مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

شرطة موريتانيا تخلد "العيد العربي للشرطة" (صور)

جمعة, 12/18/2015 - 16:14

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، صباح اليوم تنظيم فعاليات تخليد اليوم العربي للشرطة.

وقد تم تنظيم الحفل بالمدرسة الوطنية للشرطة، تحت الرئاسة المشتركة لوزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله والمدير العام للأمن الوطني الجنرال محمد ولد مكت، وبحضور وزيري العدل والدفاع وقادة الأركان ومسؤولين قضائيين وأمنيين وعسكريين ومدراء سابقين للأمن الموريتاني وولاة ولايات نواكشوط والمدراء المركزيين بالإدارة العامة للأمن الوطني والعديد من أطر قطاع الشرطة الموريتانية والعديد من المتقاعدين من نفس القطاع.

وقد تميز الحفل برفع العلم الوطني، على أنغام الموسيقى العسكرية، بعد أن قام وزير الداخلية واللواء المدير العام للأمن بتفقد الوحدات المشاركة في الحفل ومصافحة كبار ضباط الشرطة، ومن ثم تم تبادل الخطب بين وزير الداخلية ومدير الأمن.

الجنرال محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني في كلمته، تحدث عن جو الأمن الذي تعيشه موريتانيا، رغم الأوضاع المتوترة في بعض الدول، كما تحدث عن الجهود التي قامت بها الشرطة في مواجهة الجريمة والإرهاب وعن ما تم تحقيقه لها خلال الفترة المنصرمة وعن الإستيراتيجية الأمنية للبلد، التي قال إنها تم تنفيذها بتعليمات من الرئيس محمد ولد عبد العزيز. مؤكدا أن المقاربة الأمنية الموريتانية تقوم على الوقاية من المخاطر وحماية المواطنين والتراب الوطني. معلنا تراجع الجريمة بصفة عامة والموصوفة بشكل خاص.

وقال ولد مكت إنه تم توقيف 274 من المتهمين في ملف المخدرات ومصادرة 2 طن من المخدرات وضبط مصانع للخمور و45 وثيقة مزورة.

وأعلن ولد مكت عدم وجود أية جريمة ضد مجهول، مؤكدا أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على كل المتهمين بإرتكاب جرائم قتل خلال حيز زمني قصير.

كما تحدث مدير الأمن، عن تطوير العمل الفني للشرطة الموريتانية وإنشاء قاعدة بيانات لأصحاب السوابق وتطوير العنصر البشري ووضع خطة للتكوين.

وفي الجانب الإجتماعي أعلن ولد مكت عن إنشاء "صندوق الشرطي"، وفي مجال الإتصال، أعلن عن إطلاق موقع ألكتروني للشرطة الموريتانية وقريبا عن إصدار مجلة متخصصة.

وتقدم الجنرال ولد مكت بالشكر إلى المواطنين في تعاونهم مع الجهاز الأمني، داعيا إلى الإبتعاد عن "الإبلاغ الكاذب"، فيما وجه الدعوة للشرطيين بأن يضاعفوا الجهد ويثابروا، متمسكين بشعار: "الشرطة في خدمة المجتمع".

وقال ولد مكت إنه يتذكر بفخر وإعتزاز، أولئك الذين ضحوا بدمائهم الزكية في موريتانيا.

وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله، تحدث عن دور الشرطة مشيدا به، كما تحدث عن ما تم تقديمه من طرف الحكومة للقطاع، تنفيذا لتعليمات الرئيس محمد ولد عبد العزيز. داعيا لبذل المزيد من الجهد المضاعف لتوفير الأمن للمواطنين.

وتم بعد تبادل الخطب، تنظيم مسيرة راجلة لوحدات من الشرطة الموريتانية، ومن ثم تم تقديم عروض أخرى، وإنتقال الضيوف إلى مقر صندوق "الشرطي، حيث قام الوزير بقطع شريطه الرمزي، ومن ثم قام الوفد بزيارة مختلف مكاتب هذه الهيئة المستحدثة.