مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

المدير العام للأمن الوطني يمثل موريتانيا في مؤتمر للشرطة الدولية بباريس (صور)

يقوم الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني هذه الأيام، بتمثيل موريتانيا في  الاجتماع السابع للقادة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي تنظمه المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس.

ويرافق المدير العام للأمن الوطني في هذه الزيارة، وفد يضم من بين أعضائه: الضابط الصوفي ولد عالي من إدارة الشرطة القضائية التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني.

وفي كلمة ألقاها الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني خلال الاجتماع، استعرض  الجهود الكبيرة التي حققتها الشرطة الموريتانية عبر المكتب المركزي الوطني للإنتربول في مجال التعاون الشرطي الدولي، وأكد التزام موريتانيا بدعم رؤية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول، في تنسيق العمل الشرطي على مستوى العالم مبرزا أهمية الوصل بين أجهزة الشرطة من أجل عالم أكثر أمنا وأمانا، 
وتطرق المدير العام في كلمته لجهود السلطات الأمنية في موريتانيا في مواجهة الجرائم الدولية خاصة مكافحة الإرهاب و المخدرات و الهجرة غير الشرعية...  
 وقال إن الإرهاب يشكل  معضلة كبيرة خاصة في منطقة الساحل الملتهبة، وأن موريتانيا تصدت لهذه الظاهرة  وحققت إنجازات كبيرة  ساهمت في دحره وإبعاد خطره عنها  وذلك بوضعها استراتيجية متعددة الأبعاد نالت إعجاب شركائها الدوليين.
أما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، قال سيادة الفريق  إن موريتانيا تعتبر من بين  البلدان التي يستهدفها المهاجرون كمنطقة عبور إلى أوروبا وعلى مدى السنوات الأخيرة ساهمت السلطات الأمنية الموريتانية بوضع خطط و استراتيجيات لمواجهة هذه الظاهرة التي تعتبر تحديا عالميا وتم استحداث  مكتب وطني لمكافحة الهجرة و الإتجار بالبشر سنة 2021 وكان إضافة نوعية  في هذا المجال.
 أما في موضوع مراقبة الحدود -يقول الفريق  المدير العام للأمن الوطني- توجهنا مؤخرا إلى توسيع نقاط الاتصال بفضل تعاوننا مع الإنتربول وسيعزز هذا التوسع قدرتنا على مراقبة حدودنا وتأمينها، وأن هذا الجهد أساسي لحماية البلاد من التهديدات عبر الحدود.  
 وأشار إلى أهمية  نظام تسجيل المعلومات الشرطية في غرب أفريقيا، الذي  تم القيام به بدعم من الإنتربول وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويعد بلدنا من أهم البلدان التي نجحت فيها تجربته.  
 وفي ختام كلمته قدم المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي شكره للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول، على دورها الحيوي في مكافحة الجريمة الدولية العابرة للحدود ودعمها لجهود موريتانيا الأمنية، وأن موريتانيا تتطلع إلى المزيد من التعاون مع المنظمة، خاصة في مجال محاربة الفساد والرشوة والرفع من مستوى قدرات البحوث والتحقيقات المالية والاستفادة من التجربة  التي يمتلكها خبراء الإنتربول من أجل رفع قدرات جهازنا الأمني.

 

 

 

خميس, 02/11/2023 - 15:07