مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

عمال جامعة نواكشوط يكشفون للرئيس ولد عبد العزيز عدم تنفيذ وزير المالية لتعليماته 

كشف عمال جامعة نواكشوط العصرية صباح الأربعاء، للرئيس محمد ولد عبد العزيز عن عدم تنفيذ وزير المالية المخطار ولد اجاي للتعليمات الصادرة إليه بشأن قضية تتعلق بهم.

وقالت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، إن عمال جامعة نواكشوط إنتدبوا مدير بإحدى الإدارات في الجامعة ورئيسة مصلحة من أجل طرح قضية القطع الأرضية التي سبق أن أصدر الرئيس تعليمات بمنحها لهم، ولم يتم التجاوب معها من طرف وزير المالية. فتحدثا أمام الرئيس عزيز خلال زيارته لكلية "القانون" عن القضية، فنبهاه إلى أن تعليماته لم تنفذ فيما يتعلق بها، فما كان من الرئيس ولد عبد العزيز إلا أن إلتفت إلى وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم المرافق له، مستفسرا عن حقيقة الأمر. فرد عليه بأن الملف في مراحله النهائية لدى المصالح المختصة في وزارة المالية، فأصدر إليه التعليمات بضرورة الإسراع في تنفيذ القضية ومنح العمال قطعهم الأرضية التي وعدهم بها وأصدر تعليماته بشأنها.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس ولد عبد العزيز، قام صباح الأربعاء بزيارة تفقد واطلاع لجامعة نواكشوط العصرية، شملت مركز الخدمات الجامعية والمكتبة الجامعية وعددا من الكليات التابعة لهذه المؤسسة التعليمية، كما أشرف على تدشين  المعهد العالي للغة الانكليزية، حيث قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء عمل هذه المؤسسة التي تخضع للوصاية المشتركة بين وزارتي الدفاع الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، وتدار من طرف عقيد من البحرية الموريتانية هو محمد محمود الحضرامي، فتجول ولد عبد العزيز ووفده المرافق في أجنحة المعهد وقاعاته وتعرف على تجهيزاته ووسائله والتقنيات المستخدمة في تعليم اللغة الإنكليزية، كما استمع إلى شروح حول التقنيات الحديثة المتوفرة لدى هذه المؤسسة.

جمعة, 26/07/2019 - 09:35