مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

محمد الأمين ولد الذهبي يعلن تفاصيل حول الوضعية المالية للبلاد (فيديو)

أعلن وزير المالية محمد الامين ولد الذهبي، خلال لقاء في التلفزة الموريتانية حول قطاعه، بأن ميزانية الدولة رصدت مبالغ هامة لمكافحة جائحة "كورونا" ودعم الفئات الهشة وصلت إلى 700 مليار أوقية، حيث خصصت  للخطط الاستعجالية الخاصة بمكافحة الجائحة والتضامن. مؤكدا بأن صندوق كورونا اندمج في منظومة الانفاق العام. منبها إلى أن كل قطاع يباشر تنفيذ النفقات الخاصة به في إطار مهامه.

وأضاف وزير المالية بأن النفقات يتم التأشير عليها من طرف اللجنة الوزارية المكلفة بمحاربة "كورونا"، ويتم إعداد تقرير كل شهرين ويعرض على لجنة وطنية تم إنشائها بموجب مرسوم. مؤكدا أن: "ميزانية السنة الحالية والماضية ترفيعا للنفقات الاجتماعية واقرت حقوقا للأجيال كزيادة المعاش الأساسي لجميع المتقاعدين وصلت إلى 3.6 مليار أوقية قديمة وسيستفيد منها 22 ألف متقاعد".

كما أكد ولد الذهبي بأنه تم تخصيص 1.6 مليار لعلاوة الطبشور ومليار لعلاوة البعد وزيادة رواتب عمال الصحة وتعميم علاوة الخطر، فيما شدد على إقرار الضمان الصحي للفئات الهشة، قائلا بأنه رصدت له 11 مليار سيتم من خلالها تأمين 58 ألف شخص صحيا، وهو ما يؤكد بأن الجانب الاجتماعي حظي بالكثير من العناية لدى الحكومة بتعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني، طبقا لما أكده وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي في مقابلته التلفزيونية، التي حضرها إلى جانبه أمينه العام يعقوب ولد أحمد عيشه ومدراء مركزيين في وزارة المالية.

 

سبت, 23/01/2021 - 19:30