مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

منسقية ( ختم): "تصريحات وزير التهذيب مطمئنة ونتطلع للمزيد"

أربعاء, 08/19/2020 - 06:33

قالت منسقية مقدمي خدمات التعليم ( ختم) ٱن حديث وزير التهذيب والتكوين التقني والاصلاح ماء العينين ولد اييه خلال مقابلة مع تلفزيون ( الموريتانية) عن قضية مقدمي خدمات التعليم كانت مطمئنة وتعبر عما سبق وان أكدته المنسفية من اعتقادها بان اختيار الوزير  ولد اييه على رأس الوزارة بعد الدمج هو مؤشر على ما أسمته (أن التعامل مستقبليا مع العريضة المطلبية لمقدمي خدمات التعليم سيتسم بالإيجابية والتفهم حيث عرف عن الوزير ولد اييه إشادته الدائمة بمقدمي خدمات التعليم ورغبته في ترسيمهم).

واضافت المنسقية في بيانها الذي وصلت ( ميادين) نسخة منه: "خلال الاشهر الماصية بنينا شراكة بناءة مع الوزارتين قبل دمجهما من خلال الامناء العامين ونتطلع اليوم لتعزيز هذه الشراكة على اساس الالتزام بترسيم جميع مقدمي خدمات التعليم في آجال وآليات متفق عليها بين الوزارة والمنسقية".
وجددت المنسقية في بيانها ( استعداد مقدمي خدمات التعليم للانصهار في الجهود المبذولة بغية استئناف العام الدراسي فاتح سبتمبر القادم في جو من الانسيابية والطمأنينة).

يذكر ان مقدمي خدمات التعليم هم قرابة اربعة الاف مدرس بين معلم واستاذ اكتتبتهم الحكومة الموريتانية اواخر شهر اكتوبر من العام الماضي لسد النقص الهائل في المدرسين في داخل البلاد وقد تظاهروا خلال الاشهر الماضية للمطالبة بدمجهم في الوظيفة العمومية.