مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري في نواذيبو

اشرف والي داخلت انواذيبو محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره مساء الجمعة بمدينة نواذيبو على انطلاق

النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري والذي ينظم هذه السنة تحت شعار" المحافظة على بيئتنا البحرية ضمان لاستمرار ثروتنا السمكية" .

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري، الى تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال الحيوي والهام .

واكد الوالي في كلمة له بالمناسبة ان تنظيم هذا المهرجان ياتي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كما ورد في برنامج تعهداتي وذالك للرفع من الموروث الثقافي للبلد والحفاظ على تقاليدنا البحرية والاستغلال المستديم والمعقلن لثروتنا السمكية وهو ماتسعى حكومة الوزير الاول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا الى تنفيذه.

واشار الوالي الى ان النجاح الذي يحققه هذا المهرجان من عروض مختلفة ليبرهن على براعة العبقرية الموريتانية عبر مختلف المحطات التاريخية في مجال الصيد اضافة الى اهمية ومكانة المؤسسات العاملة في القطاع بشقيه التقليدي والصناعي التي ستبرزها العروض المتنوعة المقدمة طيلة ايام هذا المهرجان .

وقام والي الولاية رفقة الوفد المرافق عقب افتتاحه لفعاليات هذا المهرجان بزيارة لأجنحة المعرض الذي نظمته المؤسسات المشاركة في هذه التظاهرة حيث استمع لشروح مفصلة لدور هذه المؤسسات في مجال تثمين الثروة البحرية كما اطلع على عينات من منتوج هذه المؤسسا
 

جمعة, 03/01/2020 - 10:56