مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

خفايا

تزايد الاستياء من أداء مدراء بعض المستشفيات الكبرى في نواكشوط

كشفت بعض المصادر العليمة لصحيفة "ميادين"، عن تزايد الإستياء في العاصمة الموريتانية نواكشوط من أداء مدراء بعض المستشفيات الكبرى خلال هذه الظرفية الحساسة التي تمر بها موريتانيا.

اثنين, 10/05/2021 - 06:50

تسجيلات صوتية تؤكد تورط محافظ البنك المركزي الموريتاني في أزمة NBM

حصلت وكالة الأخبار على تسجيلات صوتية لمحافظ البنك المركزي الموريتاني الشيخ الكبير مولاي الطاهر تكشف بعض كواليس أزمة بنك موريتانيا الجديد NBM، سواء ما يتعلق بعملية البيع، أو بالمبالغ المالية المتعلقة بها، أو التي يطالب بها البنك.

ويكشف أحد التسجيلات ضغط المحافظ على المساهمين السابقين في البنك لإكمال عملية البيع، فيما يشيد في تسجيل آخر بالشركة الكندية التي بيع لها البنك، ويقول إن بيعه لها هو الخيار الوحيد المتاح.

أحد, 09/05/2021 - 12:06

وزراء فشلوا خلال الـ20 شهرا من حكم الرئيس محمد ولد الغزواني (تفاصيل)

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني هذه الأيام، على فشل عدد من وزراء الحكومة الحالية خلال الـ20 شهرا، التي إنقضت من حكم الرئيس محمد ولد الغزواني.

فرغم مرور الـ20 شهرا على حكم الرجل، فإن هؤلاء الوزراء الذين تم اختير بعضهم للعضوية في أول حكومة شكلت، وأضيف لهم لاحقا بعض آخر، إتضح من خلال مسار الأحداث فشلهم في مسؤولياتهم، التي كلفوا وهو ما جعل الرأي العام بات يرتقب إبعادهم من وظائفهم وإختيار آخرين أكثر أداء ومسؤولية.

خميس, 06/05/2021 - 15:50

ترقب فتح مسطرة قضائية في حق رجل أعمال مقرب من ولد عبد العزيز

يترقب بعض المراقبين لملف العشرية المعروض أمام القضاء الموريتاني، فتح مسطرة قضائية في حق رجل أعمال مقرب من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

ويرى هؤلاء المراقبين أن القضية سوف يتم فتحها في قابل الأيام، حيث يرتقب استدعاء المعني من طرف الشرطة وفتح مسطرة بحقه وإحالته إلى القضاء، لتتم إضافته إلى المشمولين في ملفات العشرية المريبة، ووضعه تحت المراقبة القضائية المشددة التي يوجد تحتها ولد عبد العزيز ورفاقه.

سبت, 01/05/2021 - 10:43

تذمر متصاعد على الإقصاء الوظيفي داخل وزارة البيئة في موريتانيا

كشفت مصادر نقابية، عن تذمر متصاعد داخل وزارة البيئة على الطريقة التي يسير بها هذا المرفق الحكومي الهام، خصوصا ما يتعلق بالإقصاء الوظيفي داخل الوزارة.

أربعاء, 28/04/2021 - 06:40

أبناء يحصلون على "صفقات" داخل القطاعات التي يديرها آباءهم في موريتانيا

كشفت بعض المصادر المطلعة لصحيفة "ميادين"، عن إقدام بعض المسؤولين الحكوميين في موريتانيا على منح صفقات لأبنائهم.

وقالت ذات المصادر، إن الأبناء المشار إلى آبائهم تمكنوا من الحصول على صفقات "مربحة" في القطاعات الحكومية، وبعضهم قام بتقديم آخرين كواجهة للحصول على صفقات مقابل عمولة له، وقد ولدت هذه الوضعية حالة من التذمر الشديد داخل القطاعات الحكومية المشار إليها.

 

 

اثنين, 26/04/2021 - 10:36

زوجة تنجح في القبض على المتهم الرئيسي في قضية سجن زوجها بسببها

عرفت العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الأيام الأخيرة، حادثة مثيرة تمثلت في نجاح زوجة في إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في قضية كانت السبب المباشر في سجن زوجها.

أحد, 18/04/2021 - 18:45

مدون يكشف تنسيق مقابلة ولد عبد العزيز مع "جون آفريك" من داخل أجهزة الدولة الموريتانية

كشف المدون البارز Souleymane Mohamed Didi (سليمان محمد ديدي)، عن تنسيق من داخل أجهزة الدولة الموريتانية وعبر صحفي مشهور للمقابلة التي أجراها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مع

أحد, 18/04/2021 - 10:41

غياب تدخل رجال الأعمال الموريتانيين لمؤازرة الفقراء في شهر رمضان المبارك

لاحظ العديد من المراقبين للشأن الوطني، غياب تدخل رجال الأعمال الموريتانيين لمؤازرة فقراء البلاد في شهر رمضان المبارك.

فهؤلاء ينحصر تدخلهم -غالبا- على التجاوب مع الدعوات الحكومية إليهم، وخارج ذلك فإنهم يتوارون عن الأنظار ولا يقومون باللازم اتجاه فقراء البلاد، وخلال هذا الشهر الكريم لم يسجل لأي منهم التدخل اللازم لمساعدة الناس.

سبت, 17/04/2021 - 12:26

هل تعني دعوة الوزير الأول لرجال الأعمال إحساس حكومته بعدم جديتهم؟؟؟

أثار اللقاء الذي جمع الوزير الأول يوم الخميس برجال الأعمال الموريتانيين، انتباه العديد من المراقبين للدعوة التي أطلقها إليهم بـ"الإنخراط الجاد" في مسعى الحكومة المتعلق بـ"وضع استراتيجية ناجعة وفعالة في مجال إنتاج حاجيات البلاد من الخضروات والمواد الغذائية الاخرى بما يضمن تحقيق استقلالنا الغذائي ويعزز سيادتنا الوطنية في هذا المجال".

جمعة, 16/04/2021 - 14:44

الصفحات