مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

المجلس الأعلى للشباب ينظم ندوة حول القيم في عصر شبكات التواصل الاجتماعي

جمعة, 06/16/2017 - 00:50

 نظم المجلس الاعلى للشباب في قاعة المتحف الوطني بنواكشوط ندوة تحت عنوان " الشباب والقيم في عصر شبكات التواصل الاجتماعي ".

واكد رئيس لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب السيد جاختى الشيخ سك في كلمة بالمناسبة أن هذه الندوة تدخل ضمن سلسلة الندوات التي ينظمها المجلس بغية تحسيس وتأطير الشباب للمشاركة في كل القضايا الوطنية وصهر جهوده في بوتقة عملية البناء الوطني .

واوضح أن التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز تحث الشباب على المشاركة بشكل فاعل في القضايا الوطنية ، وتدعوه إلى التمسك بالقيم النبيلة المستوحاة من الدين الاسلامي الحنيف ، والابتعاد عن المسلكيات الشاذة والدخيلة على مجتمعنا ، مجسدا هذا التوجه في فتح مدارس الامتياز لأول مرة لتعليم الشباب ، وإنشاء مراكز مهنية وعلمية لتكوين هذه الشريحة التي تملك بيدها وعقلها وعلمها مفتاح تقدم البلد وازدهاره.

واضاف أن اختيار موضوع الندوة تمليه الظرفية الحالية التي تستهدف فيها الشبكة العنكبوتية عن طريق سرعة التواصل الاجتماعي الانزلاق ببعض الشباب عن القيم والاخلاق الفاضلة التي ترسخ جذور الوحدة وتنبذ العنف والتطرف والغلو ، مبينا أن القيم والاخلاق بهما وحدهما تبقى الامة معززة ثابتة الاركان.

وشدد المدونون الذين انعشوا الندوة على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من اتباع الهوى فيما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية، خاصة إذا كان منحرفا عن القيم والا خلاق التي تربى عليها مجتمعنا، داعين الشباب إلى استخدام هذه الطفرة المعلوماتية فيما ينفع الناس ويمكث في الارض.

جرت الندوة بحضور اعضاء من المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب وعدد من الباحثين والكتاب ومنظمات الشباب وهيئات المجتمع المدني.