مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

سكان الحي 12 في عرفات يدقون ناقوس خطر موجة عطش تهدد حياتهم

طالب سكان الحي 12 بمقاطعة عرفات التابعة لنواكشوط الجنوبية من السلطات العليا في البلد التدخل العاجل لإنهاء ما يعيشون من معاناة متواصلة يوما بعد يوم نتيجة للنقص الحاد في الماء الصالح للشرب الشيء الذي جعل الحي يعيش وضعية مزرية للغاية.

وقال سكان الحي المذكور: "إن العطش أثقل كاهل السكان نتيجة لشراء براميل المياه بأثمان باهظة جدا في الوقت الذي لا تلبي الحاجة المطلوبة مع كونها في الغالب من حنفيات أسمنتية متهالكة مما يجعل الماء الصادر عنها غير صحي حسب حديث السكان.

وأكد أهالي الحي 12 بعرفات المعروف “بحي العطش” أنهم للأسف الشديد مرتبطين بأنابيب المياه ومشتركين لكن بدون جدوى لم يمنعهم الارتباط بالأنابيب والاشتراك من شراء الماء بأثمان غالية من حنفيات متهالكة وعبر عربات قديمة وهم يعيشون في قلب العاصمة ولا يبعدهم عن مكان مركز القرار سوى أمتار قليلة.

ونبه السكان إلى أنهم في معاناة متواصلة بسبب العطش الحاد وغلاء أسعار البراميل الملوثة التي تخرج من حنفيات أسمنتية متهالكة. مضيفين القول: "من هنا على السلطات العليا في البلد التدخل العاجل لإنهاء معاناة مئات الأسر المتواجده بالحي المذكور التي أصبحت حياتها وحياة أبنائها في خطر بسبب المياه شبه الملوثة بالبراميل المتهالكة الصادرة من الحنفيات الأسمنتية القديمة".

جمعة, 31/03/2023 - 20:15