مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

قائد الجيش الموريتاني يؤكد مضي البلاد في مكافحة الإرهاب والجريمة 

شارك الفريق محمد ولد مكت قائد الأركان العامة للجيوش صباح الاثنين 9 نوفمبر 2020 عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الاجتماع الدوري الثاني عشر لقادة أركان جيوش الدول الأعضاء في مبادرة 5+5 دفاع.
وأكد قائد الأركان العامة للجيوش في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا، التي ستترأس مبادرة 5+5 ابتداء من يناير 2021، تتشرف بمواصلة مشروع التعاون للأمن المشترك والاستقرار لصالح جيوش وشعوب الدول الأعضاء في المبادرة.
وشدد على أهمية التعاون القائم بين دول المجموعة والذي عزز تبادل التجارب والمعلومات في كافة المجالات ذات الصلة بأمن المجموعة ، مشيدا في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل مشاركة الضباط في مختلف التدريبات المنظمة في مراكز الامتياز لبلدان المجموعة، الشيء الذي مكن من نقل الخبرات وتبادل التجارب بين الأطر العسكريين في دول المجموعة.
وقال إن تنوع وتعقد التحديات الراهنة يتطلب منا جميعا مستوى عال من الفاعلية العملياتية والتنسيق وتوحيد القوات، مؤكدا مضي موريتانيا قدما في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة بكافة أنواعها وتنفيذ مقاربة أمنية شاملة، ترتكز حول تحديد قدراتها وإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن لتساير المتطلبات الأمنية الجديدة في المنطقة.

وأضاف أن موريتانيا لن تألو جهدا في رئاستها للمجموعة في تعزيز التعاون في فضاء 5+5 وتعول على جميع البلدان الأعضاء في مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة من خلال نشاطات ملموسة تتجسد في ميادين التكوين والاستعلامات.

الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون، في مجالات المراقبة الجوية وأمن الملاحة الجوية ومساهمة القوات المسلحة في التسيير المدني للأزمات والتكوين والبحث، بين الدول الأعضاء في المبادرة التي تضم في عضويتها بالإضافة إلى بلادنا كلا من الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وفرنسا ومالطا وايطاليا واسبانيا والبرتغال .
 

اثنين, 09/11/2020 - 20:13