مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

حزب الاستقلال المغربي يعتذر لموريتانيا عن تصريحات شباط

خميس, 12/29/2016 - 08:16

 اعتذر الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط لموريتانيا، عن تصريحات اعتبر فيها ان موريتانيا "أراض مغربية" واثارت جدلا في البلدين.

وزار رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران نواكشوط الأربعاء لاحتواء تداعيات التصريحات بعدما أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وجاء اعتذار شباط بمقال افتتاحي بصحيفة العلم المغربية، لسان حال لحزب الاستقلال في عدد الخميس. وفي المقال "إذا كان من اللازم الاعتذار للشعب الموريتاني لما قد يكون ترتب من سوء فهم تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال فإن الأمين العام وقيادات حزب الاستقلال لا تتردد في الاعتذار لموريتانيا الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا".

واوضح المقال ان "الأمين العام للحزب كان بصدد الحديث عن سياق تاريخي مضى وولى وموقف حزب الاستقلال من موريتانيا الشقيقة هو بالضبط ما أكده العاهل المغربي محمد السادس للرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز في الاتصال الأخير بينهما".

وتابع المقال "العلاقة الجيدة والممتازة بين الشعبين الشقيقين المغربي والموريتاني أكبر مما قد يكون البعض يخطط للإساءة إليها، علاقات تاريخية جيدة ومتينة واجهت عواصف كثيرة ولكنها خرجت دوما منتصرة وأكثر قوة".

وأضاف ان "شباط كان يرتجل خطابا سياسيا أمام الحاضرين ومن الطبيعي أن ينتهز خصوم وأعداء حزب الاستقلال الفرصة لتوجيه ضربة يأملون دوما أن تكون قاضية لجسد وروح حزب الاستقلال. وهذا الحزب تعود على هذه المحاولات واكتسب جسده مناعة ضدها".