مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

اتهام قناة "الوطنية" باستغلال مقطع فيديو بطريقة غير مهنية

أحد, 02/19/2017 - 04:18

اتهمت قناة "الوطنية" التي تملكها "أسرة أهل ودادي" النافذة، ببث مقع فيديو بطريقة غير مهنية، وقال موقع "تكند": "بثت قناة الوطنية الخصوصية خلال نشراتها الرئيسية لمساء الأحد 19/02/2017 مقطعا مصورا من 19 ثانية، يرصد فعاليات استقبال الجالية في غامبيا لرئيس الجمهورية محمد ولد العزيز، صباح الأحد أمام مطار بانجول، وهو مقطع فيديو تابع لموقع تكنت، تم نشره على قناته على الــyoutube، قبل بثه بساعات على شاشة الوطنية، التي عمدت إلى حجب شعار الموقع من الفيديو عن قصد أو غير قصد.

وكان المقطع مرفقا بمقطع ثان تابع لشبكة صحراء ميديا، تم ترك وسم الشبكة عليه، رغم حذف شعار موقع تكنت، وهو الأمر الذي أثار استغراب القائمين على الموقع، في وقت أعربوا عن نيتهم تقديم استفسار لإدارة القناة خلال الساعات القادمة بحول الله.

ويقول مدير موقع تكنت عبد الله الخليل، إن المقطع المذكور والبالغ طوله 1:51 ثانية، تم تصويره من طرف مراسل الموقع في بانجول الساعة 08:19 صباح الأحد، قبل رفعه على قناة الموقع على YouTube والمنصة الرسمية للموقع الساعة 08:54، حيث تم استغلاله من طرف عدة جهات إعلامية دون الإخلال بمعايير حقوق الملكية.

وأضاف مدير الموقع أنه توجد لديهم جميع الإثباتات المطلوبة حول ملكية الموقع للمقطع، واستغلاله بشكل غير قانوني من طرف قناة الوطنية".