مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

السلطات تصعد حملة مصادرة سيارات "توك توك" من شوارع نواكشوط (صور)

عمدت السلطات في العاصمة نواكشوط، إلى مصادرة السيارات ذات العجلات الثلاث "توك توك"، بعد الحراك الاحتجاجي الذي قاده أصحابها على قرار منعها من دخول مقاطعة تفرغ زينه.

فقد تولت فرق من "تجمع أمن الطرق"، مزودة بسيارة ورافعة إلى مصادرتها ونقلها إلى أماكن الحجز، حيث تم حتى الساعة حجز العشرات من هذه السيارات التي احتج أصحابها على قرار منعهم من دخول بعض مناطق العاصمة نواكشوط، وهو القرار الذي برره الناطق باسم الحكومة، وزير البترول والطاقة والمعادن؛ الناني ولد اشروقه، بأنها جاء نظرا لكونها و لا تتوفر على شروط السلامة، قائلا بأن من يقودها لا يحملون رخصة سياقة، ولا يعرفون قوانين المرور، مشيرا إلى أنهم يتسببون في الكثير من حوادث المرور. مشيرا إلى أن هذه المركبات تُستورد في الأساس على أنها قطع غيار ثم يتم تركيبها لاحقا في موريتانيا ، لافتا إلى أنها «غير مصنفة».
وأوضح الوزير أن قرار منع هذه المركبات غير خاص بمقاطعة تفرغ زينة، مشيرا إلى أنه تم منعها في مناطق من مقاطعات: عرفات والسبخة والميناء ودار النعيم. مشيرا إلى أن قطاع التجهيز والنقل أعدّ خارطة طريق بالتشاور مع ملاك هذه المركبات من أجل تصنيفها وإعطائها إطارا قانونيا، وذلك لتمكين أصحابها من مزاولة عملهم بطريقة قانونية.

 

خميس, 13/07/2023 - 12:52