مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

الرئيس غزواني يتفقد نماذج من عتاد عسكري جديد للجيش الموريتاني (فيديو وصور)

أدى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني يوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لنماذج من العتاد العسكري تم اقتناؤه مؤخرا من طرف الجيش الوطني.

واستقبل الرئيس غزواني لدى وصوله مقر العتاد العسكري من طرف  وزير الدفاع الوطني  حننه ولد سيدي وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان وقائد أركان الدرك الوطني الفريق بلاهي ولد أحمد عيشه والقائد المساعد للأركان العامة للجيوش وقائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة وقائد أركان الجيش الجوي وقائد أركان البحرية الوطنية والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وبعض قادة الفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

بعد ذلك قام الرئيس غزواني، رفقة وزير الدفاع باستعراض وحدات من الجيش الوطني أدت لهم تحية الشرف، قبل أن يصافح عددا من قادة الأركان والفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

وقد قدمت للرئيس ولد الغزواني  شروح  من طرف قائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة اللواء محمد المختار ولد مني حول الخصائص الفنية للنماذج التي شملتها الزيارة، والهدف من اقتناء هذه الترسانة المتطورة من العتاد الحربي، والمتمثل في تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية الذي أملته التحديات الجيوستراتيجية الراهنة في شبه المنطقة والعالم.

وبعد نهاية العرض قام الرئيس غزواني بجولة تفقدية شملت مختلف النماذج المعروضة.

 الترسانة الجديدة، تتكون على سبيل المثال لا الحصر، من وحدات مدرعة  ومدفعية ميدانية، وأخرى مضادة للدروع، وللطائرات، ومحطات رادار، ومسيرات استطلاع وهجوم ذات فعالية عالية جدا وقادرة على تغطية كامل الحوزة الترابية الوطنية بما في ذلك المياه الإقليمية على مدار الساعة.

 

 

 

أحد, 09/06/2024 - 23:00