مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

السلطات الموريتانية تعلن وفاة رجل أعمال موريتاني بعد إصابته بـ"كورونا" (هويته وصور)

أعلنت السلطات الموريتانية مساء الثلاثاء، عن وفاة رجل أعمال موريتاني بعد إصابته بـ"كورونا".

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن الأمر يتعلق بمواطن يبلغ من العمر 63 عاما مسير بقالة في تفرق زينه ويعانى من المرض منذ ثلاثة أيام.
وجددت الوزارة التأكيد علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصرامة فى تطبيقها خصوصا غسل اليدين بالصابون وارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد فى الأماكن العمومية.
وقد تنقل المريض بين عيادتين خصوصيتين، حيث كان يتلقى العلاج دون أن يتم إخضاعه لفحص كورونا أو الاتصال بالوحدة الصحية الخاصة بمتابعة المرض مما يظهر تساهل هذه المؤسسات اتجاه التعليمات التى أصدرتها الوزارة.
وقد تم تطويق البقالة وحجر كل العاملين فيها. كما تم حجر أسرة المعني. وتتبع الوزارة مسار كل الذين خالطوه لتحديدهم والبدء فى حجرهم حالما يتم التعرف عليهم.

وطبقا لمصادر صحيفة "ميادين"، فإن رجل الأعمال هو بديدي ولد سيد امحمد باباه مسير  مجمع "بانا ابلاه" التجاري في نواكشوط، حيث تم الكشف عن إصابته بـ"كورونا" بعد توجهه إلى مستشفى "أمراض القلب"، وقد قامت السلطات بإغلاق المجمع وإتخاذ إجراءات إحترازية عاجلة، من بينها حجر كل أفراد أسرته ومن كان يختلط به من عماله وحتى جماعة المسجد الذي كان يؤدي فيه الصلوات الخمس، كما تم الحجر على زبناء للمجمع التجاري، تغمد الله  الفقيد بواسع رحمته وألهم أسرته الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

 

 

ثلاثاء, 12/05/2020 - 22:09