مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

ارتياح واسع في الشرطة الموريتانية لإستفادة الفريق محمد ولد مكت من التمديد

جمعة, 10/11/2019 - 12:41

أفادت مصادر أمنية عليمة لصحيفة "ميادين"، بالإرتياح الواسع في أوساط الشرطة الموريتانية، لإستفادة الفريق محمد ولد مكت من التمديد الذي صدر عن الرئيس محمد ولد الغزواني.

وقالت نفس المصادر، إن الإدارة العامة للأمن الوطني حققت في عهد الفريق محمد ولد مكت نقلة نوعية، فتحققت العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، تعتبر نجاحات باهرة في المهام الموكلة إليها.

ويرى العديد من المراقبين للوضعية الأمنية في موريتانيا، وجود نقلة نوعية شهدتها الإدارة العامة للأمن الوطني في عهد الفريق محمد ولد مكت، مكنت من فتح باب الإكتتاب الذي توقف منذ بعض الوقت، فجرت مسابقات اكتتاب للضباط والوكلاء في شفافية تامة مكنت من ولوج نخبة من المجتمع الموريتاني إلى القطاع.

كما قامت إدارة الأمن خلال فترة تسيير المدير العام الحالي الفريق محمد ولد مكت، بإعداد استيراتيجية أمنية مكنت من وضع حد لتنامي الجريمة، وتنفيذ عمليات استباقية في مجالات متعددة، فكانت للإرهاب خطة محكمة لمواجهة الهجمات، حيث نفذت عديد العمليات الأمنية الإستباقية التي مكنت من منع إرهابيين من تنفيذ مخططاتهم داخل موريتانيا، ولم يتم إغلاق ملف تحقيق في جريمة ضد "مجهول"، وهو ما بوأ قطاع الشرطة المكانة التي تليق به بين القطاعات العسكرية والأمنية في البلاد.