مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

"فيسبوك".. الفضاء الأزرق

سبت, 12/12/2015 - 09:55

يعتبر فيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، وقد خلق ثورة اجتماعية وإنسانية في مجال التواصل الافتراضي، وساهم في ظهور جيل ورأي عام مؤثر يجسد مفهوم العولمة وحلم "القرية الصغيرة".
تأسس فيسبوك يوم الرابع من فبراير/شباط 2004 من قبل الطالب مارك زوكربيرغ خلال دراسته في جامعة هارفارد بمدينة كامبريدج بولاية ماساشوسيتس رفقة زملائه: دستين موسكوفيتش، وكريس هيوز، وإدواردو سفرين، وأندرو ماكولام؛ حيث انطلق في البداية كموقع شبكة اجتماعية خاصة بتبادل المعلومات والصور والآراء بين زملاء الجامعة، وبعد أن حقق نجاحا وإقبالا هائلا تم فتح باب الانخراط فيه أمام العموم في نهاية عام 2006.
تتمثل -بحسب ما يشير الموقع- في: منح مستخدميه إمكانية التعارف في ما بينهم، وخلق انفتاح وترابط في العالم من خلال منح ملايين الأشخاص فرص تكوين صداقات جديدة وتبادل المعلومات والآراء، ونشر الصور ومقاطع الفيديو.

يقدم الموقع خدماته مجانا للمستخدمين، ويجني أرباحه من الإعلانات، بما في ذلك إعلانات شعار الموقع، وهو يمكن المستخدمين من إنشاء ملفات شخصية تتضمن بعض الصور والاهتمامات الشخصية، كما يتيح لهم تبادل الرسائل والمحادثات العامة أو الخاصة وكذا الانضمام إلى مجموعة من الأصدقاء.

وتعتبر شركة "مايكروسوفت" الشريك الحصري لفيسبوك في تقديم خدمة إعلانات الشعار، ويقوم الفيسبوك بطرح الإعلانات التي تتضمنها قائمة الإعلانات الخاصة بشركة "مايكروسوفت" فقط.