مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

خفايا في الإتفاق بين بلدية تفرغ زينه وشركة Mauri-Stat sarl

أربعاء, 08/26/2020 - 13:11

توصلت صحيفة "ميادين" بخفايا في الإتفاق المبرم بين بلدية تفرغ زينه وشركة Mauri-Stat sarl، والذي بموجبه تتولى الشركة تسيير أماكن توقف السيارات في الحيز الجغرافي التابع للبلدية، في وقت تولت شركة أخرى نفس المهمة في مقاطعة لكصر.

المعطيات التي حصلت عليها صحيفة "ميادين"، تفيد بأن بلدية تفرغ زينه أعلنت عن مناقصة لتسيير أماكن توقف السيارات، وذلك في شهر أغسطس 2019، ليتم فتح المناقصة في سبتمبر 2019، حيث فازت شركة "Mauri-Stat sarl". وتمت المصادقة على المداولة المتعلقة بالصفقة من طرف المجلس البلدي في بلدية تفرغ زينه بتاريخ 7 اكتوبر2019، وفي 19 أكتوبر من نفس السنة تم إبرام الإتفاق بين الطرفين.

نفس المصادر، أفادت بأن وزارة الداخلية بوصفها الوصية صادقت على الإتفاق بتاريخ 10 يناير2020، وباشرت الشركة عملها فاتح فبراير2020 وظلت خدماتها مجانية من نفس اليوم إلى 31 يوليو، ومن ثم بدأت عملية تسلم الرسوم المترتبة على الخدمات التي تقدمها الشركة، والتي من خلالها توفر الأمان للسيارات في أماكن التوقف وتمنع الفوضوية في التوقف على الشوارع.

المصادر ذاتها أفادت بأن هذه العملية، تم من خلالها ضبط حركة توقف السيارات وسط العاصمة في الشوارع الرئيسية، وكان لها الأثر الإيجابي. مضيفة نفس المصادر، أنه من أجل تعزيز خدمات الشركة بادرت هذه الأيام بتوفير كاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسية بتفرغ زينه، الشيء الذي سيمكن من مراقبة حركة السيارات وتأمينها والمناطق التي توجد فيها تلك الكاميرات، كما وفرت الشركة حاويات للقمامة في أمكان التوقف، ووفرت الشركة فرص عمل للآلاف من الشباب الموريتانيين.