مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

افتتاح مهرجان ثقافي في العيون

أحد, 02/05/2017 - 00:05

بدأت في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي فعاليات مهرجان "عيون المكفة" للثقافة والسياحة النسخة الثانية  تحت عنوان " بموروثنا الثقافي نصنع المستقبل" وبحضور جمع كبير من أطر الولاية  وساكنتها بغض النظر عن مشاربهم السياسية .

وقد اشرف على انطلاقة النسخة الثانية مستشار وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون الذي ذكر في  كلمة له بالمناسبة  الدور التاريخي لساكنة ولاية الحوض الغربي ومساهمتهم المتميزة في غرس القيم النبيلة للمجتمع الموريتاني ونشر ثقافته الأصيلة.
كما أضاف ولد ولد هنون  بأن المهرجان يجسد السياسة التي ينفذها قطاع الثقافة والصناعة التقليدية للنهوض بثقافة البلد وتبوأ مكانته اللائقة في صفوف الأمم المتحضرة.
وبدوره رحب رئيس المهرجان السيد سيد احمد ولد عبد الله بجميع الحضور شاكر كل من ساهم من بعيد أو قريب في نجاح النسخة الثانية من المهرجان ومثمنا حرص بعض أبناء الولاية على حضور هذه التظاهرة الثقافية رغم مشقة السفر والارتباط بالعمل في العاصمة نواكشوط وبعض المدن الداخلية.
ويشمل برنامج مهرجان عيون المكفة والثقافة والسياحة عدة أنشطة خلال ثلاثة أيام متواصلة من ضمنها استشارات طبية في المستشفى الجهوي في لعيون تقوم بها القافلة الصحية للمهرجان والتي تضم العديد من التخصصات كما يضم محاضرات عن الوحدة الوطنية ودورها في تنمية البلد  ومسابقات في القرآن الكريم والشعر ومباريات في مجالات في كورة القدم , الفروسية , الرماية . الألعاب التقليدية , سهرات ووصلات موسيقية واسكتشات مسرحية تحث على ضرورة التعلم والتخلي عن العادات المعيقة لتطور ورقي المجتمع...... 

 

السراج