حذر الخبير في الأرصاد الجوية عمر كوناتي من احتمال هبوب عواصف رملية قوية مصاحبة للنشاط السحابي المرتقب خلال الليلة وفجر غدٍ في ولايات الحوض الغربي ولعصابه وكيدي ماغه، متوقعاً أن تصل سرعة الرياح إلى نحو 70 كيلومتراً في الساعة.
عقد رئيس سلطة تنظيم الإشهار، جينغ آمادو بوبو فاربا، يوم الثلاثاء في نواكشوط، اجتماعًا مع مديري الإشهار والتسويق بشركات الاتصال العاملة في البلاد، خُصص لبحث تطبيق مقتضيات قانون الإشهار رقم 017-2018.
وأكد رئيس السلطة خلال الاجتماع ضرورة الامتناع عن بث أو نشر أو الترويج للإعلانات المتعلقة بالمراهنات على نتائج المنافسات الرياضية، مذكّرًا بالبيان التحذيري الصادر عن السلطة بهذا الخصوص.
بدأت ملامح انطلاق موسم "الگيطنه" تظهر في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، حيث شهد شارع الميزان خلال الأيام الأخيرة وصول كميات أولية من التمور القادمة من أودية وواحات ولاية آدرار إلى الأسواق المحلية.
ورغم بدء تدفق المنتوج، ما تزال أسعار التمور مرتفعة، إذ تتراوح بين 5 آلاف و6 آلاف أوقية قديمة للكلغرام الواحد وهو ما يعزوه بعض الباعة إلى محدودية الكميات الواصلة في هذه المرحلة المبكرة من الموسم.
باشرت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة رقمنة الموارد البشرية، سلسلة زياراتها الميدانية للمؤسسات الصحية، وذلك من المستشفى الوطني لأمراض القلب.
واطلعت اللجنة، خلال الزيارة، على سير عمليات تسجيل وتحيين بيانات العاملين ضمن المنصة الرقمية الخاصة بتسيير الموارد البشرية، كما تابعت مستوى تقدم الأشغال والإجراءات المعتمدة لضمان دقة البيانات واستكمالها.
انهار مقلع للتنقيب الأهلي عن الذهب في منطقة أكليب أندور قرب مدينة بير أم اكرين بولاية تيرس زمور، مما أدى إلى احتجاز منقبين اثنين، في حادث جديد ضمن سلسلة حوادث التنقيب الأهلي بالمنطقة.
وتتواصل عمليات الإنقاذ في موقع الحادث لمحاولة انتشال المنقبين العالقين، وسط ظروف صعبة يفرضها طبيعة المقلع وانعدام التجهيزات الفنية الكافية، وفق ما أفادت به مصادر ميدانية.
أعلنت الخلية الوطنية لمتابعة وضعية وباء الإيبولا عدم تسجيل أي إصابة بالمرض في صفوف المواطنين الموريتانيين المقيمين في الدول التي تشهد انتشارا للوباء، وذلك خلال اجتماعها الثاني الذي عقدته اليوم الاثنين بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج.