مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الدكتور محمد الحنفي ولد دهاه يطالب الرئيس ولد الغزواني بالتدخل بين المغرب والجزائر

دعا الدكتور محمد الحنفي بن دهاه إمام وخطيب مسجد زاوية الشيخ محمد الحافظ في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الإسراع في التدخل من أجل تهدئة الأجواء بين البلدين الشقيقين والجارين المغرب والجزائر.

 وأكد الدكتور محمد الحنفي دهاه في خطبة الجمعة اليوم أن موريتانيا مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالسعي إلى تعزيز الأخوة  المغاربية، داعيا حكام وشعوب دولتي الجزائر والمغرب إلى الاستماع إلى صوت العقل وتغليب منطق الحكمة من أجل تجاوز الخلافات الحالية وتجنيب البلاد والمنطقة لحرب بين الأشقاء لا منتصر فيها ولا مهزوم.
واستعرض محمد الحنفي الآيات القرآنية  والأحاديث النبوية التي تحث على الأخوة وتدعو إلى إصلاح ذات البين مبينا منزلة الأخوة في الإسلام عند الله تعالى.
وأشار في هذا السياق إلى أن الممتنع عن الصلح ليس أقل إثما من المتسبب في الفتنة، وأن الحرب لا خير فيها للجميع ولن تجلب للدولتين ولا للمنطقة إلا الدمار والخراب،  وأن من مصلحة الجميع السعي إلى كلمة سواء تجمع على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للشعوب وترفض دعوات الفتنة والاقتتال وترد أصحابها خائبين خاسرين.
وختم الخطبة بدعوة وسائل الإعلام والمدونين في دول المغرب العربي وفي العالم أجمع إلى الامتناع عن نشر كل ما من شأنه تأجيج الصراع بين الأشقاء، كما حث الأئمة على القيام بما يجب عليهم من توجيه للمجتمع رؤساء ومرؤوسين إلى التعاون على البر والتقوى والابتعاد عن الفتنة والبغضاء.
تجدر الإشارة إلى أن زاوية الشيخ محمد الحافظ أسست من طرف الشيخ محمد مختار بن دهاه رحمه الله تعالى وسماها باسم شيخه الشيخ محمد الحافظ بن المختار لحبيب الذي يعتبر أول قادم بالطريقة التجانية إلى موريتانيا وإلى عموم منطقة غرب إفريقيا.

 

 

جمعة, 05/11/2021 - 13:42