مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

خفايا

اعتقال قاصر بعد محاولته السرقة من مقر ضيافة تابع لإحدى السفارات الخليجية في نواكشوط

أوقفت الشرطة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، قاصر من مواليد 2007، بتهمة محاولة السرقة من مقر ضيافة تابع لإحدى السفارات الخليجية في موريتانيا.

سبت, 13/07/2024 - 23:47

وزراء يترقب إبعادهم من التشكيلة الحكومية الأولى في مأمورية غزواني الثانية

يترقب العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، إبعاد عدد من الوزراء في حكومة الوزير الحالي محمد ولد بلال، خلال أول تشكيلة حكومية للمأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الغزواني، نظرا لفشلهم في المسؤوليات التي كلفوا بها سواء على المستوى الوظيفي أو السياسي خلال الانتخابات الرئاسية، ويتعلق الأمر بكل من:

-وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك

-وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي

-وزير الزراعة اممه ولد احماه الله

جمعة, 12/07/2024 - 10:01

هزيمة غزواني في مقاطعة الميناء ضربة موجعة لوزير الخارجية ولد مرزوك

يرى العديد من المراقبين للشأن المحلي في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية، بأن الهزيمة التي مني بها الرئيس المرشح محمد ولد الغزواني  في مقاطعة الميناء ضربة موجعة موجهة إلى وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، الذي ينصب نفسه الوصي على المقاطعة، وفرض عليها عمدة من خارجها، كما أنه لم يبذل أي جهد لمد يد المساعدة لأطر فاعلين بالمقاطعة، يقطنون بين ساكنتها ويتقاسمون معهم همومهم، وراح يهتم بآخرين من خارجها على حسابهم، فكان لذلك تاثير سلبي خلال الانتخابا

جمعة, 12/07/2024 - 09:28

اعتقال بحار بتهمة ارتكاب جريمة اغتصاب في نواكشوط

اعتقلت الشرطة الموريتانية في ولاية نواكشوط الغربية، بحار بتهمة ارتكاب جريمة اغتصاب فتاة في العاصمة.

وقالت بعض المصادر، إن البحار تم القبض عليه متلبسا بالجريمة، حيث خضع للتحقيق لدى المفوضية المختصة، عقب ارتكابه فعلته في حق الفتاة المولودة سنة 2008.

ثلاثاء, 09/07/2024 - 23:07

تساؤلات حول من سيدير أول حكومة لولد الغزواني في مأموريته الثانية؟؟؟

مع انتهاء الانتخابات الرئاسية وخلوها من الطعون أمام المجلس الدستوري الموريتاني، بدأت التساؤلات تطرح حول من سيقود أول حكومة للرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني في مأموريته الثانية.

ثلاثاء, 09/07/2024 - 12:42

وزير سابق يدفع بزوجته للشراكة في أحد البنوك الموريتانية

كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن شراكة وزير سابق خلال حكم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني في أحد البنوك.

وقالت ذات المصادر، إن الوزير المشار إليه دفع بزوجته كشريك في البنك الآنف الإشارة إليه، حيث تتولى مسؤولية هامة، وقامت بتعيين إحدى قريباتها مديرة لأحد أهم فروع البنك.

أحد, 07/07/2024 - 02:00

استمرار الحساسيات بين قدماء الإداريين والدفعات الجديدة

أكدت بعض المصادر العليمة لصحيفة "ميادين"، استمرار الحساسيات بين قدماء الإداريين والدفعات الجدد.

وقالت ذات المصادر، إنه من النادر وجود إداري قديم يعمل مع آخر جديد، إلا وبينهم حساسيات. وذلك في ظل إحساس العديد من الإداريين القدماء بالغبن، جراء العناية التي منحت للإداريين الجدد، حيث أسندت لبعضهم إدارة ولايات ومقاطعات ومناصب هامة، بينما يتم إبعاد الإداريين القدماء في مناصب ليست بالأهمية الكبيرة، رغم الخبرات والتجربة التي يتمتعون بها.

جمعة, 05/07/2024 - 13:00

ولد الغزواني يتعرض لـ"تصويت انتقامي" بسبب سلوكيات قيادات في حملته

يجمع العديد من المراقبين للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، أن الرئيس الفاز محمد ولد الغزواني واجه تصويت انتقامي، بسبب سلوكيات قيادات في حملته.

ويقول هؤلاء، بأن عدم وفاء قيادات في الحملة بالتزاماتها للناخبين، وطريقتها المتعجرفة في التعامل مع الناس، كانت من الأسباب التي جعلت الكثيرين يلجؤوا للتصويت العقابي ضد الرئيس غزواني، الشيء الذي  أدى لتراجع أصواته في عدد من مناطق موريتانيا.

خميس, 04/07/2024 - 11:33

من المسؤول عن هزيمة غزواني في العاصمة الاقتصادية نواذيبو؟

يطرح العديد من المراقبين، التساؤلات حول من يقف وراء الهزيمة التي تعرض لها الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني في العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

أربعاء, 03/07/2024 - 15:20

لجنة مركزية في حملة غزواني تماطل في تسديد مستحقات عقد من عقود الحملة الانتخابية

لاحظ العديد من المراقبين لمجريات الحملة الانتخابية، أن إحدى اللجان المركزية في حملة المرشح محمد ولد الغزواني ماطلت في تسديد المستحقات المالية المتعلقة بعقد تم إبرامه خلال الحملة الانتخابية.

اثنين, 01/07/2024 - 11:53

الصفحات