مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

بلدية تفرغ زينه تقدم للرأي العام إنجازاتها خلال العام المنصرم

أعلنت بلدية تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية، عن الإنجازات التي تحققت خلال السنة المنصرمة، حيث تحدثت عن مختلف المجالات.

التقرير  قدم معلومات مفصلة عن مقاطعة تفرغ زينه، والتوجهات الكبرى للبلدية، فيما استعرض أهم مرتكزات إستراتيجية التنمية المعتمدة من طرفها، والتي تمحورت حول ثلاث معطيات أساسية، إضافة إلى أهم الأنشطة التي تم القيام بها، ومجالات التعاون الواعدة التي ساهمت البلدية في تحقيقها خدمة للمواطنين.

وتناول التقرير بالتفصيل المقاربة التشاركية التي تم اعتمادها، لتحقيق أهداف التنمية المحددة ضمن التوجهات الكبرى، مستعرضا بالمعطيات والأرقام أهم الأنشطة التي قامت بها بلدية تفرغ زينه لتقريب خدماتها من المواطنين، خصوصا في مجال التوعية والتحسيس ضد مخاطر “كوفيد19″، وتوزيع المعدات والأدوات الضرورية لحماية المواطنين، والوقوف مع المعوزين منهم وتقديم مختلف أشكال العون، إضافة لمواكبة المواطنين في مختلف مجالات الإنتاج.

وشملت حصيلة العام المنصرم، المقدم من طرف بلدية تفرغ زينه المجهود في مجال التدخل لصالح المرضى، وتقديم العون للحالات الخاصة، حيث تحدث عن توزيع معونات مادية ولوجستية لنزلاء عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

كما تحدث التقرير عن  استفادة المساجد والمحاظر من الدعم البلدي خلال العام المنصرم، واستعرض مجالات التدخل والجهات المستفيدة خلال العام 2020، إضافة لعمليات توزيع الإفطار على الصائمين.

وتحدث التقرير عن جهود بلدية تفرغ زينه في مجال دعم الجمعيات والمنظمات الأهلية، والتي كانت من أبرز المستفيدين، إضافة إلى الدعم الدائم لتشجيع مختلف الأنشطة الرياضية والشبابية في المقاطعة.

واستعرض التقرير بالتفصيل المشروع النموذجي الذي اعتمدته البلدية لمواكبة المدرسة الجمهورية التي أعلن عنها الرئيس محمد ولد الغزواني، والذي تضمن الدعم المادي والمعنوي، وتنفيذ برامج لدعم قدرات التلاميذ وتحفيز المدرسين.

وكان لبلدية تفرغ زينه خلال العام المنصرم دور رائد في مجال دعم نفاذ المواطنين إلى الحالة المدنية، حيث تناول التقرير أهم مجالات التدخل البلدي في هذا المجال.

وقدم تقرير بلدية تفرغ زينه، خلاصة للعمل البلدي في مجال تزيين الشوارع وتنظيفها، وإبراز الوجه اللائق بعاصمة البلاد من خلال عمليات الترميم الواسعة، وغرس النخيل، وتزيين الساحات والمباني العمومية.

وختم تقرير بلدية تفرغ زينه بتقديم عرض مفصل لأهم مجالات التعاون والعلاقات العامة التي قام بها عمدة البلدية الطالب ولد المحجوب خدمة لسكان المقاطعة، والتي شملت تعزيز وتطوير العلاقات مع هيئات أممية هامة، وتفعيل التعاون في مجالات متنوعة مع عدد من الدول والمنظمات الصديقة.

 

للإطلاع على نص التقرير إضغط على الرابط

جمعة, 19/02/2021 - 10:46