مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

الرئيس ولد الغزواني يشرف على إطلاق التطبيق المعلوماتي “هويتي” (صور)

أشرف الرئيس محمد ولد  الغزواني، يوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط، على إطلاق تطبيق معلوماتي يطلق عليه “هويتي”، سيمكن المواطنين من الولوج إلى بياناتهم الشخصية إلكترونيا بسرعة وأمان.

وأعلنت وكالة الوثائق المؤمنة، أن هذا التطبيق: "سيسمح للمواطن تقديم طلبات الحصول على مختلف وثائقه الرسمية من بطاقة التعريف وجواز السفر والمستخرجات الأربع (الزواج والميلاد والطلاق والوفاة) من أي نقطة يوجد فيها في العالم، من خلال تطبيق متاح لكل مواطن تنزيله في هاتفه".

وأكدت الوكالة أن: "هذا التطبيق، يتيح كذلك، دفع المصاريف المترتبة على الحصول على هذه الوثائق، وتحديد مركز الحالة المدنية المناسب لاستلامها، ومتابعة الطلب من خلال معرفة المحطة التي يوجد فيها".

وتابع الرئيس ولد الغزواني، عرضا حول الإجراءات الفنية المتعلقة بهذا التطبيق، وطرق إدارته، حيث تابع  أساليب تقديم طلبات الحصول على وثائق الحالة المدنية، وآليات تعاطي المركز مع هذه الطلبات.

وقد جرى الحفل بحضور الوزير الأول وأعضاء في حكومته يتقدمهم وزير الدفاع حننه ولد سيدي، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية، يتقدم الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني وشخصيات أخرى.

 

ثلاثاء, 26/12/2023 - 16:03