مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

الناشط الشبابي المعارض الحسن ولد آب: "لدي خطوط حمراء في المبادئ والمواقف وسلوكيات وأدبيات النضال"

أعلن الناشط الشبابي المعارض الحسن ولد آب، أن لديه خطوط حمراء في المبادئ والمواقف وسلوكيات وأدبيات النضال، قائلا في تدوينة له: "تفاجأت اليوم بصور متداولة على وسائل التواصل الإجتماعي يظهر فيها السيد Jeddou Abdel Wahab رئيس المكتب التنفيذي لمنظمة إيرا بلجيكا في لقاء مع الرئيس السابق الجنرال محمد ولد عبد العزيز، يرافقه في اللقاء نائبه السيد محمد بوبكر ( الواقف في الخلف )، اتصلت بالسيد جدو مستفسرا ومستنكرا لقاءه مع جنرال كان سببا في مآسي البلد والمواطنين والذي ارتكب جرائم ترقى لمستوى الخيانة العظمى لا تسقط بالتقادم كانقلابه على رئيس مدني منتخب وإعادة البلد لمربع الحكم العسكري ووأد ديموقراطية وليدة انتظر الشعب أن يرزقه الله بها على مدى عقود، وترأس عصابة قاد نهبها للبلد وتفقيره وإغراقه بالديون وهضم حقوق المواطنين، ولا تمثل المشاريع التي يتشدق بها 10 % من مداخيل البلد على مدى 11 سنة ( ثروات، جمركة ، ضرائب، قروض، مساعدات، ... ) وأصبح في غضون سنوات وأفراد عائلته والمقربين منه من أغنى أثرياء البلد.

رد علي السيد جدو عبد الوهاب بأن ما قام به يدخل في إطار حريته الشخصية، ومع إصراري على أنه رئيس مكتب تنفيذي لمنظمة يلزم قانونها الداخلي أعضاءها بقراراته ومكتبها التنفيذي، دخل نقاشنا حلقة مفرغة انتهت بتقديمي له استقالتي شفهيا في انتظار إرسالها مكتوبة للمكتب.

لدي خطوط حمراء في المبادئ والمواقف وسلوكيات وأدبيات النضال، ولا أقبل أبدا عبثية أو عدم وضوح أو ارتجالية في القرارات المتعلقة به، ولن أسير أبدا تحت مظلة مكتب تنفيذي سيتجاوز بي تلك الخطوط الحمراء.

الجنرال عزيز والجنرال غزواني وجهان لعملة واحدة ومنبعا واحد لجداول الفساد والظلم والجرائم في حق الوطن، تماما كما ولد بوعماتو وزين العابدين وجهان لعملة واحدة، عملة الثراء عبر علاقات مشبوهة مع الأنظمة العسكرية المتعاقبة على حكم البلد.

سأظل عضوا في حركة إيرا ومؤمنا بالمشروع الحقوقي السياسي لها وحزب الرك بقيادة الرئيس بيرام الداه، مشروع لدي قناعة تامة راسخة بأنه المشروع الوحيد لدولة مدنية تحقق العدل والمساواة والخروج من التيه مع جيل الفساد ( بشقيه العسكري والمدني ) الذي تراوح فيه موريتانيا مكانها منذ عقود متخلفة عن ركب دول الجوار.

وكما كان سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام يقول في أصعب مراحل دعوته : " لن نستعين بمشرك على كافر " ، فالمبدأ عندي ألا أركن أو أستعين بجنرال على جنرال آخر، أو بجنرال على رجل أعمال أو برجل أعمال على رجل أعمال آخر، فالنجس لا يطهر به النجس.

والسلام.

الحسن ولد سيد أحمد ولد آب.

ابروكسل بتاريخ 05 أكتوبر 2022.

 

خميس, 06/10/2022 - 08:04