مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

نقابات تدين أي عمل يخل بالسكينة والأمن العام في الشامي

أعلنت نقابات ناشطة في مجال التنقيب عن الذهب بمقاطعة الشامي، عن إدانتها لأي عمل يخل بالسكينة والأمن العام، معلنة رفضها أسلوب العنف، داعية المنقبين إلى التحلي بالمسؤولية والالتزام بالمحافظة على السلم، وإعطاء فرصة لنقاش كافة القضايا التي تهم المنقبين مع شركة معادن موريتانيا في ظروف مواتية وانسيابية.

كما دعت في بيان مشترك لها، شركة معادن موريتانيا لضبط النظام الضريبي وتسريع وتيرة تقنين كافة أوجه النشاطي التعديني، وإشراك النقابات في هذه المراجعة وتعزيز دورها لتكون وسيطا يعبر عن آمال وتطلعات المنقبين ويوفر آلية أكثر مؤسسية للحوار البناء مع الشركة. مجددة إلتزامها بالدفاع عن المطالب المشروعة للمنقبين في إطار التشاور والحوار والنضال المسؤول عبر الطرق والمساطر القانونية، بما يحفظ حقوقهم في ظل سيادة القانون.

وأعلنت النقابات أنها: "تلتزم بالحوار وتدعو لتعزيز النهج التشاركي مع شركة معادن موريتانيا، من أجل تحقيق مطالب المنقبين والحفاظ على مكتسابتهم والنهوض بقطاع التعدين الأهلي بصفة عامة"

وقد تم توقيع البيان من طرف:

الإتحادية الوطنية للمنقبين، الشامي الشاملة للتعدين الأهلي، الفدرالية الوطنية لعمال المناجم والأشغال العامة، رائدات التعدين التقليدي

ثلاثاء, 23/02/2021 - 12:17