مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

يعقوب بوبكر ازويتن اول ضابط صف سامي يترأس نادي واكاديمية رياضية في موريتانيا

يعتبر المساعد اول بحري يعقوب بوبكر ازويتن هو اول ضابط صف سامي يترأس نادي رياضي و أكاديمية للتكوين الرياضي في موريتانيا .

ويبذل الرجل جهودا كبيرة من اجل تكوين واعداد اللاعبين الناشئين في مجال كرة القدم ، حيث نجح في تكوين نادي رياضي في مقاطعة تيارت دخل بقوة في مختلف البطولات السنية على المستوى الوطني خاصة الدرجة الثالثة و اللاعبين اقل من 17 و 15 و 12 .

و بمجهوده الذاتي و ارادته القوية استطاع بوبكر ازويتن ان يضع بصمة واضحة في ميدان كرة القدم الموريتانية بعد ان اصبح النادي والاكاديمية الذين يديرها وجهة للعديد من المواهب الرياضية و ميدانا لصقل وتخريج  النجوم الشباب في مجال الساحرة المستديرة .

ولعل الشاهد على النجاحات الكبيرة  التي يحققها يعقوب بوبكر ازويتن هو التوأمة التي ابرمها مع اكاديميات عريقة في المغرب و تعاقد اندية فرنسية مع بعض اللاعبين المتخرجين من اكاديمية ازويتن .

ولم يقف عطاء الرجل عند هذا الحد بل انه جعل من اكاديميته الرياضية مجالا للعمل الانساني ، حيث يتكفل بتدريس وسكن اللاعبين الذين منعهم الفقر من مواصلة الدراسة او اولائك الايتام .

ففي اكاديمية ازويتن يتلقى اللاعبون الناشئون اضافة الى تقنيات كرة القدم ، الدروس القرآنية و القواعد اللغوية لبعض اللغات الحية .

ولجهوده المميزة و عطائه الصادق و حضوره القوي في المجال الرياضي ، خصه وزير التشغيل والشباب والرياضة بزيارة لمقر النادي والاكاديمية ، حيث عبر الوزير خلال تلك الزيارة عن اعجابه الكبير  بمايقدمه الرجل من خدمات جليلة للرياضة والرياضيين في موريتانيا.

ثلاثاء, 08/09/2020 - 01:02