مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

العمدة السابق لبلدية "عين اهل الطايع" خاله ولد اعل سالم ولد خاله يشيد بالحكومة الجديدة

خميس, 08/15/2019 - 18:12

قال العمدة السابق لبلدية "عين اهل الطايع" خاله ولد اعل سالم ولد خاله: إن "أول حكومة في عهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بشري خير". مضيفا القول: "يقول المثل من أراد تنظيف السلم فليبدأ من الأعلي.

فهذه الحكومة التي شكلت تعتبر أغلبيتها في نظر الكثيرين  تستجيب للتطلعات، لأن الإختيار كان علي الكفاءة.، خلافا لما كان عليه الحال من قبل، حيث كانت الإختيارات من النافذين و الممولين للحملات والوجهاء ولوبيات السياسة.

 لماذا تبعث هذه الحكومة إذا الأمل، لأننا أول مرة نرى وزراء من موريتانيا الأعماق ( آدوابه)، كما أن السادة الوزراء لم يكن للتأثير القبلي ولا العرقي ولا الإثني دور في إختيارهم. فهذا القرار أساسي وجوهري في هذا الوقت الذي تنامت فيه القبلية والجهوية و العرقية علي حساب الإنتماء للوطن.
فلكي يتحقق البرنامج الطموح الذي تعهد به رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يجب أن تعطي الصلاحيات التامة والموارد اللازمة للحكومة، وفي المقابل لابد من تقويم عمل الحكومة سنويا، فإن تحقق الجزء المتعلق بتلك الفترة، فيجب تهنئة من حققوا الأهداف المرسومة ومساءلة من لم يتمكن من تحقيق الهدف، ولأن الإختيار تم نتيجة الكفاءة، فلا تجب إقالة وزير  إلا لسبب.