مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

دراسة بريطانية ترصد أعراضا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

خميس, 12/10/2020 - 21:43

كشفت دراسة حديثة أن ألم العينين وحساسيتهما يعتبران من أهم المؤشرات الظاهرة للإصابة بعدوى فيروس كورونا /كوفيد-19/.

‎واستعانت الدراسة، التي أجرتها جامعة “آنغيلا روسكين” البريطانية، ببيانات تعود إلى 83 مريضا تم تشخيص إصابتهم بالعدوى مؤخرا، حيث طلب الباحثون منهم تعبئة استبيان حول الأعراض التي شعروا بها، وحول ما إذا كانوا قد شعروا بها قبيل إصابتهم بالفيروس.

‎وقد أكد نحو 81 بالمئة ممن شملتهم الدراسة مواجهتهم مشاكل في العين خلال أسبوعين من ظهور الأعراض الأخرى المرتبطة بكورونا، فيما قال 16 بالمئة منهم إن الأعراض التي شعروا بها تمثلت بالتهاب في العين، بينما أشار 18 بالمئة منهم إلى إصابتهم بحساسية تجاه الضوء ضمن أعراضهم، كما ذكر 80 بالمئة ممن واجهوا مشاكل في أعينهم إن الأعراض استمرت لفترة لم تتجاوز الأسبوعين.

‎وأكدت الدراسة أن الأعراض الأكثر شيوعا بين المشاركين بالدراسة كانت الإنهاك (90 بالمئة) والحمى (76 بالمئة) والسعال الجاف (66 بالمئة).

‎ووفقا للبروفيسورة شاهينا باردان، المشرفة على الدراسة، فإن الدراسة هي الأولى التي تبحث بالأعراض الظاهرة على العيون، والتي تؤشر على التهاب الملتحمة لأسباب مرتبطة بفيروس كورونا، والإطار الزمني لها، مبينة أن أهمية الدراسة تكمن في مساعدة الباحثين على فهم أكبر بشأن كيفية إصابة /كوفيد-19/ للملتحمة، وفي بحثهم عن كيفية السماح للفيروس بالانتشار عبر الجسم.

‎جدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تجاوز 70 مليونا، وتوفي منهم نحو 1.6 مليون مصاب. وتظهر البيانات أنه في الولايات المتحدة، التي سجلت أكبر عدد من الوفيات والإصابات عالميا، توفي ما يقرب من 300 ألف شخص، وأصيب أكثر من15.7 مليون شخص بالمرض، بينما تعتبر الهند والبرازيل ثاني وثالث أعلى الدول اصابة بالفيروس بتسجيل 9.8 مليون اصابة، و6.8 مليون حالة.