مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

السفارة المغربية تنظم حفل تكريم للسفير  الموريتاني السابق في المغرب محمد محفوظ ولد حناني (صور)

جاء في إيجاز توصلت صحيفة "ميادين" بنسخة منه: "وسط حضور رسمى رفيع المستوي و دبلوماسي موسع . ترأس سعادة سفير المملكة المغربية الشقيقة  بالعاصمة انواكشوط  السيد حميد شبار .  يوم الجمعة 8 - 3 - 2024 بمباني السفارة  حفل تكريم سفير موريتانيا السابق بالرباط الدبلوماسي المقتدر و المحنك السيد محمد محفوظ ولد حناني . حيث قام بتوشيحه بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، تثمينا لما قام به من دور فعال في تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وعلي كل المستويات خلال فترة إقامته بالمملكة المغربية.
كما أكد سعادة سفير المغرب أن موريتانيا تعتبر شريكا أساسيا للتبادل التجاري مع بلاده  و أنهما مرتبطان بعلاقات  ثقافية و إجتماعية واسعة . إضافة إلي علاقة حسن الجوار الممتدة عبر العصور .
كما أعرب عن استعداد بلاده الدائم للعمل مع موريتانيا للإرتقاء بكل ما يعزز العلاقات الثنائية . معبرا في ذات الوقت عن الارتياح البالغ للحكومة المغربية لمستوي العلاقات و ما عرفته من حركية و نشاط في الفترة الأخيرة .
من جانبه أشاد سعادة سفير موريتانيا السابق بالرباط بمستوي العلاقات الثنائية بين موريتانيا و المغرب و التي شهدت تطورا مطردا خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات عليا من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و جلالة الملك محمد السادس .
اتسعت دائرتها لتغطي كافة المجالات الحيوية  خاصة في مجال التعليم العالي و الصحة و التكوين المهني و التبادل التجاري و القطاع الخاص ....
كما شكل انعقاد اللجنة العليا المشتركة للتعاون  بين البلدين بالرباط مناسبة لتوقيع المزيد من الإتفاقيات . في حين انعقد المنتدي الثاني لرجال أعمال البلدين بالدار البيضاء.  وهو تأكيد للرغبة المشتركة الصادقة لدي الرباط و انواكشوط للدفع بالعلاقات الثنائية الإقتصادية إلي الأمام .خطوات هامة في الإتجاه الصحيح جسدت أبرز تجليات أوجه هذا التعاون الثنائي المشترك     من جهة أخري أعرب سفيرنا السابق لدي الرباط السيد  محمد محفوظ ولد حناني 
عن خالص تشكراته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و للحكومة و الشعب المغربين علي حسن الضيافة طيلة مقامه في المغرب .
 إضافة لهذا التوشيح المشرف و مستوي الإستقبال الحار و التنظيم الدقيف للحفل و الذي يعكس مستوي   الإهتمام الكبير الذي يوليه جلالته للعلاقة الثنائية بين البلدين و المكانة الخاصة التي منحها لسعادة سفيرنا السابق .
مما كان له الأثر الكبير في تجسيد هذا التعاون علي أرض الواقع".

 

سبت, 09/03/2024 - 10:47