مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

مبادرة "زادنا" تطلق حملة تحسيسية ضد "كورونا" وتوزع مساعدات على سكان آدرار

شهدت مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار يوم الأحد، انطلاق حملة تحسيسية ضد وباء كورونا، منظمة من طرف مبادرة "زادنا" بالتنسيق مع المجلس الجهوي لولاية آدرار، لمساعدة سكان الولاية من خلال تقديم مساعدات تتضمن مواد غذائية وبعض مواد التعقيم والبطانيات.

انطلاق الحملة التحسيسية جرى تحت إشراف والي ولاية آدرار حدادي أمبالي ياتيرا، ورئيس مبادرة "زادنا" السفير شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين، وبحضور مولاي الزين ولد أحمد شريف نائب رئيس المجلس الجهوي في الولاية، وشخصيات مدنية وعسكرية وجمهور من سكان المدينة.

السفير شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين رئيس مبادرة "زادنا"، قال في كلمة بالمناسبة أن هذه العملية: "تأتي في إطار دعم الحملة الحكومية الرامية إلى محاربة فيروس كورونا". مضيفا أن: "المبادرة تذكر سكان الولاية أن احترام توصيات السلطات المعنية هو السبيل الوحيد للانتصار على هذا الفيروس الذي أربك الدول في جميع أنحاء المعمورة منبها إلى أن: "التباعد الاجتماعي أنجع السبل في محاصرة هذا الوباء "، و: "أن ولاية آدرار تأثرت كثيرا في الفترة الماضية بسبب قلة الأمطار مما أضعف إنتاجها من التمور والزراعة المطرية وتنمية الحيوانات".
وأوضح السفير شيخنا ولد النني أن سكان ولاية آدرار بحاجة لخطة استعجالية في عديد المجالات خاصة الماء الشروب وحفر الآبار في الواحات وكذا الأمن الغذائي، مؤكدا أن إطلاق هذه المبادرة يستهدف مساعدة ألف أسرة في عموم بلديات الولاية، فضلا عن تقديم المساعدة والدعم لأئمة المساجد وأصحاب المحاظر والمرضى المحجوزين في المستشفى المركزي والمراكز الصحية بالولاية.
والي ولاية آدرار، عبر في كلمته عن خالص شكره لرئيس مبادرة "زادنا" على تقديم هذه المساعدة لصالح سكان الولاية، مؤكدا أنها ستخفف من وطأة الجائحة كما ستساهم في تحقيق الأمن الغذائي، خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر بها موريتانيا.
بدوره أشاد نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة آدرار مولاي الزين ولد أحمد شريف بهذه المبادرة التي: "جاءت استجابة سريعة للنداء الذي قدمته الجهة لأبناء الولاية من أجل المساعدة في مواجهة التحديات التي يفرضها فيروس كورونا الفتاك"، مبينا أن: "هذه اللفتة ينبغي أن تشكل مثالا يحتذى من لدن الجميع للمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي".
العمدة المساعد لبلدية أطار الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، أشاد هو الآخر بهذه المساعدة، منبها إلى أن سكان ولاية آدرار بشكل عام وسكان مقاطعة أطار على وجه الخصوص بأمس الحاجة لهذه المساعدة الشاملة والمتنوعة والفريدة من نوعها.

نشير إلى أن مبادرة "زادنا" باشرت حملة تحسيسية ضد "كورونا"، من خلال فرق متنقلة ستجوب مختلف أنحاء ولاية آدرار، عبر سيارات رباعية الدفع تحمل مكبرات صوتية لشرح مدى خطورة الوباء وطرق الوقاية منه، وستستفيد من هذه المساعدات 1000 أسرة ضعيفة في 11 بلدية بالولاية، حيث ستكون حصة الأسرة الواحدة 25 كيلوغراما من الأرز و10 كيلوغرامات من السكر و05 لترات من الزيت وبطانية واحدة و03 قنينات من محلول جافيل وكيس من الصابون و 10 كمامات.

أحد, 27/12/2020 - 21:38