مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تنظيم ورشة حول خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط المدرسي

افتتحت يوم الاحد بمدينة اكجوجت، أعمال ورشة للتحسيس حول خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط المدرسي منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي على مدى ثلاثة أيام.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح مستشار والي انشيري المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد ولد بتار ولد الدلال، أن موضوع مكافحة المخدرات في الوسط المدرسي يكتسي أهمية خاصة لدى السلطات العمومية لما له من تأثير سلبي علي الفرد والمجتمع بصفة عامة.

وأكد انه من الضروري تضافر جهود جميع المتدخلين في العملية التربوية من أجل الحيلولة دون انتشار هذه الظاهرة الدخيلة علي قيمنا.

بدورها أكدت المكلفة بمهمة بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي زينب بنت الشيخ، أن إرساء دعائم نظام تربوي قادر علي رفع التحديات الحضارية والعلمية علي رأس الاولويات في برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ماتجلى في تعهده بإرساء مدرسة جمهورية تضمن تعليما نوعيا شاملا ومنصفا لجميع الأطفال الموريتانيين.

وأضافت انه من أهم المواضيع التربوية التي يتعين أن تتضافر فيها الجهود هي قضية مكافحةالمخدرات والمؤثرات العقلية لما لتعاطيها من آثار خطيرة علي الفرد والمجتمع.

أحد, 12/11/2023 - 00:32