مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تنظيم حفل لعرض برنامج "أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية أمام الشركاء الفنيين والماليين" 

نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، صباح الثلاثاء حفلا لعرض برنامج الأولويات الموسع لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني، وذلك أمام الشركاء الفنيين والماليين لموريتانيا.

عثمان مامودو كان وزير الشؤون الإقتصادية، قال في كلمته أمام الشركاء الفنيين والماليين لموريتانيا، إن: "البرنامج المسمى بالأولويات الموسع لرئيس الجمهورية يهدف إلى توفير الظروف المواتية لإقلاع اقتصادي مستديم وشامل ومبتكر، وسيستمر تنفيذه على 30 شهرا، ويتطلب غلافا ماليا يبلغ 24.2 مليار أوقية قديمة وهو ما يمثل 8.5% من الناتج الداخلي الخام". مضيفا القول بأن الحكومة الموريتانية بادرت إلى صياغة برنامج إقلاع إقتصادي لما بعد جائحة كورونا بهدف جعل الاقتصاد على مسار النمو لتحسين ظروف حياة المواطنين.

برنامج الإقلاع الاقتصادي، أعلن الوزير أنه سيكون مدعوما بإصلاحات عميقة تمكن من تحقيق مجموعة من الأهداف، من ضمنها إرساء دعائم نمو اقتصاد متسارع ومستديم وشامل، وخلق فرص عمل دائمة وضمان الولوج لخدمات نوعية. مشيرا إلى أن من بين محاور البرنامج: "الحد من الفقر والفقر المدقع، وتحسين البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية الأساسية، وتصنيف القطاع غير المصنف". مؤكدا أن: "البرنامج سيعمل على تحسين نسبة تغطية الحاجات الغذائية للبلد، وإنشاء مساحات مريحة خاصة المراكز الحضرية الكبيرة، بالإضافة إلى اعتماد إطار ملائم لتنمية القطاع الخاص".

وعبر الوزير كان عثمان عن امتنان السلطات الموريتانية لما سماه: "الوثبة التضامنية لشركائنا الفنيين والماليين حين تعلق الأمر بجائحة كوفيد 19»، معتبراً أن تلك الوثبة «تجسدت من خلال أشكال الدعم والتسهيلات المقدمة لبلادنا في مختلف المجالات".

وقد حضر العرض عدد من ممثلي: الإمارات، المغرب، الكويت، السعودية، بريطانيا، الصين، اليابان، ألمانيا، اسبانيا، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فيما حضره ممثلين عن: برنامج الأمم المتحدة، البنك الدولي، صندوق النقد الدولي والبنك العربي للتنمية.

الجلسة الإفتتاحية جرت بحضور عدد من وزراء حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال من بينهم: وزراء: الصيد، الصيد، التجهيز وعدد كبير من رجال الأعمال الموريتانيين وموظفين بوزارة الشؤون الإقتصادية وشخصيات أخرى.

ثلاثاء, 22/09/2020 - 12:36