مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

يعقوب بوبكر ازويتن اول ضابط صف سامي يترأس نادي واكاديمية رياضية في موريتانيا

ثلاثاء, 09/08/2020 - 01:02

يعتبر المساعد اول بحري يعقوب بوبكر ازويتن هو اول ضابط صف سامي يترأس نادي رياضي و أكاديمية للتكوين الرياضي في موريتانيا .

ويبذل الرجل جهودا كبيرة من اجل تكوين واعداد اللاعبين الناشئين في مجال كرة القدم ، حيث نجح في تكوين نادي رياضي في مقاطعة تيارت دخل بقوة في مختلف البطولات السنية على المستوى الوطني خاصة الدرجة الثالثة و اللاعبين اقل من 17 و 15 و 12 .

و بمجهوده الذاتي و ارادته القوية استطاع بوبكر ازويتن ان يضع بصمة واضحة في ميدان كرة القدم الموريتانية بعد ان اصبح النادي والاكاديمية الذين يديرها وجهة للعديد من المواهب الرياضية و ميدانا لصقل وتخريج  النجوم الشباب في مجال الساحرة المستديرة .

ولعل الشاهد على النجاحات الكبيرة  التي يحققها يعقوب بوبكر ازويتن هو التوأمة التي ابرمها مع اكاديميات عريقة في المغرب و تعاقد اندية فرنسية مع بعض اللاعبين المتخرجين من اكاديمية ازويتن .

ولم يقف عطاء الرجل عند هذا الحد بل انه جعل من اكاديميته الرياضية مجالا للعمل الانساني ، حيث يتكفل بتدريس وسكن اللاعبين الذين منعهم الفقر من مواصلة الدراسة او اولائك الايتام .

ففي اكاديمية ازويتن يتلقى اللاعبون الناشئون اضافة الى تقنيات كرة القدم ، الدروس القرآنية و القواعد اللغوية لبعض اللغات الحية .

ولجهوده المميزة و عطائه الصادق و حضوره القوي في المجال الرياضي ، خصه وزير التشغيل والشباب والرياضة بزيارة لمقر النادي والاكاديمية ، حيث عبر الوزير خلال تلك الزيارة عن اعجابه الكبير  بمايقدمه الرجل من خدمات جليلة للرياضة والرياضيين في موريتانيا.