مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

الوطني يحتج على مخرجات لجنة المنح ويصفها بـ"الظالمة"

خميس, 03/31/2016 - 09:51

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية، مهرجانا جماهيريا حاشدا احتجاجا على مخرجات اللجنة الوطنية للمنح الظالمة والمجحفة بحق طلاب المعهد العالي, وذلك بحضور جمع غفير من الطلاب.

الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد عالي ولد ابيطات أكد في كلمته بالمناسبة أن المساس بمكتسبات المعهد بالنسبة للاتحاد لا يقل خطورة عن محاولة وأد المعهد وسيفرض التراجع عنه كما فرض التراجع عن إغلاق المعهد.

ولد ابيطات اعتبر قرار الوزير الأخير ما هو إلا ذر للرماد في العيون ومحاولة لوأد الحراك الطلابي في الخارج مؤكدا أنها لم تضف جديدا ولم تكن عند طموح وتطلعات الطلاب ولم تكن بحجم التضحيات مؤكدا على تمسك الاتحاد بتعميم المنحة على كافة الطلاب.

من جانبه، شدد رئيس قسم الاتحاد بالمعهد محمد الامين ولد حمن على ضرورة التراجع الفوري عن هذا القرار الجائر و المجحف بحق طلاب المعهد العالي والقاضي بإقصاء أغلبية الطلاب الذين يستحقون المنحة مضيفا أن لجنة المنح لاتعير أي اهتمام بطلاب المعهد العالي مخالفة في قراراتها كافة المعايير ولم تراعي خصوصية المعهد.

و يأتي هذا المهرجان رفضا من قسم الاتحاد الوطني بالمعهد لقرار اللجنة الوطنية للمنح الذي أقصى أغلبية طلاب المعهد المستحقين للمنحة