تحسس دفاع بعض المتهمين من سيطرة محامي ولد عبد العزيز على واجهة المحكمة

كشفت بعض المصادر، عن تحسس دفاع بعض المتهمين في ملفات العشرية المريبة، من سيطرة محامي الرئيس السابق ولد عبد العزيز على واجهة المحكمة خلال جلساتها التي انعقدت الأيام الماضية.

وقالت ذات المصادر، إن محامي ولد عبد العزيز فرضوا أنفسهم خلال الجلسات، وهو ما كاد يقزم دور محامي بقية المتهمين المشمولين في الملف الذي من المتوقع أن يشهد تطورات جديدة مطلع الأسبوع المقبل.

أربعاء, 08/02/2023 - 13:03

تكليف متهم بالفساد بإدارة إحدى المشاريع في وزارة من وزارات السيادة

كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن تكليف متهم بالفساد بإدارة إحدى المشاريع بوزارة من وزارات السيادة.

وقالت ذات المصادر، إن المعني والذي سبق سجنه بتهمة تتعلق بإختلاسات مالية خلال عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، تم تعيينه في هذه المسؤولية، رغم المآخذ على تسييره السابق، حيث يدير المشروع المشار إليه بإحدى وزارات السيادة.

أحد, 05/02/2023 - 23:38

رجالات ولد عبد العزيز يتصدرون المشهد السياسي في "بنشاب"

لاحظ العديد من المراقبين للشأن المحلي في ولاية إنشيري، تصدر رجالات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز للمشهد السياسي في مقاطعة بنشاب المستحدثة في عهده.

أحد, 05/02/2023 - 21:27

الزيارة الرئاسية لروصو تكشف غياب قاعدة شعبية للوزير الأول

كشفت الزيارة الرئاسية الأخيرة لمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة، عن غياب قاعدة شعبية للوزير الأول محمد ولد بلال المنحدر من الولاية.

فالرجل الثاني في الدولة الموريتاتية، لم يظهر له حلف سياسي ولا قاعدة شعبية تلتف حوله، حيث كان الصراع محتدما بين عدة شخصيات، بعضها وزراء في الحكومة وآخرين سابقين، كل منهم يسعى للظهور هو وقاعدته الشعبية، بينما غاب نفس الشيئ بالنسبة للوزير الأول محمد ولد بلال.

جمعة, 03/02/2023 - 23:30

تلاسن حاد بين وزيرتين سابقتين من مقاطعة بوتلميت

نقلت وكالة بوتلميت للأنباء أن مشادات كلامية حادة صباح وقعت صباح الخميش في مدينة روصو خلال استقبال الرئيس محمد ولد الغزواني بين الوزيرتين السابقتين مريم بنت أحمد عيشه والناها بنت الشيخ سيديا.

جمعة, 03/02/2023 - 06:26

صديق وزير الداخلية "الأقرب" يستبدل اسم ولد الغزواني باسم "ولد عبد العزيز" في كيفه (فيديو)

عمد الإداري أحمدو ولد الشيخ الحضرامي رئيس بعثة حزب الإنصاف إلى ولاية لعصابه، والصديق الأقرب إلى وزير الداخلية محمد أحمد ولد احويرثي، مساء الخميس إلى استبدال اسم الرئيس محمد ولد الغزواني باسم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز"، وذلك خلال مهرجان في مدينة كيفه عاصمة الولاية.

وقد شكل هذا الغلط موجة استغراب شديدة وسط حضور المهرجان، نظرا لكون ولد الشيخ الحضرامي يفترض بأن لا يكون مثل أي مسؤول آخر، بسبب قربه من وزير الداخلية ولد احويرثي.

خميس, 02/02/2023 - 21:33

تذمر في اترارزة من سلوكيات رئيس حزب "الإنصاف" وإهانته للأطر والوجهاء

تذمر صباح الأربعاء العشرات من وجهاء وأطر ولاية اترارزة، من سلوكيات رئيس حزب الإنصاف ماء العينين ولد اييه وإهانته لهم.

فقد رفض الرجل النزول من سيارته، رغم الحرص الذي أبداه هؤلاء في استقباله عند مدخل مدينة روصو، ففضل البقاء في سيارته وتحيتهم منها، بل وحتى مصافحة من قبل منهم تلك الإهانة التي واجههم بها الرجل، وهو يصل إلى مدينتهم، للمشاركة في استقبال الرئيس محمد ولد الغزواني.

أربعاء, 01/02/2023 - 16:36

أزمة "إقامة" للوافدين إلى مدينة روصو

أفادت مصادر محلية، بأن مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة شهدت خلال اليومين الماضيين أزمة إقامة للوافدين إليها للمشاركة في فعاليات استقبال الرئيس محمد ولد الغزواني.

وقالت ذات المصادر، إن أزمة الإقامة دفعت الكثير من الوافدين للبقاء في ضواحي المدينة، نظرا لعدم استيعابها للكم الوافد من الضيوف سواء من أبناء الولاية أو غيرهم، هذا في ظل ارتجالية طبعت أداء السلطات الإدارية وتغيب بعض الأطر عن المشاركة في استقبال الوافدين.

أربعاء, 01/02/2023 - 08:53

ضعف أداء أغلب أطر روصو في تحضيرات الزيارة الرئاسية

لاحظ العديد من المراقبين للشأن المحلي على مستوى مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة، ضعف أداء أغلب أطر المدينة في تحضيرات الزيارة الرئاسية المرتقبة خلال اليومين المقبلين.

ثلاثاء, 31/01/2023 - 08:16

ابتكار طريقة جديدة لنقل "الإبل" في السيارات بنواكشوط (صورة)

كشف النقاب عن ابتكار طريقة جديدة لنقل الإبل من الأسواق داخل العاصمة نواكشوط.

فقد أصبح بعض الباعة يستخدمون الرافعة لنقل الإبل على متن السيارات، والتي يبدو أن تلك النوعية منها بدأت أعدادها تتزايد في المدينة.

اثنين, 30/01/2023 - 09:13

الصفحات