مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

مدونون ينعون الأستاذة الفاضلة تربه بنت داهي

أعلن الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن وفاة أستاذة الرياضيات السيدة الفاضلة تربه بنت داهي، وهي أستاذة درست أجيال عدة في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري. وقد تمت الصلاة على الفقيدة في نواكشوط، ومن ثم تم نقل جثمانها إلى أكجوجت. وبهذه المناسبة الأليمة، فإن صحيفة "ميادين" تتقدم بالتعازي إلى الأسرة الفاضلة، راجية للفقيدة الرحمة والغفران وللأسرة الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقد تقدم العديد من المدونين، بالتعازي في وفاة الأستاذة الفاضلة تربه بنت داهي:

فكتب الدكتور Mohamed Vall Babana

علمت من خلال هذا الفضاء بوفاة أستاذتي الفاضلة تربه منت داهي غفر الله لها وأسكنها فسيح جناته.
أعزي فيها أختها مريم وابن أختها اعل الشيخ وكافة أهلها وطلابها ومعارفها".

وعن رحيلها كتبت Salka Abd Lmalek: "إنا لله وإنا إليه راجعون
خالتي ام المومنين الملقبة تربة بنت داهي في ذمة الله
اللهم ارحمها واغفر لها وارحمنا اذا صرنا مثلها
اللهم انها أمتك وابنت عبدك ناصيتها بيدك ماض فيها حكمك عدل فيها قضاؤك اللهم ان كانت محسنة فزد في احسانها والا فتجاوز عنها
تعازينا القلبية لأهل داهي جميعا واهل الوافي واهل بيشه واهل حيمدون".

وكتب Mechkour Aflouat: "علمت للتو بوفاة أستاذتي الفاضلة تربة منت داهي وبمناسبة هذه الفاجعة، أتوجه بأصدق التعازي الى اسرة الفقيدة، راجيا لها الصبر والسلوان وللمرحومة النعيم والغفران
وانا لله وانا اليه راجعون"

وكتبت: Ment Twerjena: الوالدة منت العم تربه بنت داهي في ذمة الله
تعازينا القلبية لاهل داهي عامة، وإلى مريم بنت داهي خاصة

الله يرحمه برحمتو الواسعة".

وكتب: Cheikh Ould Sidi Mohamed: "علمت بوفاة أستاذتي تربة منت داهي. وبهذه المناسبة الأليمة أعزي نفسي والاسرة الكريمة واهل اكجوجت عامة والاسرة التعليمية وإنا لله وإنا إليه راجعون"

وكتب أحمودي مولود: "أنتقلت إلى الرفيق الأعلى الأستاذة الفاضلة العاليه منت داهي الملقبة تربه وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم بكامل التعازي وكل المواساة لأسرة الفقيدة وذويها وإنا لله وإنا إليه راجعون راجيا للفقيدة الرحمة والغفران ولهم الصبر والسلوان.
لقد عرفت الفقيدة بكل الخصال الحميدة والأخلاق الفاضلة وكانت أستاذة رياضيات في ثانوية أكجوجت تغمد ها الله بواسع رحمته وأدخلها فسيح جنته".

وكتب Katab Dahani

انا لله وانا اليه راجعون
رحلت عن هذه الدنيا الفانية الاستاذة الفاضلة والوالدة ترب منت داهي .
اعزي نفسي اولا وجميع الاهالي عامة واخواتي خاصة
مريم منت داهي والاخت عزة وفيروز وجميع اهل داهي عامة
رحم الله السلف وبارك في الخلف

وكتب ‏‎Emanetoullah Ben Chemad‎‏ : ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا على فراقكم لمحزونون ترجلت عن هذه الدنيا الفانية المرحومة تربة منت داهي مربية الأجيال, السيدة الطيبة الخلوقة ذات الخصال الحميدة.
تنعي مدينة أكجوجت اليوم احدى سيداتها التي عرفت بالخير واتسمت به. انا الله وانا اليه راجعون تعازينا للأسرة الكريمة و لوالدتنا مريم منت داهي و فيروز منت داهي و للأخوة Ely Cheikh و احمد داهي في مصابكم الجلل تغمدها الله برحمته الواسعة واسكنها فسيح جناته و بارك الله في عقبها الى يوم الدين".

وكتب ‏‎Jaavar Chemad‎‏ ‏‏: الأستاذة الفاضلة تربه منت داهي في ذمة الله

اِنطفأَت اليوم امرأة عظيمة و قامة علمية فذة و أستاذة مثقفة و طيبة و مربية حكيمة بكل المقاييس, كونت الكثير من الأطر و المثقفين لولاية إينشيري التي كانت تدرس في ثانويتها مادتي الرياضيات و علوم الفيزياء لعقود عديدة تميزت طيلة مسارها المهني بالكفاءة العالية و الصدق و الخلق النبيل و السلوك العقلاني,

كانت سيدة بسيطة و ودودة و زاهدة و متواضعة الى حد بعيد وكانت على تواضعها و عذوبة وداعتها صلبة شديدة المراس في الحق.

تربه لم تمت بل ستظل حية وحاضرة في تفاصيل حياتنا اليومية بخصالها ومناقبها ومواقفها الحكيمة في كامل مسيرتها الحافلة بالعطاء والتضحية من أجل الإصلاح و مساعدة الآخرين. اسأل الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجمعها في مستقر رحمته مع الذين أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و أن يلهمنا و أسرتها الفاضلة الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون. الى جنات الخلد ..........

وكتبت: Aziza Hadrami Moma: تعزية ومواساة باسم أسرة اهل الحضرامي بن امم :

علمنا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأخت والمرأة الفاضلة الأستاذة الخلوقة تربه بنت داهى وبهذه المناسبة نعزى كافة افراد أسرة الفقيدة الكريمة وعائلة الفضل والكرم اهل داهى كما نعزى ساكنة انشيرى واهل اطار وانواكشوط و محبي الفقيدة راجين من الله ان يتغمدها برحمته الوا سعة وان يلهم الأهل الصبر والسلوان وإنا لله و إنا إليه راجعون".

وكتب: Cheikh Sidi Elemin Tourjenna: "انا لله وانا اليه راجعون
الوالدة تربة منت داهي في ذمة الله تعازينا القلبية لأسرة اهل داهي وجميع الأهالي وساكنة أكجوجت

وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون"

وكتب: Med Elboukhary Mame: اعزى أسرة اهل داهى في رحمة الاستاذه والوالده الطيبه تربه منت داهى كما اعزي أبناءها وتلامذتها ومحبيها
اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وعافيها واكرم نزلها
عرفت الاستاذه تربه بالاخلاق الرفيعة والبشاشة والإقبال على شأنها والكف عن الاخر
انا لله وانا اليه راجعون".

وكتبت أم مصطفى فاطمة سيد: "احتضنتنا ثانوية أطار في الزمن الجميل..وألتقينا في اكجوجت بعد ذلك..كانت طيبة بشوشة وديعة..
رحم الله الاخت تربة بنت داهي التي رحلت اليوم الى جوار رب كريم رحيم...

أسأله ان يرحمها ويغفر لها ويتجاوز عنها.. ويخلفها في اهلها خيرا..ويلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون..

وكتب Ahmed Voulan: "علمت للتو و أنا عائد من رحلة قادتني إلى قرية دمان برحمة المغفور لها بإذن الله الاستاذة تربه بنت داهي. وبهذه المناسبة الاليمة أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهلنا في أكجوجت. راجيا من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته".

وعن وفاتها كتب احمد سالم باب احمد: "لله ما أخذ و له ما بقي و كل شيء عنده بقدر ..
ترفع الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني بإينشيري، تعازي كافة موظفيها وعمالها إلى أسر التعليم عامة و أسرة أهل داهي خاصة، بعد رحمة المغفور لها بإذن الله الأستاذة العاليه (تربه) بنت داهي.
نسأل الله لها الرحمة و الغفران وجنة الرضوان ..
و إنا لله و إنا إليه راجعون".

أحد, 22/09/2019 - 10:22