مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

انتخاب مكتب تنفيذي للاتحادية الوطنية لمصانع الذهب (صور)

شهدت العاصمة نواكشوط يوم الثلاثاء، انعقاد الجمعية العامة التأسيسية للاتحادية الوطنية لمصانع الذهب، وذلك في مقر الاتحاد الوطني لرباب العمل الموريتانيين، من خلالها تم انتخاب مكتب تنفيذي للاتحادية برئاسة سيدي محمد ولد كاعم .

خلال الجلسة الإفتتاحية للجمعية العامة، قال وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي، أن: "هذه الجمعية تمهد لإنشاء اتحادية مصانع الذهب والمستحدثة في إطار تجسيد رؤية النهوض بقطاع التعدين الاهلي وشبه الصناعي للذهب". متحدثا عن: "أهمية قطاع التعدين الأهلي وما يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من عناية لهذا القطاع حيث واكبه في كل مراحله ومنحه عناية مستمرة تجسدت، مثالا لا حصرا، في توفير إطار مؤسسي متمثل في إنشاء مؤسسة معادن موريتانيا وفى إنشاء صندوق اجتماعي خاص بالحالات الإنسانية في إطار التعدين الأهلي رصد له مبلغ مليار أوقية قديمة لسنة 2023 يصرف لفائدة مستحقيه بأمانة وشفافية".

وقال الوزير لمرابط ولد بناهي في كلمته أنه: "بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية فتحت مناطق جديدة للمنقبين ووفرت الرعاية لهم ولأصحاب المصانع ليزاولوا أنشطتهم في أفضل الظروف مع تأكيده في أكثر من مناسبة بأنه في جميع الحالات وفي جميع الظروف سيكون إلى جانب المنقبين وداعما للمستثمرين الوطنيين والأجانب في هذا المجال". منبها إلى أن رئيس الجمهورية: "تعهد بتوفير المناخ الملائم للاستثمار والانفتاح والشفافية وسلامة التعاملات والصرامة في فرض احترام دفتر الالتزامات صيانة لمصالح بلدنا وحرصا على استدامة موارده. مؤكدا أنه في: "إطار رؤية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يحرص قطاع الصناعة على تجسيد معادلة تطمئن شركاءنا على مصالحهم وتضمن استفادة الوطن من موارده ومداخيله المالية ومن تشغيل وتعزيز      الخبرات". مشيرا إلى: "الأهمية التي يتمتع بها قطاع التعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب الذي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وتمكن من خلق مواطن شغل مؤقتة ودائمة لمجموعات من شبابنا ومستثمرينا ووفر عائدات مهمة لاقتصادنا الوطني فضلا عن دوره المتزايد في تحسين الظروف المعيشية للعاملين في الميدان".

وأعلن الوزير استعداد قطاعه للتعاون: "وتذليل كافة العراقيل التي قد تعترض الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب سعيا للرقي بمجالات التعدين الأهلي وشبه الصناعي".

رئيس لجنة الاشراف والتـأسيس محمد الافضل ولد بتاح النائب الأول لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بين في كلمة له  أن هذا اللقاء: "يتوج المسار الذي انطلق قبل أشهر بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بإنشاء اتحادية خاصة بالفاعلين في مجال التعدين الأهلي وشبه الصناعي وتصفية وتسويق الذهب". مؤكدا استعداد الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين لتقديم مختلف أوجه الدعم المناسب للرقي بهذا القطاع الحيوي.

وقد جرت مراسيم افتتاح الجمعية العامة بحضور المدير العام للوكالة الوطنية معادن موريتانيا حمود ولد امحمد ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وشخصيات أخرى.

 

ثلاثاء, 16/05/2023 - 14:00