مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

وزير الثقافة يؤكد على: "العناية الخاصة التي يوليها الرئيس ولد الغزواني والحكومة لإشعاع المدن التاريخية والحفاظ عليها"

أحد, 09/13/2020 - 13:41

قام وزير الثقافة والصناعة والتقليدية والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهي يوم السبت، بزيارة لمدينة آزوكي التاريخية في ولاية آدرار .

خلال هذه الزيارة، زار الوزير أهم المعالم والآثار التاريخية في "أزوكي"، وقدمت له الفرق الشعبية والتراثية المحلية عدة لوحات فنية واستعراضات، فيما ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية مدينة آزوكي التاريخية في تكريس الهوية الثقافية المشتركة، منبها إلى العناية الخاصة التي يوليها الرئيس محمد ولد الغزواني وحكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، لإشعاع المدن التاريخية والحفاظ عليها. مضيفا أن المطالب التي تم التقدم بها، ستؤخذ بعين الاعتبار.

تم خلال الحفل تكريم وزير الثقافة من طرف رئيس هيئة آزوكي للثقافة والتراث عينين ولد أييه، وقام بجولة في مختلف محطات برنامج الزيارة بدأت بواحة آزوكي النموذجية، وتفقد مقتنيات متحف آزوكي للتراث والآثار ، وكذلك  قلعة آزوكي الأثرية والحفريات القديمة، حيث استمع إلى شروح عن هذا المعلم البارز والوضعية الحالية له، فيما زار الوزير ضريح الإمام الحضرمي، حيث تعرف على أهم المعلومات المتعلقة به.

وختم وزير الثقافة جولته في آزوكي بزيارة صعيد العلامة الشيخ ماء العينين ولد الشيخ محمد فاضل والحي الذي كان يسكن به في آزوكي خلال فترة إقامته بها والمعروف بـ" زيرة الشيخ ماء العينين"، حيث كان آخر محطة من محطات زيارة الوزير لآزوكي.