مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

إضراب يشل العمل في شركة "سنيم" خلال الأيام الأخيرة من "عشرية ولد عبد العزيز"

ثلاثاء, 07/23/2019 - 06:54

دخل عمال بمنجم قلب الغين التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" شمال البلاد، في إضراب عن العمل وذلك احتجاجا على اقتطاع يوم من عملهم من طرف إدارة الشركة.

 

وقال عمال المنجم ويعرفون بعمال القطاع 500، وهو المسؤول عن حركة القطار الذي ينقل خامات الحديد من المنجم إلى ميناء التصدير في نواذيبو (700 كلم) إن إدارة الشركة أقدمت على اقتطاع تعويض       يوم من حقوق العمال دون وجه حق، وهو ما دفع العمال للإضراب عن العمل.

 

وأكد العمال في روايتهم للحادث الذي دفعهم للإضراب أنهم كانوا في طريقهم لأماكن عملهم يوم السبت الماضي، وقد استقلوا حافلة الشركة إلى المنجم، حيث توقفت الحالفة عند مخرج المدينة للتزود بحاجياتهم من إحدى البقالات ليفاجأوا بمغادرة الحالفة.

 

وأضاف العمال أن مغادرة الحافلة دونهم كانت بأوامر من رئيس المصلحة، وقد قام لاحقا باقتطاع تعويض هذا اليوم منهم، وهو ما أعلنوا رفضهم له، والدخول في إضراب عن العمل لحين التراجع عنه.

 

ولفت العمال إلى أنهم لم يعلموا بخصم تعويض اليوم من رواتبهم إلى في اليوم الموالي، ملوحين بتوسيع دائرة الإضراب لقطاعات أخرى في الشركة إذا لم تتراجع الشركة عن ما وصفوه بظلمهم.

 

وقال العمال إن رئيس المصلحة الذي اتخذ قرارا بقطعهم تعويضهم هددهم اليوم بالمعاقبة، وبإخراجهم من المنشأة إذا لم يستأنفوا العمل، وهو ما أعلنوا رفضهم له بشكل قاطع.

 

ويعد القطاع الذي دخل عماله في إضراب من القطاعات الحيوية في الشركة، وفي حال استمرار إضراب عماله فإن حركة قطار نقل خامات الحديد إلى ميناء التصدير ستواجه مشاكل قد تؤدي إلى توقفه بشكل نهائي.

 

عن وكالة "الأخبار"