مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

جرحى وخسائر مادية معتبرة في بعض مناطق موريتانيا

أعلنت الحكومة الموريتانية عن تسجيل خسائر مادية معتبرة، ناتجة عن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف القوية التي هبت عليها.

وهكذا سجلت الحكومة من خلال بيان رسمي: 

ففي بلدية اطويل التابعة لمقاطعة تنبدغه سقط 20 عريشا، بسبب العواصف، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح، وسقط 11 عريشا في قرية أكصار التابعة لبلدية أم لحياظ التابعة لمقاطعة لعيون.

وعلى مقاطعة كوبني سقط ثمانية بيوت اسمنتية  في قرية اندرنايه بسبب العواصف، وفي الطينطان سقطت ثمانية أعرشة في قرية "طل لخظر" ببلدية كوبني بسبب العواصف، بينما سقط عريش في قرية ازبير ببلدية الطينطان أدى الى إصابة سيدة وابنها بجروح.

وسقط عريش في قرية ألاك التابعة لبلدية الدفعة أدي لإصابة سيدة  بجروح، وفي بلدية "بطحة ميت" التابعة لمقاطعة مونكل سقط بيتين طينيين في قرية "البير " أدي إلى إصابة شخصين بجروح، وسقط بيتين طينيين و3 أعرشة في قرية اتويجيليت، مما أدي إلى إصابة شخصين بجروح.

وعلى مستوى ولاية لبراكنه، سجلت خسائر في بلدية بوحديدة التابعة لمقاطعة ألاك، حيث سقطت ثلاثة أعمدة كهربائية بسبب العواصف، وإنهار في بلدية دار البركة التابعة لمقاطعة بوكي، أحد الحواجز الرملية الداعمة لجسر كوندي.

ولم تسلم بلدية هايرانبار التابعة لمقاطعة بابابي من تسجيل خسائر، حيث سقط منزل طيني، مما أدى لإصابة أربعة أشخاص، بينما سقط بيت وعريشين من الاسمنت بسبب العواصف في قرية انطليليات.

وفي ولاية اترارزة سجلت خسائر في مقاطعة اركيز، حيث سقطت خمسة أعمدة كهربائية في مدينة اركيز، بسبب العواصف  أدى  إلى انقطاع خدمات الماء عن مدينة اركيز و الماء و الكهرباء عن 13 قرية تابعة للمقاطعة.

خميس, 03/10/2019 - 18:12