مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تصريح من "المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان والديموقراطية"

إجتمع مكتب المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان والديموقراطية -الذي نال الترخيص منذ 2009 وتم تجديد مكتبه 2016- اليوم الخميس الموافق 19/05/2022 في مقر رابطة التنمية وترقية حقوق الإنسان العضو المؤسس فيه تحت رئاسة السيد/محمد كمال.
وقد تناول جدول الأعمال النقاط التالية: 
1_تقارير أعضاء المكتب
2_دراسة وضع الحقوق في البلد 
3_نقاط متفرقة.
وبعد الإستماع إلى تقارير الأعضاء؛ أبدى المجلس إرتياحه للتقدم الحاصل في حالة الأمن في البلاد ومستوى التعاطي مع قضايا العبودية والمتاجرة بالبشر مع تسجيله حالات إغتصاب كان آخرها القاصر (الفتاة 12 سنة) التي في مدينة أكجوجت.
ومن جهة أخرى أدان المرصد "خطاب الكراهية" والعنف ودعوات العنصرية والتفرقة… وطالب السلطات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية في حق كل خطاب عنصري أو تحريضي أو طائفي كما دعا المواطنيين وقوى البلد الحية إلى إستحضار قيمنا الإسلامية السمحة للوقوف صفا أمام كل دعوة لا تنشر الحب والسلام والأمن.
كما عين المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان والديموقراطية الرئيسة المساعدة السيدة/بطريقة كابر الشيخ كناطقة رسمية بإسم المرصد وهي الوحيدة المخولة بالتحدث بإسمه.
وعليه فإننا إذ نعلن للسلطات المعنية ووسائل الإعلام ان المدعو /الصوفي ولد محمد محمود لم يعد رئيسا للمرصد ولا يحق له التحدث باسمه  بموجب وصل اعتراف رقم 00031/2021  نطالب الجميع باتخاذ كافة مسؤولياته  عند صدور اي  بيان  او تصرف وتحمل  ما يترتب عن  ذالك.

المكتب التنفيذي"
 

جمعة, 27/05/2022 - 17:25